تقارير أبل

مؤتمر WWDC 2017 – ماذا ننتظر من آبل الليلة ؟

إنه الخامس من يونيو 2017 ، يوم ينتظره عشاق آبل و مقتنو أجهزتها على أحر من الجمر! إنه بداية فعاليات مؤتمر WWDC السنوي الخاص بالمطورين لكنه سيكون محط أنظار الملايين حول العالم ، اليوم على وجه الخصوص و حتى نهاية فعاليات المؤتمر ، فماذا تخبيء آبل في جعبتها لهذه المناسبة ؟!

مؤتمر WWDC 2017 : ماذا ننتظر من آبل الليلة ؟
مؤتمر WWDC 2017 : ماذا ننتظر من آبل الليلة ؟

1. نظام iOS 11 و أنظمة أخرى !

هكذا جرت العادة كل العام ، و لن يكون الأمر مختلفاً هذه المرة. إننا اليوم سنكون على موعد مع الإصدار الجديد من نظام آبل للأجهزة المحمولة iOS 11 ، ربما يأتي هذا التحديث بتغيير في التصميم الذي لم يتغير تقريباً منذ iOS 7 ، هناك تقارير تشير إلى تحديثات صخمة للمساعد الشخصي Siri و تطبيقات الموسيقي و FaceTime ، و مزايا أخرى لأجهزة الآيباد تحديداً .

مؤتمر WWDC 2017 : ماذا ننتظر من آبل الليلة ؟
نظام iOS 11

أيضاً سيتم الإعلان عن نظام macOS 10.13 الجديد لأجهزة الماك و الذي يتوقع أن يأتي بتحسينات أبرزها إضافة نظام ملفات آبل الجديد APFS مثلما حدث مع نظام iOS مؤخراً ، هذا بالإضافة إلى نظام watchOS 4 الخاص بساعتها الذكية ، و نظام tvOS 11 الخاص بالتلفاز .

مؤتمر WWDC 2017 : ماذا ننتظر من آبل الليلة ؟
نظام watchOS 4 للساعات الذكية

2. أجهزة ماك بوك جديدة

آبل سوف تقوم بالإعلان عن إصدارات جديدة من أجهزة Macbook و Macbook Pro بالإضافة إلى تحديث أيضاً على مستوى العتاد لأجهزة Macbook Air ذات السعر الأقل ، التحديثات ستكون عتادية أكثر دون تغيير في التصميم على الأرجح .

مؤتمر WWDC 2017 : ماذا ننتظر من آبل الليلة ؟
أجهزة ماك بوك جديدة

جهاز Macbook Pro تم تحديثه عتادياً آخر مرة خلال أكتوبر الماضي مع تصميم أنحف و إضافة شريط Touch Bar . أما التحديث المنتظر للجهاز خلال مؤتمر WWCD 2017 سيكون على مستوى المعالج حيث ستقوم آبل بإضافة معالج Intel Kaby Lake الأسرع بدلاً من معالج Intel Skylake الموجود حالياً في الجهاز . أيضاً تحسينات أخرى على مستوى المعالجات و الذواكر العشوائية ستشمل أجهزة Macbook و Macbook Air على أغلب الظن .

3. جهاز سيري المنزلي Siri Speaker 

جهاز جديد من آبل طال الحديث عنه الفترة الماضية رغم أننا لا نعلم الكثير حوله سوى بضعة تقارير تتحدث أن مرحلة إنتاجه بدأت فعلياً مع بضعة تكهنات و توقعات أخرى .

مؤتمر WWDC 2017 : ماذا ننتظر من آبل الليلة ؟
جهاز سيري المنزلي Siri Speaker

هو جهاز منزلي يعتمد على المساعد الشخصي Siri سيكون بإمكانه تنفيذ الأوامر الصوتية و الرد على الاستفسارات ، و الولوج إلى خدمات آبل المختلفة مثل خدمة Apple Music ، و التحكم بالأجهزة المنزلية صوتياً عبر منصة HomeKit ، و سيكون الجهاز هو رد آبل على منافسيها جوجل و أمازون و أجهزتهم المماثلة Amazon Echo و Google Home .

4. جهاز آيباد برو

يتوقع من آبل أن تكشف الستار عن جهاز آيباد برو جديد بشاشة 10.5 إنش خلال مؤتمر WWDC 2017 و سيكون الجهاز بنفس أبعاد جهاز الآيباد بشاشة 9.7 إنش مع حواف أقل من الجوانب و الجهة العليا مع تحديث الشاشة و العتاد الداخلي للجهاز و الكاميرا و نظام الصوت .

مؤتمر WWDC 2017 : ماذا ننتظر من آبل الليلة ؟
جهاز آيباد برو

لا تتنظر هذه الأشياء!

من المستبعد جداً أن تقوم آبل بالكشف عن أي شيء بخصوص هواتف الآيفون أو جهاز الآيبود تاتش أو أجهزة iMac و Mac Mini ، كل هذه الأشياء لا تبدو مطروحة على طاولة آبل هذا المساء .

تابعونا هذا المساء !

سيبدأ المؤتمر مساء اليوم في تمام الثامنة بتوقيت مكة المكرمة ، و سنوافيكم بتفاصيل المؤتمر عبر موقعنا “أخبار التطبيقات” ، كما يمكن للجميع متابعة المؤتمر مباشرة من خلال البث المباشر على موقع آبل الرسمي عبر هذا الرابط : صفحة مؤتمر آبل للمطورين WWDC17 (يعمل البث على أجهزة : آيفون أو آيبود تاتش أو آيباد أو آبل TV أو جهاز ماك بوك أو حاسوب شخصي يعمل بنظام الوندوز 10 ) .

ما أكثر شيء تنتظره من آبل هذا المساء ؟ أخبرنا عبر التعليقات

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

الوسوم

‫7 تعليقات

    1. سيصدر بنسخة تجريبية Beta ، و يمكن للمشتركين في برنامج آبل التجريبي تنزيله ، باقي الامستخدمين عليهم الانتظار حتى صدور النسخة النهائية في سبتمبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق