السيديا

ملامح آيفون 8 – إزالة زر Home ، و ميزة النقر للتشغيل ، و شريط حالة جديد !

مصادر التسريبات بخصوص أجهزة آبل كثيرة منها تسريبات يكشفها العاملون داخل المصانع ، و منها ما تنشره وسائل الإعلام نقلاً عن موظفي آبل ، و منها ما تكشفه آبل نفسها سهواً أو عمداً و هو حدث لدينا هذه المرة ، حيث قامت آبل بطرح نظام التشغيل الخاص بجهاز HomePod الصوتي الجديد للمطورين ، و هو نظام تشغيل مبني بالأساس على نظام iOS ، بعد الغوص في النظام و تحليل أكواده و التعليمات البرمجية المرفقة به تمكن المطورين من الحصول على معلومات مثيرة وثيقة الصلة بهاتف آيفون 8 القادم دعونا نستعرضها معاً .

ملامح آيفون 8 - إزالة زر Home ، و ميزة النقر للتشغيل ، و شريط حالة جديد !
ملامح آيفون 8 – إزالة زر Home ، و ميزة النقر للتشغيل ، و شريط حالة جديد !

وداعاً زر Home التقليدي !

هذا يؤكد الشائعات المتداولة سابقاً ، إذ أنه بحسب التعليمات البرمجية التي كشف عنها المطور Steven Smith عبر حسابه على تويتر إن نظام التشغيل لا يوحي بوجود زر Home أسفل الشاشة و هذا يترتب عليه عدة أمور منها : أن تحتل الشاشة كافة المساحة الأمامية للجهاز ، نقل مستشعر البصمات إلى الجهة الخلفية أو دمجه في الشاشة ، الاستعاضة عن زر Home التقليدي بزر آخر افتراضي يظهر و يختفي على الشاشة عند الحاجة إليه حسبما تشير الشفرات المصدرية للنظام .

النقر على الشاشة لتشغيلها !

هي ميزة موجودة في هواتف مايكروسوفت لوميا و تمكن المستخدمين من تشغيل هواتفهم من خلال نقرة مزدوجة على الشاشة . ميزة النقر للتشغيل Tab to wake ستكون موجودة لتعويض غياب زر Home بشكله الفيزيائي في آيفون 8 .

شريط حالة جديد !

أخيراً و ليس آخراً ، نشر المطور Steven Smith صورة مخطط استخرجها من النظام يٌعتقد أنها لجهاز آيفون 8 القادم ، و فيها نرى الشاشة تحتل المساحة الأمامية و نرى شريط الحالة العلوي متداخلاً مع الكاميرا و المستشعرات الأمامية ، لكن من غير المعلوم كيف سيعمل شريط الحالة في نظام iOS مع هذا التصميم و التعديل الجديد .

ملامح آيفون 8 - شريط حالة جديد !
ملامح آيفون 8 – شريط حالة جديد !
ملامح آيفون 8 - شريط حالة جديد !
ملامح آيفون 8 – شريط حالة جديد !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريباً في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫26 تعليقات

  1. ليش تتعمدوا تمليل المستهلك كل إصدار بس فيه تطور او اثنين فعلا ليش للان للإصدار الثامن ماصار تطوير الجهاز ان يعمل بشريحتين

  2. كعادة آبل لن تطلق الكثير من المميزات رغبة منها في أن يشتري المستهلك كل جهاز جديد تطرحه في السوق ومن أبسط المميزات التي سبقتها إليها الشركات الأخرى دعم شريحتين بجهاز واحد وميزة الشحن اللاسلكي ثم ليعلم الجميع بأن أجهزة آبل يتم تجميعها من عدة شركات مثل الشاشة والكامرا بناء على طلب آبل ماعدا سامسونج تبقى الأسبق في تطوير أبحاث أجهزتها ويتم صنعها بنفس مصانع الشركة ولكن الكثير لا يعي ذالك للأسف .

    1. كلام سليم
      وما استغرب منه هو انحياز حاملين أجهزت ابل لأبل ☹️
      صراحة لشوف ابل عم تفشل بس اسمها بعدو قوي

    2. هالشي هذا يعرفه الكثير.. وابل عملت دراسة جدوى اقتصادية وصاروا يتعاقدوا مع موردين للقطع امثال سامسونج وغيرها من الشركات بدلا من صناعة القطع قي مصانعها و بذلك ابل زادت من ارباحها بهالطريقة والخطوة هذي كانت من خطوات تيم كوك ايام ستيف جوبز

  3. مافي شي اسمه ايفون ٨
    مثل ما تعودنا من ابل بكل الاصدارات راح يكون الاصدار 7s
    مثل الاصدارات السابقه كمثال
    3-3s 4-4s 5-5s 6-6s
    والان 7. والمنتظر 7s

    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق