تطبيقات واخبار عامة

5 مزايا تقنية ثورية في الهواتف بعضها متوفر الآن تعرف عليها !

حاضرنا هو مستقبل من سبقونا، ومستقبلنا هو ما نطمح إليه ونرغب أن نملك صورة عما يحويه من تطور تقني وغيرها، خاصة في مجال الهواتف، فهي الأجهزة الأكثر انتشارا، وكذلك الأكثر تطورا، هذه الهواتف التي كانت لسنوات مضت مجرد أدوات للاتصال، لكن أضحت وسائل تقنية متطورة جدا، بعض المزايا التي تحويها لم يكن أصحاب الأجيال الماضية يتخيلون الوصول إليها !

5 مزايا تقنية ثورية في الهواتف بعضها متوفر الآن !
5 مزايا تقنية ثورية في الهواتف بعضها متوفر الآن !

كثيرة هي المزايا التي تحملها الهواتف الذكية في عصرنا هذا، هذه المزايا رغم كثرتها لكن عند من سبقونا خيال علمي، ولكثرتها سنحاول التركيز على 5 مزايا بعضها متوفر فعليا، وبعضها سيتوفر قريبا، وهي كالتالي !

الواقع المعزز – تقنية حاضرة وقيد التطوير !

من أهم التقنيات التي كان قديما سلفنا يعتقدون أنها مجرد خيال علمي بعيد المنال، ولكن يبدو أنها إحدى التقنيات التي كانت الأسرع في الوصول إلى الهواتف الذكية، فقد بدأت مع النظارات المخصصة لذلك بالاعتماد على الهواتف، مع كثير من التطبيقات والألعاب المخصصة لذلك !

لكن كما يبدو أنه وقريبا لن يكون هناك حاجة إلى أي نظارات، فقد قامت آبل بتطوير التقنية بشكل أفضل، وباستخدام شاشة الأيفون أو الآيباد، يمكن القيام بالحصول على واقع معزز بطريقة رائعة.

الواقع المعزز في الهواتف
الواقع المعزز في الهواتف

مقال ذو صلة: ما هي حزمة ARKit ؟ وهل ستكون نقلة نوعية في عالم التقنية ؟

هذه التقنية من المتوقع أن تبدأ بشكل أفضل بعد إطلاق آبل الأيفون 8، وخلال العام الماضي ستنطلق مع باقي الهواتف على أكثر تقدير، وخلال الأعوام القادمة ستتطور بشكل ملحوظ !

الشاشة القابلة للطي !
الشاشة القابلة للطي !

الشاشات المرنة، انطلاقة محتشمة لكنها متوفرة !

من ضمن التقنيات المتوفرة بشكل كبير، الشاشة المرنة أو التي تأتي محدبة، بعض الهواتف تم إطلاقها بهذه الفكرة، لكن لم تنجح لأنه ليس الوقت المناسب لها عامة، ولأنها غير مفيدة بالطريقة الحالية !

هذه الفكرة تحفظ الشاشات من الانكسار، وتضمن درجة صمود أكثر، فضلا عن مرونة في عرض المحتوى، وكما أكدنا، فإن وجود هذه التقنية أمر واقع، لكنها لم تتطور لتكون حاضرة بالشكل اللازم، لكن من المتوقع ألا تطول المدة حتى تكون متوفرة فعليا !

موضوع ذو صلة:براءة اختراع: أبل ستقوم بتصنيع أيفون قابل للطي

ميزة الإسقاط الضوئي أو Projector للعرض على الحائط !
ميزة الإسقاط الضوئي أو Projector للعرض على الحائط !

ميزة الإسقاط الضوئي أو Projector للعرض على الحائط !

نعتقد أنه وبمجرد البحث في يوتوب، أو الرجوع إلى سنوات مضت، سنرى كيف كان يتخيل الجميع مزايا هواتف الأعوام الحالية أو القادمة قريبا، أغلب التخيلات تدور حول فكرة وجود ميزة الإسقاط الضوئي أو Projector، كما في الصورة السابقة، بحيث يمكن للهاتف عرض الفيديو بإطار أكبر على الحائط أو سبورة مخصصة للعرض !

بطبيعة الحال هذه التقنية متوفرة في بعض الهواتف، لعل أشهرها هاتف سامسونج Beam، والذي يوفر Projector مدمج فيه، لكن هذه الميزة جعلت الهاتف بشع من حيث التصميم، حيث احتاجت الشركة لجعلها ثخينا، وهذا ما لا يمكن توفيره حاليا في الهواتف الحالية، التي تحرص الشركات على جعلها ذات سمك ضئيل، بالتالي هذه التقنية تحتاج بعض الوقت حتى تنضج !

شاشات بعرض ثلاثي الأبعاد مع تقنية Hologram
شاشات بعرض ثلاثي الأبعاد مع تقنية Hologram

شاشات بعرض ثلاثي الأبعاد مع تقنية Hologram !

هذه من بين التقنيات التي دارت حولها الكثير من مقاطع الفيديو في سنوات مضت، تقنية العرض ثلاثية الأبعاد من خلال الشاشات دون الحاجة إلى النظارات، وهي تشبه فكرة الواقع المعزز، لكن من خلال الشاشة فقط، في حين أن التقنية الأكثر تطورا عنها، تقنية العرض باستخدام ما يسمى الهولوغرام !

هذه التقنية كما أكدنا لكم تعبر عنها حاليا تقنية الواقع المعزز والافتراضي، لكن حتما وإن استطاعت الشركات من تطويرها باستخدام الهواتف الذكية، فستكون إحدى الميزات الرائعة التي قد يرغب أي شخص بالحصول عليها، ولكن لحد الآن، وعلى عكس التقنيات الماضية، لم يتم طرح أي عرض لها، على الأقل في الوقت الحالي !

ما رأيك في هذه المزايا التقنية ؟ وهل هناك مزايا تتوقع توفرها قريبا ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫4 تعليقات

  1. لا اثق بأبل فهي تعطي تصميم جديد بالسوق ( او كانت تعطي )
    غير ذالك فهي تأتي متأخرة للأسف ع مستهلكيها
    أصبحت تستغل الاسم فقط ( ع انها أبل )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق