تطبيقات واخبار عامة

للنقاش – هل تعتقد أن تصميم الهواتف الذكية يحتاج لتجديد ؟

نواصل سلسلة نقاشات الأسبوع، واليوم حديث متكرر حول تصاميم الهواتف، فخلال نقاشنا السابق وكذلك نقاشات الأسبوع الماضية، أو أي خبر يتعلق بهاتف جديد، كان الانتقاد يدور حول تصميم الهاتف، وكيف أنه إما مميز أو سيء، لهذا سنخصص جزء جديد للحديث عن هذه النقطة مع أفكار جديدة تحتاج لآرائكم !

للنقاش: هل تعتقد أن تصميم الهواتف الذكية يحتاج لتجديد ؟
للنقاش: هل تعتقد أن تصميم الهواتف الذكية يحتاج لتجديد ؟

تصميم الهاتف مهم جدا لأي شخص !

ما هو أكثر شيء يجذبك لشراء شيء ما ؟ سواء كان لباسا، أو سيارة، أو ربما من المأكولات أو حتى الهواتف الذكية وما شابهها ؟ نعم إنه التصميم الجذاب، أول نقطة التقاط بينك وبين الشيء الذي تريده !

لهذا كانت ولا تزال الشركات تركز على هذه النقطة، وفي عالم الهواتف الذكية الأمر مهم جدا، حتى أن الشركات تصرف الكثير من الأموال من أجل توفير أفضل التصاميم، مع ذلك لا يزال الجدل يدور حول عدم قدرة الشركات على توفير التصميم المميز !

لماذا لا يمكن الحصول على تصميم مميز لهاتف ذكي ؟!

حقيقة هذا السؤال مجرد سؤال وهمي، وهو يقوم على مبدأ خاطئ، فحتما لا يوجد هناك شيء اسمه تصميم مميز 100٪، فالأمر كله متعلق بالأذواق، فعادة هناك نقاط في التصميم يتفق الجميع على أنها جمالية، لكن يجدون داخله بعض النقائص التي تجعل غيره أفضل !

لهذا فلا يمكن للجميع أن يتفقوا مثلا حول أن جهاز معين يحمل تصميما مميزا يعجب الجميع، حتى وإن كان هذا التصميم رائعا، لكن باحتساب عدد المعجبين بذلك التصميم يمكن تصنيف درجة تميزه !

تصميم الهواتف الكلاسيكي، ألا يمكن أن نرى غيره ؟!

طبعا وأنت ترى عالم الهواتف الذكية، فإنك تلحظ وجود تصميم واحد لا غير، لا يمكن أن نرى غيره مقارنة بسنوات ماضية، فالتصميم المعتمد حاليا يجعل الهواتف على شكل مستطيل، ذات شاشة يختلف مقاسها من جهاز إلى آخر !

للنقاش: هل تعتقد أن تصميم الهواتف الذكية يحتاج لتجديد ؟
للنقاش: هل تعتقد أن تصميم الهواتف الذكية يحتاج لتجديد ؟

لكن في سنوات ماضية كنا نرى بعض الهواتف على أشكال مختلفة، مثل الذي ترونه في الصورة السابقة، وهو أحد هواتف نوكيا القديمة، لكن لا تتوقع أن تشاهد هاتفا ذكيا في الوقت الحالي يحمل هذا التصميم، لأنه لن يكون عمليا أبدا.

ماذا عن الهواتف التركيبية ؟

هل تعرف ما هي الهواتف التركيبية ؟ باختصار هي هواتف يمكنك تركيب قطعها بنفسك، بحيث يمكنك جعل دقة الكاميرا أكبر من خلال استبدالها بكل سهولة، ويمكنك أيضا زيادة السعة التخزينية والبطارية والرام وغير ذلك بكل سهولة ! وهو المشروع الذي ألغته جوجل ويحمل اسم Ara.

وهذا سيكون له علاقة بتصميم الهاتف بطريقة بسيطة لكنه سيحافظ على نفس النسق، بحيث يبقى الهاتف عبارة عن مستطيل لا فرق بينه وبين الهواتف الأخرى، لكن قد يكون تصميم الهاتف من الخلف مختلفا بحسب القطع التي تم تركيبها !

لكن وبما أنه لا يوجد شركة حاليا تفكر في هذه الفكرة بعد إلغاء جوجل لمشروعها، نتوقع ألا نرى أي هاتف تركيبي، لكن ستبقى الهواتف على نسقها الحالي، ولكن قد تشهد تطورا من حيث السمك، بحيث تتجه لتكون أقل سمكا ونحافة !

ما رأيك بتصميم الهواتف حاليا ؟ ما هو أفضل هاتف ذكي من حيث التصميم بحسب ذوقك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫9 تعليقات

  1. جميع الاجهزة تحتاج لتغيير التصميم .. آخر ابداع كان في التصميم هو galaxy s8 و نأمل ان يكون تصميم الايفون القادم على هذا النحو و ليس التركيز فقط على نظام ios لاننا مللنا من شكل الايفون التقليدي

  2. انا اتفق فعلا ان معظم الهواتف تحمل تصميم قريب جدا من بعضها وليس هناك الا قليل يحمل تصميم مختلف تستطيع ان تعرفه بين هواتف كثيرة

  3. ياريت تقوم اي شركه بعمل كاركت السياره ويضع فيه الجوال مثل كان في السابق جهاز من شركه مترولا واكيد سوف يلقي سوق كبير بالتأكيد

  4. الأيفون 5 كان اخر نجاحات أبل
    باقي الشركات تتفوق بجمال التصميم الآن وآيل للأسف تأتي متأخرة

  5. بالعكس الجوالات بأشكالها الحاليه جميله جدا وإن كان تحتاج
    لتحسينات بسيطه
    ولكن نصيحتي بزيادة جهاز بحجم الخاتم لاستقبال المكالمات مرفق مع الجوال للسيارات نظرا لكثرة الحوادث والاموات بسبب الانشغال بالجوال
    راجين من الله ان يحفظ الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق