تقارير أبل

تقرير – هل سيكون الأيفون 7s نسخة طبق الأصل للأيفون 7؟

تتجه الأنظار في الوقت الحالي إلى الجهاز الثوري الجديد الذي ستقوم شركة أبل الأمريكية بالكشف عنه خلال مؤتمرها في مطلع الشهر القادم، ونقصد الأيفون 8، في حين أن الأخبار بخصوص الآيفون 7s و 7s بلس لا نكاد نسمع عنها شيئا، كون أن التكهنات تقول بأنه سيكون نسخة طبق الأصل للأيفون 7 و 7 بلس. لكن هذه الشائعات تم تفنيدها من خلال تقرير جديد، سنوافيكم بتفاصيله اليوم.

تقرير: هل سيكون الأيفون 7s نسخة طبق الأصل للأيفون 7
تقرير: هل سيكون الأيفون 7s نسخة طبق الأصل للأيفون 7

2017 سنة التغيير لدى أبل:

لأول مرة في التاريخ العريق لشركة أبل؛ تقوم بالكشف عن ثلاثة أجهزة أيفون في وقت واحد، ونتحدث نحن عن الأيفون 7s، الأيفون 7s بلس و إلى جنبهم الأيفون 8؛ هذا الأخير الذي هو محط أنظار العالم في الوقت الحالي.

في حين أن الجهازين السابقين لم يحصلا على اهتمام كبير من الإعلام عامة، نظرا لما تم زعمه بأنهما سيكونا نسختين متشابهتين للهاتفين الذي تم الكشف عنهما السنة الفارطة، ونقصد الأيفون 7 و الأيفون 7 بلس.

أيفون 2017 سيكون مختلف بشيء طفيف عن أيفون 2016:

ظهر مؤخرا تقرير يفيد بعزم شركة أبل على إنتاج جهاز أيفون 7s و 7s بلس ذو تصميم مغاير لما تم الكشف عنه في السنة الماضية؛ و بالحديث عن التصميم فنحن نقصد أبعاد الجهاز ( التصميم العام).

بحيث يفيد التقرير بأن جهاز الأيفون 7s سيكون بالأبعاد التالية: 138.44 مم في الطول، 67.26 مم في العرض، 7.21 مم في العمق، أما الأيفون 7s بلس فسيكون بالأبعاد التالية: 158.37 مم في الطول، 78.1 مم في العرض، 7.41 مم في العمق.

و لو قمنا بمقارنة بجهازي الأيفون 7 و الأيفون 7 بلس الحاليين لوجدنا أن الأيفون 7 يأتي بالأبعاد التالية: 138.3 مم في الطول، 67.1 مم في العرض، 7.1 مم في العمق. في حين أن الأيفون 7 بلس يأتي بالأبعاد التالية: 158.2 مم في الطول، 77.9 مم في العرض، 7.3 مم في العمق.

ما الذي يعنيه تغير الأبعاد في الأيفون الجديد؟

لو نتمعن جيدا في المقارنة السابقة بين أبعاد الأيفون الفعلي و الأيفون القادم لوجدنا بأن التغيير يكون بقدر 0.1 مم، لكن ما الدافع من هذا التغيير؟ و الإجابة ستكون التغيير في الأبعاد سيعود في كل الأحوال إلى زيادة في عمر البطارية.

زيادة عما سبق، فإن هذه الأبعاد الطفيفة سيجعل أبل قادرة على إضافة مكونات تقنية جديدة في الأماكن الشاغرة، أو يمكنها أن تستغلها في زيادة حجم البطارية كما ذكرنا سابقا، فلا بد للشركة أن تدعم الأيفون 7s و الأيفون 7s ببطارية ذات سعة أكبر، وبالتالي عمر أطول من التي في الأيفون الحالي.

خاصة و أن الشركة ستعتمد على خاصيتي الشحن السريع و الشحن اللاسلكي في كل من الجهازين بالإضافة إلى الأيفون 8، دون نسيان أن آبل ستعتمد معالج جديد، الذي من المفترض أن يكون بتقنية 10 نانومتر أو أقل حتى 7 نانومتر، مما يعني استهلاك أقل للطاقة.

ما رأيك بهذا التقرير؟ و في رأيك هل ستضيف أبل مزايا جديدة في الأيفون 7s و 7s بلس القادمين؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى