إرشادات نظام الأندرويد

دليلك: كيف تشتري هاتف الأندرويد المناسب لك ؟

أكثر ما قد يجعل المرء يضيع فيه ويحتار، شراء هاتف ذكي بنظام الأندرويد، بمجرد البحث ستجد العشرات، بل المئات من الهواتف ومن مختلف الشركات، نحن اليوم سنقدم لك دليلا لشراء الهاتف الأنسب لك، وباتباعك له ستحصل على الأفضل حتما.

دليلك: كيف تشتري هاتف الأندرويد المناسب لك ؟
دليلك: كيف تشتري هاتف الأندرويد المناسب لك ؟

أولا، كن متأكدا أننا لن نقدم لك قائمة بأفضل الهواتف، وجريا على المثل القائل: علمني كيف أصطاد السمك، أفضل من أي تعطيني سمكة كل يوم ! سنقدم لك دليلا ذكيا إن اعتمدت عليه ستحصل على الهاتف الأفضل والأحسن بكل تأكيد، وحديثنا يشمل الهواتف العاملة بنظام الأندرويد ! وكل ما عليك الحرص على هذه النقاط:

أولا: قم بتحديد ميزانيتك !

بطبيعة الحال، أول الخطوات قبل شراء أي شيء، ضبط الميزانية، كأن تحدد مبلغا لا يمكنك تجاوزه لشراء هاتف، وهذه النقطة فعليا تضمن لك حصر نطاق البحث، والحصول على الهاتف الأنسب لك !

ثانيا: لا تبحث فقط في متاجر بلدك، متاجر الإنترنت كثيرة !

من النقاط التي عليك الانتباه لها أيضا، عدم البحث في نطاق المتاجر الحقيقية في بلدك أو مدينتك، بل ابحث عبر الانترنت، حيث أنه وعادة هناك العديد من المتاجر العالمية توفر لك الجهاز المناسب لك بسعر أرخص مما قد تجده في بلدك، بطبيعة الحال سيتحتم عليك مقارنة سعر الصرف، وفي حال وجدت فارق السعر كبيرا بين متاجر الانترنت والمتاجر في بلدك، فستطلب من أيهما أرخص !

ثالثا: يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر – ليست الشركات الكبيرة وحدها ناجحة !

هذه النقطة مهمة أيضا، فعادة المستخدمون يعتقدون أن هواتف الشركات الأشهر هي الأفضل، فيعتقدون أن هواتف سامسونج، أو سوني، أو هواوي أو LG، أو غيرها من الشركات الأشهر هي الأفضل !

لكن الأمر غير صحيح، هناك شركات كثيرة تقدم هواتف أرخص مما توفرها الشركات السابقة، وبمواصفات قد تكون أفضل بدرجة كبيرة أو مقاربة، وأغلب هذه الشركات صينية، ولكنها تقدم هواتف بجودة عالمية، مثل: OnePlus، وشركة Xiaomi، وكذلك Meizu، حيث يمكن تصنيف هواتف هذه الشركات بالممتازة من حيث السعر والجودة والمواصفات !

رابعا: اختر الأفضل من حيث السعر والمزايا التقنية !

عادة ترتبط المزايا التقنية للهاتف بسعره، فكلما كان سعره غاليا كانت المواصفات مرتفعة، لكن هذا ليس على إطلاقه، فعادة سامسونج توفر هواتف بمواصفات متوسطة، لكن بسعر مرتفع، وبنفس السعر تستطيع شراء هاتف من شركة Xiaomi بمواصفات محترمة جدا !

كل ما يلزمك الحرص على أن يكون الهاتف بالمواصفات التالية:

  • معالج ممتاز، كأن يكون متوسط الأداء، ويفضل أن يكون الهاتف يحمل معالج كوالكم Snapdragon 625 فما فوق، ويمكنك مراجعة ترتيب المعالجات من الموقع الرسمي للشركات.
  • الرام سعة عالية، حيث ألا تقل الرام عن 3 جيجا، لضمان جودة عمل سلسلة.
  • كاميرا بجودة عالية، إن كنت من هواة التصوير، فحتما هذه النقطة مهمة بالنسبة لك !
  • البطارية: احرص على أن تكون البطارية بسعة عالية، حتى تضمن بقاء لفترة أطول !

خامسا: الشركة التي توفر التحديثات دوما !

بالنسبة لهواتف الأندرويد، فالحصول على الهاتف المميز وحده لا يكفي، فكثير من الشركات لا تحرص على تحديث هواتفها، لهذا عليك دوما اقتناء الهاتف من الشركة التي تحترم زبائنها وتوفر التحديثات بشكل دوري، ولا أفضل حاليا من جوجل، HTC، هواوي، Xiaomi، وعن قريب نوكيا !

أخيرا، تجارب المستخدمين هي الفيصل !

حتى وإن وجدت وقمت بتحديد الهاتف المناسب لك وفق النقاط السابقة، احرص على أن تطالع تجارب المستخدمين في شبكة الانترنت لهذا الهاتف، فعادة من خلال تجارب ومراجعات المستخدمين السابقين يمكنك تحديد جودة الهاتف، خاصة خلال فترة طويلة من استخدامه.

اتباعك لهذا الدليل سيساعدك حتما على اختيار الهاتف الأفضل – سعرا وجودة !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى