اخبار الأندرويد

Bisto أول سماعات من جوجل مزودة بالمساعد الشخصي Google Assistant

دائما ما تقوم الشركات الشهيرة بالعمل على منتجات سرية لتقوم بالكشف عنها في مؤتمرها على شكل مفاجأة، لكن في نفس الوقت تقوم بتضمين تلميحة عليه من خلال كود برمجي خفي في أحد تطبيقاتها. كما هو الحال اليوم مع جهاز Bisto؛ السماعات الذكية الخاصة بشركة جوجل.

Bisto أول سماعات من جوجل مزودة بالمساعد الشخصي Google Assistant
Bisto أول سماعات من جوجل مزودة بالمساعد الشخصي Google Assistant

لماذا السماعات الذكية؟

بدأ مفهوم السماعات الذكية بعد قيام شركة أبل بالإستغناء على مدخل السماعات في أجهزة الأيفون 7 و 7 بلس بالإضافة إلى سماعات EarPods واستبدالهم بسماعات ذكية لاسلكية متطورة وهي AirPods؛ هذه الأخيرة التي تسهل على المستخدمين في التعامل مع أجهزتهم الذكية و القيام بمهام سريعة من خلال استخدام المساعدات الشخصية. و الأمر ينطبق على باقي الشركات، منها جوجل، و هذا ما تم تأكيده من خلال التأكد من ماهية الكود البرمجي الذي يأتي باسم ” Bisto “.

تاريخ ” Bisto”:

الإسم التعريفي Bisto ليس حديث العهد، بل هو كود برمجي تم رصده في شهر أبريل الماضي في الأكواد البرمجية الخاصة بشركة جوجل، إلا أن المهتمين بتفكيك الأكواد لم يعثرو على معلومات متقدمة حول ما هية الجهاز، حتى صدور النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق جوجل.

ماهو جهاز “Bisto”:

قامت شركة جوجل مؤخرا بإطلاق النسخة التجريبية النهائية لتطبيق جوجل والذي حمل بين ثناياه مجموعة من المعلومات التي تخص مستقبل الشركة في عالم الأجهزة الذكية. بحيث قام موقع 9to5Google بتفكيك ملفات APK للتطبيق السابق ذكره، و التي من خلاله تم التعرف على أن إسم Bisto يعود لسماعات رأس ذكية.

حيث تبين الأكواد البرمجية الخاصة بـ Bisto يتيح للمستخدمين من استدعاء المساعد الشخصي Google Assistant و إعطائه أوامر صوتية و التفاعل معه، لكن ليس هذا فقط. فيمكن لسماعات جوجل الجديدة من قراءة الإشعارات الواردة بصوت مرتفع مع إمكانية الرد عليها صوتيا. لا حاجة لاستخدام هاتفك بعد الآن. مذهل أليس كذلك؟!

هذا و تم رصد مجموعة من الأكواد البرمجية توضح باحتواء سماعات جوجل الذكية Bisto على زرين فيزيائيين؛ أولهما يمكن الضغط عليه بشكل مطول للتحدث إلى Google Assistant، أما الزر الثاني فيمكن للمستخدم الضغط عليه ليتم سماع الإشعارات صوتيا.

و كذلك تم التعرف على كيفية تسطيب السماعات مع الهاتف الذكي، بالإضافة إلى أكواد أخرى تؤكد بأن جهاز Bisto سيكون مستقل على الهاتف في الحصول على التحديثات الهوائية OTA للنظام.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق