تقارير

آبل هي الشركة الأكثر تحقيقاً للأرباح في العالم !

تحب منتجات آبل أو لا تحبها ، تقتنيها أو لا تقتنيها هذا لن يغير حقيقة أن آبل هي أحد أكثر الشركات نجاحاً في سوق الأجهزة الإلكترونية بل أنجح الشركات عموماً و في المطلق متفوقة على كبرى البنوك و كبري شركات استخراج البترول و صناعة السيارات و الشركات التقنية المنافسة و غيرها .

آبل هي الشركة الأكثر تحقيقاً للأرباح في العالم !
آبل هي الشركة الأكثر تحقيقاً للأرباح في العالم !

آبل : الشركة الأكثر قيمة سوقية في العالم !

آبل هي الشركة الأغلى من ناحية القيمة السوقية و التي تبلغ ما يزيد عن 780 مليار دولار أمريكي ، متصدرة بذلك قائمة الشركات على مستوى العالم منذ سنوات و حتى الآن . يتم حساب القيمة السوقية للشركة من خلال ضرب قمية السهم الواحد في عدد الأسهم التابعة للشركة .

و بالنظر لآخر سنة مالية للشركة ، فقد حققت آبل عائدات بلغت 215 مليار دولار كان لهواتف الآيفون و ملحقاتها نصيب الأسد منها ، و لك أن تعلم أنها شكلت وحدها خلال آخر ربع مالي لآبل نحو 63% من إجمالي العائدات ، بينما مثلت كافة منتجات و خدمات آبل الأخرى نحو 37% فقط ، ما يضع هاتف الآيفون في كفة و باقي منتجات آبل في كفة أخرى ، ليس تقليلاً منها أو من أهميتها و لكن لغة الأرقام لا تكذب أبداً .

و الأكثر تحقيقاً للأرباح كذلك !

بحسب صحيفة Fortune الأمريكية ، فإن آبل هي أكثر الشركات تحقيقاً للأرباح بالنظر إلى النتائج المالية لآخر سنة مالية لأكبر 500 شركة حول العالم !

وفقاً للصحيفة ، فقد استطاعت آبل تحقيق أرباح بلغت 45.7 مليار دولار ما جعلها في صدارة قائمة الشركات الأكثر تحقيقاً للأرباح تلتها عدة بنوك و شركات ، أما أقرب المنافسين في سوق التقنية فهم جوجل (أو Alphabet) و التي حلت في المركز التاسع بأرباح بلغت 19.5 مليار دولار ، ثم سامسونج في المركز العاشر بأرباح تقدر بـ 19.3 مليار دولار .

آبل هي الشركة الأكثر تحقيقاً للأرباح في العالم !
آبل هي الشركة الأكثر تحقيقاً للأرباح في العالم !

بهذه الأرقام و النتائج المالية الرائعة تصبح آبل على مقربة من تحقيق إنجاز تاريخي لها ، و هي أن تصبح أول شركة في التاريخ الإنساني تصل القيمة السوقية لها إلى تريليون دولار أمريكي و يتوقع الخبراء أن يتحقق ذلك بحلول عام 2021 .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريباً في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. شركة أبل تستغل الناس على كوكب الأرض بالمبالغة بأسعارها لأنه لا يوجد منافس حقيقي لجودة منتجات أبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق