السيديا

مزايا ذكية وآمنة ستتوفر في الأيفون 8 – ما رأيكم بها ؟

الأيفون 8، التركيز عليه كبير لأنه سيكون الكعكة التي ستحتفل بها آبل بعد مرور 10 سنوات عن إطلاق أول جهاز أيفون، وكذلك ستكون الدجاجة التي تبيض ذهبا لآبل، وطبعا على هذه الأخيرة أن توفر فيه العديد من المزايا الحصرية، دعونا نفيدكم بأهمها بحسب ما ورد في آخر التقارير !

صورة تخيلية للأيفون 8
صورة تخيلية للأيفون 8

أولا دعونا نؤكد لكم أن ما سنذكره من هذه المزايا تم رصده من خلال تسريبات، أكواد برمجية في أنظمة آبل، توقعات وتحليلات، وقد تكون هذه التقنيات فعلا جاهزة فتوفرها آبل رسميا مع الأيفون 8، أو قد تصل لاحقا على شكل تحديثات لنظام التشغيل iOS 11 !

الإصدار iOS 11 سيحظى بمزايا حصرية في الأيفون 8 !

أولا دعونا نؤكد لكم أن الإصدار iOS 11، سيكون أحد أبرز التغييرات التي سنراها في أجهزة الأيفون القادمة، وأهمها الأيفون 8، لكن هذا الأخير سيحصل على حصة الأسد من مزايا هذا الإصدار، وسيكون على هذا الجهاز أجمل، أفضل، وكذلك أسرع، باعتبار أن آبل ستدعم الأيفون 8 بمعالج سريع، رامات بسعة أكبر، والأهم شاشة كبيرة.

الشاشة الكبيرة يمكنها عرض العديد من العناصر وبطريقة جمالية رائعة مقارنة بأجهزة الأيفون الأخرى التي سترافق الأيفون 8، بالتالي سيكون هناك مزايا تكون مخصصة وحصرية للأيفون 8.

ميزة التعرف على الوجه في الأيفون 8 !
ميزة التعرف على الوجه في الأيفون 8 !

مزايا الأمان – التعرف على الوجه في الأيفون 8 !

من المؤكد أن أكثر شيء تتضارب التقارير بخصوصه في الأيفون 8؛ مزايا الأمان، البصمة، ومكان تموضعها، هل هو ضمن الشاشة ؟ أم سيكون خلف الجهاز ؟ أم ربما في زر التشغيل الجانبي !

لحد الآن لم يتم الفصل في هذا الأمر، والتسريبات لم تجبنا بشكل دقيق، لكن ربما لن يكون هناك بصمة بحسب تقارير أخرى، وستعوضها آبل بتقنية التعرف على الوجه، هذه التقنية التي ليست بالجديدة، لكن آبل ستحاول تقديمها بالشكل المناسب، وبالاعتماد على بصمة العين بشكل أدق !

موضوع ذو صلة: براءة اختراع: نظام جديد للتعرف على الوجه لقفل الأيفون – رائعة

هذه الميزة تعتمدها الكثير من الشركات، واشتهرت بها سامسونج في أجهزتها الأخيرة، لكن عانت من مشكلة ضعف الحماية وإمكانية الاختراق، وهو ما أخبرناكم به في مقالنا: فيديو: اختراق ميزة التعرف على العين في Galaxy S8 – وسامسونج ترد !

مع ذلك سيكون على آبل إما اعتماد هذه التقنية بطريقة متطورة، وتحتاج بعض الوقت من أجل ضمان أمانها، وهو ما جعل بعض التقارير تتحدث عن تأجيل توفيرها حتى العام القادم، في حين أن هناك إمكانية لاعتماد طبقة حماية إضافية وهي ميزة التعرف على البصمة كما نعرفها قديما في أجهزة الأيفون.

ميزة إظهار الإشعارات بمجرد النظر إلى الأيفون 8 !
ميزة إظهار الإشعارات بمجرد النظر إلى الأيفون 8 !

ميزة إظهار الإشعارات بمجرد النظر إلى الأيفون 8 !

هذه المزايا من التي تم رصدها أيضا مؤخرا، قد تكون ميزة نافعة جدا، وباختصار فهي تتيح للمستخدم مشاهدة وعرض الإشعارات دون الضغط على أي زر، وذلك بمجرد أن ينظر إلى جهازه أو يرفعه إليه، وهي ميزة مطورة عن مزايا أخرى وفرتها آبل في الإصدار iOS 10 !

هذه التقنية ستعتمد على الحساسات الثلاثية الأبعاد التي سبق وأكدت التقارير وجودها في الأيفون 8، بالاعتماد على تقنية PrimeSense التي تملكها آبل حاليا، والتي تقوم بمسح حركة الوجه والعينين من خلال الأشعة تحت الحمراء، ومن خلالها تفعل ميزة فتح الإشعارات، ولا نعلم هل ستطور آبل هذه الميزة لتدعم الميزة المذكورة سابقا، ونقصد ميزة التعرف على الوجه أو قزحية العين !

ليس هذا فقط ! مزايا أخرى قادمة !

ما ذكرناه لكم اليوم، لا يعني أن هذه هي كل المزايا التي ستوفرها آبل، بل نتوقع أن هناك العديد من المزايا الأخرى القادمة والتي سبق وأخبرناكم بها ضمن مقالنا: 4 مزايا تقنية رائعة نتوقع ان تتوفر في جهاز الأيفون 8 – تعرفوا عليها !

لكن نتوقع أن تكون بعض المزايا سرية جدا لن تستطيع التسريبات الكشف عنها، وهذه عادة آبل، وبما أنه لم يبق الكثير عن موعد الكشف عن جهاز الأيفون 8، فإننا سنشهد خلال هذه المرحلة موجة كبيرة من التسريبات والتقارير حول هذا الجهاز !

ما رأيك في هذه المزايا التقنية ؟ وهل هناك مزايا تتوقع توفرها في الأيفون 8 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. سؤال محيّر لماذا آبل لا تعمل على تطوير البطارية؟
    والاهتمام بالاشياء الاساسية كسجل الاتصال ومدة حفظ المكالمات . الحاسبة . النغمات

  2. لا أبل تبحث على المال وليس على إرضاء زبائنها سبقت لشاشة اللمسية فأخذت الشهرة غرها المال فاستعملت الحيلة بدلاً من ان تكشف على تطورات وتدعهم في هاتف جديد تم تخترع برامج جدد تكدب على زبائنها ولا تحدت شيء حتى هادا الأيفون الجديد الدي أتى وراء سامسونغ التي لديها هواتف إدج سوف ينتظر زبائن أبل 10 أو 20 سنة كي تغير شكل هاتفها الدي يأتي بعد تغغير 8 ولاكن هيهات سامسونغ سبقت أبل فقط لو لم تستعمل الحيلة مع زبائنها أنا ااكد أنا السقوط اتي لي أبل وليس ببعيد

  3. ميزة إظهار الإشعارات تفوقت سامسونج في جلاكسي إس 4 وتقدر تحرك الصور بمجرد تحريك الوجه ،، فآبل تسرق ولا تنتج وتقول براءة إختراع ،، لكن لو أنتجت فتتنج صح ودون مشاكل وجهتي لآيفون 8 وخوفي أنصدم كالسابق مجرد ألاعيب تلعبها علينا والشركات تتقدم على آبل ب3 سنوات كالشركة الصينية. Vivo

    1. في شنهو تتقدم على ابل لا ارى جديد في الاجهزة الصينيه.
      حتى سامسونج لم تاتي بجديد في اس ٨ مجرد تغيير ابعاد الشاشة

      ابل تعمل لكل ميزة حساب لكي تعمل بالشكل المطلوب وتتطورها الشركة مع التحديثات كما ترى الان الميزه ٣ دي تاتش ابل بي وميزات كثيرة اخرى .

    2. أوافق. أبل لها خبره في التطوير وحتي ان كان بطي ولكن مدروس وله قيمه. والتطوير يكون له جوده.
      اما في سامسونج وغيرها المهم انهم ينزلون بسرعه وشوف الأعطال والتطوير متسرع ومهمل من ناحيه الجوده. يعني خذ ايدك وألحقني ترا انا نزلت تلفون جديد.

      بانتظار أبل ٨

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق