تقارير أبل

متى ستتوفر نسخة iOS 11 للجميع – وما هي التغييرات التي بانتظارنا ؟

إنتهى مؤتمر آبل، وتم الكشف عن ما كنا نتوقع بالضبط طبقاً لما نقلته لنا التسريبات، حول ثلاثي الأيفون الجديد، بالإضافة إلى الجيل الثالث لساعة ابل و تلفاز ابل الذي يدعم تشغيل دقة 4K، لكن هل توقفت ابل هنا؟ بالطبع لا. فبعد انتهاء المؤتمر قامت بإطلاق النسخة الذهبية لأنظمتها ومن بينها iOS 11. تعرفوا معنا ما التغييرات التي حصلت عليها، ومتى ستكون متاحة للجميع .

متى ستتوفر نسخة iOS 11 للجميع - وما هي التغييرات التي بانتظارنا ؟
متى ستتوفر نسخة iOS 11 للجميع – وما هي التغييرات التي بانتظارنا ؟

كشفت عملاق التكنولوجيا الأمريكية، آبل، عن التحديث الجديد لنظام الـ iOS بنسخته 11 في شهر يونيو الماضي، ضمن مؤتمرها السنوي الخاص بالمطورين، وبعد انقضاء المؤتمر بدأت في إرسال النسخ التجريبية، سواءً للمطورين أم المستخدمين المشتركين في برنامجها التجريبي، حيث يمكنك الإطلاع على جميع النسخ التجريبية السابقة و التغييرات التي حصلت عليها إلى قدوم هذه النسخة الذهبية.

ما الفرق بين النسخة الذهبية والنسخ التجريبية ؟

تعتمد آبل سياسة ذكية في توفير أنظمتها، حيث تقوم أولا بطرحها على شكل نسخ تجريبية للمطورين، وكذلك للمشتركين في البرنامج التجريبي الخاص بها، كل هؤلاء يعطون تجاربهم وآرائهم حول هذه النسخ، فتقوم آبل برصد المشاكل وحلها من خلال تحديثات قادمة تكون على شكل نسخ تجريبية.

في النهاية وقبل إطلاق النسخة النهائية الثابتة، تطرح آبل النسخ الذهبية، وهي النسخة التي تكون كمرحلة ما بين النسخ التجريبية والنسخة النهائية، يمكن القول أنها نسخة نهائية غير ثابتة، حيث تحاول آبل كمرحلة أخيرة رصد أي مشاكل وحلها قبل إطلاق النسخة النهائية والأخيرة.

مقال ذو صلة: شرح كيفية الاشتراك في برنامج أبل التجريبي

قبيل أيام قام أحد المطورين في شركة آبل بتسريب النسخة الذهبية لنظام iOS 11، ومنه تم التعرف على جميع مزايا الأيفون الجديد، iPhone X، فضلا عن ما ستحمله هذه النسخة الذهبية، غير أن آبل أطلقتها بشكل رسمي بعد انتهاء المؤتمر بدقائق، فقد تم رصد مجموعة من التغييرات وحل الكثير من المشاكل، دعونا نركز على ذكر الأساسية منها.

الإصلاحات و الإضافات في النسخة الذهبية من iOS 11 :

  • رصد استخدام صورة Apple Watch Series 3 التي تدعم الإتصال بالشبكة الخلوية في تطبيق Apple Watch.
  • تخلي و إزالة خلفيات عتيقة لطالما كانت حاضرة في إصدارات سابقة لنظام iOS.
  • إضافة خلفيات جديدة ذات دقة عالية، وبألوان باهية متناسقة مع تقنية Super Retina Display التي تأتي مع شاشة OLED.
  • رصد استقرار وسلاسة كبيرة في استخدام الجهاز، و ندرة تشنج النظام أو ظهور سلوك غير طبيعي.
  • زيادة الأمان بشكل كبير.

بعد إطلاق النسخة الذهبية و تجربتها، تم التيقن بأنها نسخة ثابتة، غير متوفرة على أي مشاكل تقنية، ويمكنها أن تكون فعلا نسخة نهائية موجهة للعامة.

الإصدار النهائي من iOS 11 سيتوفر يوم 19 سبتمبر – أيلول !

وأخيرا، صار بإمكاننا تقديم جواب بخصوص موعد توفر الإصدار النهائي من iOS 11، سيتوفر رسميا يوم 19 سبتمبر الجاري(يوم الثلاثاء)، حيث لم يبق سوى يومين على ذلك.

مقال ذو صلةملخص مؤتمر أبل – الإعلان رسميا عن أجهزة الأيفون الجديدة !

هل جهازي سيحصل على الإصدار iOS 11 ؟

هذه هي قائمة الهواتف التي ستحصل على الإصدار القادم iOS 11:

  • هواتف آيفون 5 إس فما أحدث .
  • أجهزة آيباد آير و آيباد برو و iPad 2017 و iPad 5 إضافة إلى أجهزة iPad Mini 2 فما أحدث .
  • الجيل السادس من جهاز الآيبود تاتش .
نظام iOS 11 الجديد : المميزات الكاملة ، و كل ما تود معرفته !
الأجهزة التي سيصلها تحديث iOS 11

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

‫13 تعليقات

  1. سؤال؟؟
    اخبار التطبيقات
    السلام عليكم هناك مشكلتين لم تم ابل بتلافيها بالاصدار 11 وهي….
    1- ايقونة رفع وخفض الصوت المربع الخاص بها مزعج خاصه اذا كنت مشغل مقطع فديو وتريد مشاهدته من البدايه مجرد ترفع الصوت يطلع لك مربع بوسط الشاشه ويستمر كذا ثانيه مما يضطرك احيانا الى اعادة التشغيل للمقطع لانه فاتك جزء منه
    2- هل من المعقول انه لمجرد يوصل اتصال من شخص ماء يخرجني هذا الاتصال عما كنت فيه ؟؟؟ لماذا لايكون فيه ايقونه اعلى الجهاز او على بالجانب تخبرني بورود اتصال بينما تترك الامر لي ان ارد ام استمر في العمل الذي كنت بداخله

  2. اذا كانت أبل سوف تصدر النسخة النهائية نامل ان تعالج أبل مشكلة عدم إغلاق الوايفاي ولا البلوتوث في مركز التحكم وعدم تسجيل الاسم والباسورد في برنامج الفيس بوك في الاعدادت وإغلاق تفعيل التشغيل التلقائي لسطوع الشاشة وحل تهنيق النظام وإغلاق البرامج وأعاده التشغيل عند الاستعمال لفترة طويلة او قصيرة نامل ان تعالج أبل هذه المشكلات في نسختها النهائية

  3. شكراً على الموضوع
    ولكن سؤال بسيط
    عادةً الساعه كم يتم طرح النسخه النهائيه في يوم توفر التحديث؟

  4. السلام عليكم
    كانت تتوفر ميزة من خلال لمسة البصمة لمسة واحدة في الاصدار التجريبي الثاني
    عندما نقوم بانزال مركز الاشعارات بمجرد لمس البصمة يعود مركز الاشعارات تلقائياً لمكانه
    اختفت الميزة بالاصدار الثالث و الى الان في النسخة الذهبية

  5. النسخه الذهبيه مازال بها مشاكل مثل تجمد النظام وبالتالي يجب اعاد تشغيل الجهاز مره اخرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى