تقارير أبل

خدع و مميزات جديدة يمكنك القيام بها على نظام iOS 11 – خدع رائعة عليك تجربتها !

قد تم الإعلان رسميا عن iOS 11 في الأيام القليلة الماضية، مما يعني أنه بإمكانك تثبيته و إستعماله على هاتفك الآيفون الآن، و ذلك لتجربة أشياء جديدة آبل عملت على تطويرها، فإذا جربت iOS 11 التجريبية، فربما تكون قد إكتشفت كافة الخدع و المزايا، و أما إن كان إستعمالك له لأول مرة، فهذه المقالة موجهة خصيصا لك، فهنالك أشياء جديدة عليك معرفتها، و أشياء أخرى مخفية قليل من سبق و إن إكتشفها.

  • تسجيل الشاشة

و أخيرا، إنها هنا، ميزة تسجيل مقاطع فيديو عن طريق تسجيل شاشة الهاتف، الميزة الرائعة الجديدة في iOS 11 ، و يمكنك تشغيلها من مركز التحكم Control Center.

  • قارئ QR

إستغرق الأمر وقتا من آبل، لكن المهم أن تطبيق الكاميرا الأصلي أصبح قادر على قرائة رمز QR، فالآن لم تعد بالحاجة إلى تطبيقات قرائة كود QR فقط قم بإزالتها.

  • الوضع المظلم

إنه ليس الوضع المظلم الذي تبحث عنه، و لكن توجه إلى Accessibility في تطبيق الإعدادات و قم بتفعيل Smart Invert.

  • إعدادات الطوارئ

لنأمل أنك لن تستعمل هذا الخيار أبدا، لكن بالضغط على الزر الموحوج في الجانب خمس مرات سوف يمكنك من الإتصال بالطوارئ مباشرة.

  • إستعمال لوحة المفاتيح بيد واحدة

الميزة ليست للآيقون بلس فقط، بل إنها لكل من يبحث عن لوحة مفاتيح أكثر إحكاما و أكثر ذكاء، ستجد الخيار في مفتاح محدد لوحة المفاتيح، مفتاح الرموز التعبيرية Emoji، فقط عليك الضغط مطولا حتى تحدد الوضع المطلوب.

  • السطوع التلقائي

بالحديث عن الضوء و الضلام، فيجب أن تعلم أن قسم Auto-Brightness لديه منزل جديد، و هو موجود أسفل Accessibility، في قائمة Display Accommodations.

  • ترجمة سيري الفورية

بالتأكيد يمكن لهذه الميزة مساعدتك عندما تكون في بلد آخر أجنبي، حيث أنه يمكن لسيري ترجمة ما تقول في الوقت الحقيقي، إلا أن ذلك لا يزال يحتاج إلى إتصال بالأنترنت.

  • الكتابة لسيري

إذا سبق و أن حاولت دردشة سيري بالكتابة فقط، فقد أصبح ذلك متوفرا، فالأمر سيكون في متناول اليد إن لم تكن قادر على التحدث في فترة معينة، ما عليك سوى الذهاب للإعدادات ثم تفعيل خبار Type To Siri و الذي يوجد في قائمة سيري.

  • تطبيق إدارة الملفات

هذه لن تكون مخفية، فيمكنك مشاهدتها من خلال الأيقونة الجديدة، لكني أشعر أنه علي تذكيرك على أنه الآن قد أصبح هناك تطبيق لإدارة الملفات على الآيفون و الآيباد.

  • السحب و الإفلات

هذه الميزة موجهة خصيصا للآيباد، لكن يمكنك إستخدامه أيضا على هاتفك الآيفون في تطبيقات محددة، بما في ذلك تطبيق الملاحظات و تطبيق الكاميرا.

  • Control Center

إسحب الشاشة من الأعلى إلى الأسفل، و هناك ستجد مركز تحكم جديد Control Center، دو تصميم ممتاز و جديد، مع أنه يدعم اللمس 3D، لكن الشيء الرائع و الذي جاء به النظام أنه يمكنك تخصيص Control Center ليتناسب مع إحتياجاتك.

  • عدم الإزعاج أثناء القيادة

الهاتف من تلقائي نفسه يمكنه الكشف إن كنت على حركة سريعة، على سيارة مثلا، عندها سينصحك بتفعيل خاصية Do Not Distrub While Driving، أو يمكنك فعلها بنفسك من Control Center.

  • مساحة التخزين الذكية

بالحديث عن المساحة، فالآيفون الآن أصبح قادر على إخبارك إن نفدة مساحتك و إقتراح طرق لمعالجة الأمر، ما عليك سوى الذهاب إلى الإعدادات للإطلاع على قسم التخزين الجديد الذي يوفر لك تفاصيل أكثر حول طريقة إستعمالك لمساحة التخزين، ثم يوافيك بطريقة لتحسينها.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. السلام عليكم خيار on my iphone غير موجود عندي في تطبيق الملفات لا يظهر الا خيار ايكلود درايف
    بالاضافه الي التنسيقات في الكاميرا لا يظهر عندي ايضا
    واخيرا خيار الكتابه بيد واحده غير متوفر تليفوني 6s

    1. هل من اجابة هنا يا ادمن او احد لديه تجربة بقراءة الباركود من خلال الكاميرا الايفون ٦بلس

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته !
    ممكن شرح طريقة تغيير نوع الخط بالتحديث الجديد IOS11.
    شكراً.

  3. هل ميزة تصوير الشاشة متوفرة للايفون ٦ بلس؟ انا سويت الابديت بس هذا الزر ما يطلع لي في الكنترول بنل

    1. نعم ميزة تصوير فيديو والشرح على الشاشه متوفرة على ماذكرت وتعمل الا ان هناك خلل حول الصوت إذا كان يعمل تطبيق اخر في الخلفية في ان مع تصوير فيديو

  4. عندي اشكاليه مع الاب ستور اذا خشيت علا برنامج المعروف انه يحي يمين ويسار تعليقات .. الحين فقط يسار واحيانا مافي لايسار ولا يمين !! ليش كذا مثل تويتر فقط لايسار ولا يمين !؟

    1. بنفس الطريقه السابقه بالضغط علي التطبيق
      ملحوظه
      عند الضغط اذا ضغط بشده علي الايقونه سوف تفتح لك قائمه 3d
      لكن اذا اردت حذف. التطبيقات تظغط ضغطه خفيفه كانك تضغط و ترفع يدك من استمرار الضغطه لثانيتين. مثلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق