تقارير أبل

إستفتاء – ماذا تعتقد سيكون اسم أيفون العام القادم ؟

كشفت آبل الأسبوع الماضي عن أحدث هواتفها الأيفون، الأيفون 8، الأيفون 8 بلس و الأيفون X، ومع هذه التسمية الجديدة تكون الشركة الأمريكية، آبل، قد انظمت إلى الشركة المنافسة، مايكروسوفت، في الغرابة في اختيار أسامي الأنظمة و الأجهزة، وتجاهل رقم 9.

ماذا تعتقد سيكون اسم أيفون العام القادم ؟
ماذا تعتقد سيكون اسم أيفون العام القادم ؟

آبل تكشف عن أجهزة جديدة بأسماء غريبة !

مر أسبوع على انقضاء حدث آبل السنوي، الذي كشفت فيه، على غير عادتها، عن ثلاث أجهزة أيفون، الأيفون 8 و الأيفون 8 بلس؛ وهما الجهازان المطوران عن نسخة الأيفون 7 و الأيفون 7 بلس، أما الجهاز الثالث فقد أطلقت عليه اسم؛ أيفون X، وينطق أيفون عشرة، و بهذا تكون قد تخطت و تجاهلت الرقم تسعة.

آبل تتبنى سبيل المحافظين، لا المجددين !

لو نظرنا إلى اختيار الشركة لأسامي أجهزتها الجديدة لوجدنا أن نسختي الأيفون 8 و الأيفون 8 بلس؛ كانا من المفروض تسميتهما الأيفون 7s و الأيفون 7s بلس. لكن لم تفعل ذلك ليكون التناسق أكثر في الأسامي بين الأجهزة الثلاث.

لو نعود إلى تاريخ الشركة، لوجدنا أن حرف X وهو رقم عشرة بالرومانية، كان حاضراً مسبقا في نظام الماك؛ OS X، وهذا ما جعل آبل تقوم بإعادة استخدامه مع جهازها الثوري لهذه السنة.

فبعد دقائق معدودة من كشف المدير التنفيذي، تيم كوك، لأجهزة الأيفون 8 و الأيفون 8 بلس، إنتقل مباشرة إلى الإعلان عن الأيفون X والذي نطقه بالحرف الواحد أيفون عشرة. هل ترى المشكلة تلوح في الأفق ؟ ماذا سيكون اسم الجيل القادم من الأيفون ؟!

في جعبة آبل العديد من الأسامي الغريبة

في العام القادم، 2018، آبل مخيرة في الكشف عن الأيفون 9 أو الأيفون 11. لكن كليهما لا يملكان أي معنى؛ حيث أنه ليس من المعقول الكشف عن الأيفون 9 بعد عام كامل من الإعلان عن الأيفون 10. و في نفس الوقت لا يمكن الكشف عن الأيفون 11 و الأيفون 9 لم يتم الكشف عنه بعد. ومن هنا يطرح السؤال ماذا ستسمي آبل الجيل القادم من أجهزة الأيفون؟

هناك عدة احتمالات في تخلي الشركة عن استخدام الأرقام بجانب أجهزة الأيفون، و الأرجح أنها ستسلك نفس الطريق الذي سلكته مع أجهزة الأيباد؛ بحيث سيتم الإعلان عن جهاز يدعى الأيفون و آخر الأيفون برو. بدلا من الأيفون 9 و الأيفون 10.

بطبيعة الحال لشركة آبل كامل الحرية في تسمية أجهزتها كما تشاء، ومن الممكن أن تطلق على الجيل القادم اسم الأيفون XI.

هل ترى بأن آبل قد أفلحت في اختيار أسامي أجهزة الأيفون لهذه السنة؟ ماذا تعتقد سيكون اسم الجيل القادم من الأيفون؟ شارك رأيم من خلال جدول الإستفتاء التالي

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

كيف تقوم باسترجاع الملفات المحذوفة من الأيفون والآيباد بواسطة iMyFone D-Back !

هل تعرض جهازك الأيفون للكسر ؟ توقف عن العمل ؟ نسيت الرمز السري ولم تستطيع استرجاعه ؟ أو ربما فقدت محتوى جهازك بسبب خطأ أو تحديث النظام ؟ لا تقلق، الحل متوفر مع برنامج iMyFone D-Back.

يقوم برنامج iMyFone D-Back بمساعدتك على استرجاع الملفات المحذوفة من جهازك الأيفون والآيباد وحتى الأيبود تتش، مهما كان سبب فقدان هذه الملفات وبكل سهولة وبساطة.

برنامج iMyFone D-Back
برنامج iMyFone D-Back

يدعم البرنامج استرجاع الكثير من أنواع الملفات:

صور، فيديو، جهات اتصال، سجل المكالمات، رسائل، رسائل iMessages، دردشات WhatsApp وViber وKik وWeChat وغيرهم، بالإضافة إلى الكثير من الملفات الأخرى المهمة.

يساعدك برنامج iMyFone D-Back أيضا على إصلاح مشاكل جهازك الأيفون والآيباد، الخروج من وضع الريكفري، إصلاح مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء، أو عندما يتوقف على شعار آبل، كل هذه المزايا وغيرها في برنامج واحد.

قم بتنزيل برنامج iMyFone D-Back مجانا الآن

‫14 تعليقات

  1. طريقة تسمية طريقة تقليديه ويعنى بالرقم هو تغير شكل الجهاز من الخارج وهذا واضح من سلسلة اجهزة الايفون ، اما بالنسبة للSuccessors وهي اللاواحق واختصارها حرف الS في سلسلة اجهزه الايفون
    3GS=Speed
    4s=Siri
    5s= Security
    6s= Sensitivity 3D Touch

    واعتراف الشركة واضح من التسمية ان الايفون 8 لم يقدم اي جديد في التقنيه لهذا لم يسمى باللاحق 7s
    اما تسمية الايفون xلكي لا تنقطع سلسة الارقام عند الرقم 8

    *شركة سامسنج مع النوت تجاوزت الرقم 6 واصدرت نوت 7 وتوقف واصدرت نوت 8 وهذا يتعارض مع صاحب المنشور انه لا يمكن للشركه اصدار جهاز ايفون 11 دون تسميه ايفون 9
    اعتذر عن الاطاله

  2. اعتقد مهزله انه نضل نقول ايفون برقم مثلا ٧ او ٨ وبهدها نجيب جهاز ونقول ايفون ٧ اس انا اشوف انه يفترض نلغي سالفة اس هذي لانه مالها داعي الارقام عندنا كثير يبي لنا ١٠٠ سنه الين نوصل ل ايفون ١٠٠ يعني ليش نضل نقول اس ما شوف لها لزوم خلاص نستمر كل عام نصدر جهاز ونعطيه رقم فقط وهكذا

  3. استبدال الايفون x بالايفون العادي يعني راح يكون في مكان الايفون العادي لاكن بمواصفات الايفون x

  4. على حد تخميني ابل لن تنتج اي آيفون في العام المقبل و ذلك من أجل تخطي حاجز الايفون 9، بعدها ستنتقل مباشرة الى الايفون 11 في العام الموالي، مثلما فعلت مع الايباد و الماك.
    هذا من جانب، ومن جانب اخر ستمكنها من ربح الوقت لاكتشاف خصائص و تكنولوجيا جديدة.
    سياسة ابل غير متوقعة و ذكية جدا في تسويق منتوجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى