السيديا

أخبار الجيلبريك – باحث أمني يبشر بقرب صدور جيلبريك iOS 10.3.2

لم نرى صدور أي جيلبريك في المدة الأخيرة و ذلك يعود إلى زيادة شركة أبل في طبقات الحماية لنظامها، وهذا ما جعل توفير جيلبريك آمن و مستقر لأجهزة الـ iOS ضربا من الخيال، لكن هذا الخيال قد يكون حقيقة و ذلك طبقا لآخر التقارير و الأخبار.

باحث أمني يبشر بقرب صدور جيلبريك iOS 10.3.2
باحث أمني يبشر بقرب صدور جيلبريك iOS 10.3.2

تأخر صدور الجيلبريك جعل مالكي أجهزة الـ iOS يعتادون على استخدام أجهزتهم في حياتهم اليومية بدون الحاجة إلى أدوات الجيلبريك، لكن هذه الحالة لن تدوم طويلا حسب آخر التقارير التي تبعث الأمل في نفوس محبي فك القيود التي تفرضها شركة أبل الأمريكية على نظامها.

كيف يتم الوصول إلى الجيلبريك و توفيره للعامة؟

بعد صدور أي تحديث فرعي جديد تكون شركة ابل قد قامت بإضافة العديد من المزايا و التحسينات فضلا عن زيادة استقرار النظام و سد الثغرات الأمنية؛ هذه الأخيرة التي يستغلها القراصنة و الباحثين الأمنيين في الولوج لنواة النظام والتعديل على أكوادها لينتج بعد ذلك فك القيد أو ما يعرف بالجيلبريك. و في التحديث الجديد iOS 10.3.3 قامت أبل بسد ثغرات عديدة متباينة بين الخطيرة و الأقل خطورة؛ منها ما تسمح للقراصنة بشن هجوم على الجهاز و التحكم فيه عن بعد من خلال الواي فاي و ذلك بسبب خلل تقني في الرقاقات المستخدمة في أجهزة الـ iOS. و أخرى تخص خلل في الذاكرة؛ وهي الثغرة التي سيتم استغلالها لتوفير الجيلبريك.

ما هي الثغرة التي تم التعرف عليها مؤخرا؟

تم التعرف على بعض الثغرات في الإصدار ما قبل الأخير، iOS 10.3.2، منها ما سمح للباحثين في هذا المجال من استغلالها في توفير الجيلبريك؛ كثغرة libxpc التي تسمح للقراصنة من تنفيذ أوامر مباشرة للنظام عبر استغلال خلل في الذاكرة.

باحث أمني يبشر بقرب صدور جيلبريك iOS 10.3.2
باحث أمني يبشر بقرب صدور جيلبريك iOS 10.3.2

باحث أمني و مؤلف يبشر بإمكانية صدور جيلبريك iOS 10.3.2 عن قريب وينصح بالبقاء على هذا الإصدار:

نشر المغرد و الباحث الأمني و المؤلف أيضا Jonathan Levin خبر إمكانية صدور جيلبريك إصدار iOS 10.3.2 ونصح المستخدمين من البقاء على هذا الإصدار أو العودة إليه إن كانو على إصدار أعلى ما دامت إمكانية الرجوع متاحة من طرف أبل، كما أرجع الفضل في التعرف على الثغرة إلى الخبير و الباحث الأمني Ian Beer و الذي يعتبر فرد من فريق بروجكت زير الخص بشركة جوجل. لكن لم يتطرق إلى ذكر موعد الكشف عن الجيلبريك غير أنه اكتفى بذكر أن إمكانية توفره ممكنة. كما يجدر بنا الذكر بأن ” CVE-2017-7047 ” لها تأثير على أجهزة الأيفون 5 فما بعده، الأيباد الجيل الرابع فما يليه و الأيبود تتش الجيل السادس.

ماذا يجب عليك فعله كمستخدم باحث عن الجيلبريك؟

إن كنت مهتم بالحصول على الجيلبريك و تثبيته على جهازك و التمتع بالأدوات التي نقوم بنشرها بشكل متكرر، إذاً عليك اتباع نصيحة Jonathan Levin و الحفاظ على اشتغال جهازك تحت إصدار iOS 10.3.2. و إن قمت بالترقية إلى آخر إصدار iOS 10.3.3 فيمكنك الرجوع ما زالت نافذة الرجوع متاحة و مفتوحة؛ يمكنك اتباع الشرح التالي، بالإضافة إلى متابعة أخبارنا بشكل دائم حيث سنقوم بنشر خبر صدور جيلبريك iOS 10.3.2 فور توفره.

مقالة ذات صلة: كيف تقوم بتحضير جهازك لتثبيت جيلبريك iOS 10.3.1 بنجاح !

هل أنت مهتم بالجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

  1. لكم سبع شهور وانتم الجلبريك راح يتوفر ولا شفنا شي ولا راح نشووف وعلي فكره اساساً الجلبريك حالياً ماله اي داعي

  2. لو احنا متلهفين على الجيلبريك ومتابعه اخباره على ما اعتقد ان أبل هى الى بتقوم بفتح الثغرات لعمل جلبريك لكى يتم انتشار أيفون فى البلاد ألعربيه عند كل تحديث بيتم التنويه على الجلبريك ده من وجهة نظرى

  3. السلام عليكم
    ياشباب والله نصيحة مني اتركوا الجيل بريك خلاص ولي زمانه. انا كنت واحد مدمن جيل بريك لدرجة انه خربت جهاز عادي ابيعه واشتري واحد مستعمل يكون عليه سوفت وير المناسب وعلي هالحال الي ان نزل الايفون ٧ واضطريت انه اشتريه لمي اخزن فيه بعض المعلومات المهمة لان تعرفون الجيلبريك عادي في اي لحظه يعمل كراش وكل شغلك يروح اذا ما كنت مسوي باك اب جديد وبديت استعمله تدرجياً لكن بصعوبة ومو متقبله الي ان بديت اتأقلم واتعود عليه لكن مع نواقصمن بعض التويكات الضرورية التي مازالت ابل لم توفرها و كنت مجبر ومع مرور الايام نسيت الجيلبريك ومشاكله
    والحمدللله الحين مرتاح عندي جهاز مستقر لا مشاكل ولا عوار راس
    و ان شاء الله ابل مع الاي او اس ١١ تكون وفرت لنا علي الاقل ٧٠٪‏ من التويكات الضرورية اللي كانت موجودة سابقاً بالجيلبريك
    وآسف علي الاطالة
    وملاحظة اللي كان يستخدم الجيل بريك لتهكير الالعاب
    الان انسي لان اكثر الالعاب اصبحت مراقبة وبعض البرامج مثل imodgme او غيرها راحت و ولت
    هذا و ‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    1. كل واحد ورايه بالنسبة للجيليبريك واحترم رأيك ، لكن ابل ماوفرت ولا 0.0000000000001 بالمائة من ادوات الجيليبريك ولاراح توفرها اطلاقا ، برامج السيديا لايمكن مقارنتها ببرامج ابل الفاشلة ، اليوم توقف الجيليبريك عندي لان ابل السخيفة وقفت الشهادات واحس الجهاز ايفون 6 اس فاشل جدا بدون الجيليبريك، وشكرا جزيلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق