تطبيقات واخبار عامة

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : اختبارات و مقارنات شاملة – أيهما الأسرع حقاً ؟!

عودة من جديد مع هاتفي آيفون 7 و جالكسي اس 8 ، هذا الحديث المتجدد دائماً الذي لا يتوقف عن اثنين من أفضل الهواتف الذكية المتوفرة حالياً ، إن لم يكونا الأفضل بالفعل . في هذا المقال مقارنة جديدة بين الهاتفين تتضمن الجوانب العملية و التحديد الملفاتأداء الفعلي لكلا الهاتفين في الواقع بعيداً عن الحملات الدعائية و دون الاعتماد على المواصفات الفنية أو تطبيقات قياس الأداء .

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : اختبارات و مقارنات شاملة - أيهما الأسرع حقاً ؟!
آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : اختبارات و مقارنات شاملة – أيهما الأسرع حقاً ؟!

سلسلة الاختبارات المذكورة في المقال أجراها موقع Tom’s Guide و تشمل : سرعة فتح التطبيقات ، سرعة الاتصال عبر الوايفاي ، أداء الألعاب . هاتف Galaxy S8 من سامسونج يعمل بمعالج Snapdragon 835 و ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و نظام تشغيل Android 7 Nougat . أما هاتف iPhone 7 من آبل فيعمل بمعالج Apple A10 و نظام تشغيل iOS 10 و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت للإصدار العادي ، و 3 جيجابايت لإصدار iPhone 7 Plus .

سرعة فتح التطبيقات

أحد أهم الاختبارات هي سرعة فتح التطبيقات المختلفة و التي تعكس مجموع أداء النظام و المعالج و الذاكرة العشوائية معاً ، و نقصد بهذا الوقت الذي يستغرقه النظام لتشغيل لعبة ما أو تطبيق معين . في هذا الاختبار تم اختيار 15 تطبيقاً و لعبة من أشهر التطبييقات و الألعاب و تشغيلهم بالتتابع ثم حساب الوقت الإجمالي اللازم لفتحهم جميعاً .

قبل البدء في الاختبار تم إعادة تشغيل الهاتفين ، كما تم توصيلهم بنفس شبكة الوايفاي و غلق أي تطبيقات في الخلفية لضمان نزاهة و دقة الاختبار قدر الإمكان .

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : اختبارات و مقارنات شاملة - أيهما الأسرع حقاً ؟!
سرعة فتح التطبيقات

النتيجة ربما تبدو مفاجئة للبعض . هاتف Galaxy S8 استطاع فتح الـ 15 تطبيقاً في غضون دقيقة و 20 ثانية متفوقاً على هاتف  iPhone 7 Plus الذي أنهي الاختبار في دقيقة و 28 ثانية . هذه الجولة تذهب لصالح Galaxy S8 و إن كان الفارق ضئيلاً نوعاً ما .

سرعة تطبيقات تحرير الفيديو

لدينا في كل هاتف مقطع فيديو مدته 5 دقائق بدقة 4K تم تصويره بسرعة 30 إطار في الثانية ، نريد الآن تعديله من خلال تطبيقات تحرير الفيديو مثل Adobe Premiere Clip و Videoshop لإضافة بعض التأثيرات و تحويله إلى دقة HD .

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : اختبارات و مقارنات شاملة - أيهما الأسرع حقاً ؟!
سرعة تطبيقات تحرير الفيديو

هذه الجولة تذهب عن جدارة لصالح iPhone 7 الذي أنجز المهمة في دقيقة واحدة و 28 ثانية ، في حين استغرق Galaxy S8 ما يزيد عن 8 دقائق! السبب في تلك الفجوة غير معروف لكن لعله راجع إلى أن تطبيقات تحرير الفيديو قد تكون غير متوائمة للعمل مع معالج Snapdragon 835 بشكل مثالي .

سرعة تشغيل الكاميرا

في هذا الاختبار نريد معرفة الوقت الذي يستغرقه كل هاتف لفتح تطبيق الكاميرا و عمل التركيز التلقائي على العنصر المراد تصويره ، تم استخدام كاميرا رقمية لمراقبة الهاتفين بالتصوير البطيء . هاتف Galaxy S8 استطاع الفوز هذه الجولة حيث استغرق أقل من ثانية (0.97) و ذلك أسرع بفارق بسيط عن هاتف iPhone 7 Plus الذي استغرق 1.17 ثانية .

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : اختبارات و مقارنات شاملة - أيهما الأسرع حقاً ؟!
سرعة تشغيل الكاميرا

سرعة الاتصال عبر الوايفاي

تم توصيل الهاتفين بنفس شبكة الوايفاي و قياس سرعة الاتصال على أربع مسافات مختلفة (10 , 30 , 50 , 100 قدم) ثم حساب متوسط السرعة. الأفضلية لهاتف Galaxy S8 بسرعة بلغت 264 ميجابايت/ثانية ، في مقابل 233 ميجابايت/ثانية لهاتف iPhone 7 Plus .

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : اختبارات و مقارنات شاملة - أيهما الأسرع حقاً ؟!
سرعة الاتصال عبر الوايفاي

نلاحظ أيضاً أن سرعة الاتصال تقل بشكل كبير في هاتف iPhone 7 في المسافات البعيدة ، على بعد 100 قدم قلت سرعة الاتصال فيه بنسبة 66% مقارنة بـ Galaxy S8 الذي كانت فيه نسبة الهبوط في سرعة التصال على نفس المسافة أقل من 20% .

أداء الألعاب

لن تستطيع التفرقة بين أداء الهاتفين عند تشغيل الألعاب البسيطة مثل Candy Crush أو Fruit Ninja . في هذا الاختبار تم اختيار لعبتي Hearthstone و CSR Racing 2 و هما بعبتان شهيرتان تعملان برسوميات و جرافيكس عالية و معقدة ، و تم قياس معدل الإطارات في الثانية median FPS و درجة ثباته و استقراره frame-rate stability كمؤشر على أداء الهاتف في تشغيل الألعاب . الهاتفان تقريباً يقدمان أداءً جيداً في تشغيل الألعاب ، و يحملان نتائج متطابقة تقريباً ، لذا تنتهي هذه الجولة بالتعادل .

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : اختبارات و مقارنات شاملة - أيهما الأسرع حقاً ؟!
أداء الألعاب

من الفائز ؟

بشكل عام يفوز هاتف Galaxy S8 الذي استطاع التفوق على iPhone 7 / 7 Plus في أكثر من جانب ، مع ملاحظة أن هذا التفوق أحياناً يكون ضئيلاً ، و يجب أيضاً أن نضع في الاعتبار البطء الشديد المصاحب لتطبيقات تحرير الفيديو عليه .

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : اختبارات و مقارنات شاملة - أيهما الأسرع حقاً ؟!
Galaxy S8 هو الفائز !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

المصدر : Tom’s Guide

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. سامسونج هي من كانت تصنع لآبل الشاشات والمعالجات ولا تهتم بنفسها وقطعها غالية وذهبت جهازين سُدا s 6edge والنوت الممنوع ،، عالم آبل خال من المشاكل لو قورن بغيره إلا البطارية

  2. سامسونغ جيد بالبدايه ولكن بعد عدة شهور يصبح جهاز بطيئ وانا على تجربه الايفون افضل بنظري

    1. والله انك اخذت الكلام من لساني
      فعلا الجلاكسي في البدايه سريع لكن بعد مرور الوقت يصبح بطيء اما الايفون يخافظ على لياقته وسرعته ومرونته

  3. لو قمنا باجراء نفس الاختبار علي نفس الجهازين بعد سنة من الاستخدام سوف تكون النتيجة مفجعه اجهزة سامسونج للاسف الشديد بمجرد انتاج الجهاز الجديد سبحان الله القديم يخترب في كل شئ من الاتصال الي البطاريه للحين ناس كتير جدا تستخدم الايفون 4 وتشتريه وتبيعه وناس تبحث عنه واذا دخلت محل تجده معروض للبيع لكن كم شخص الي الان يستخدم جلاكسي اس4 واذا كان موجود كيف يعمل وكم مرة تم تبديل بطاريته بالرغم من سياسة شركة ابل الصعبة في التحديث والتغير الا انها احيانا ماتصب في مصلحة فئة كبيرة من العملاء بمعني انها لن تنسي الجهاز القديم بمجرد اصدار الاحدث وكثيرا ما تكون بعض الاصدارات متشابهه في الشكل الخارجي وهذا ما يجعل العملاء احيانا لاترغب في التغير مقارنة بسامسوج بمجرد اصدار الحديث يصبح الاقدم مقرف ولا يستحق الا القمامه ويصبح العميل في لهفة الي التخلص منه والحصول علي الاحدث تذكرني هذه السياسة بشركات السيارات الكبري في اصدار الموديلات مثل BMW ومرسيدس مقارنة مع الشركات الكورية
    شكرا
    واعتذر علي الاطاله لمن قرأ للنهاية
    مجرد رأي شخصي

    1. كفيت ووفيت.. بس للتصحيح، أيام الآيفون ٤ كانت جالاكسي لسه يدوبها بإس ٢.. فلو يحبوا جماعة الكوري يقارنوا الآيفون ٤ فخليهم يقارنوه بجلاكسي S2 الأسوأ من مجموعة الجلاكسي

    2. أنا أنقل اليكم تجربتي الشخصيه .. لقد استخدمت جالاكسي نوت ٣ لمدة ثلاث سنوات ونصف وبعدها غيرت الهاتف لأني مليته وهو الآن في المنزل لايزال يعمل بشكل ممتاز .. اتذكر مره واحده اصبح بطيئ ويعلق باستمرار فقمت بعمل ريبوت وتحميل سوفت وير جديد بالكامل عن طريق الكومبيوتر وكانت المفاجئه انه أصبح يعمل بسرعه فائقه كأني مشتريه تلفون جديد تماما .. فقط كان يحتاج تنظيف للذاكره كصيانه لأي جهاز كمبيوتر .. وأيضا وقع الجهاز مني ١٠٠ مره ولم تنكسر شاشته ولا مره واحده في ٣ سنوات ونصف .. وأيضا استعملت جهاز آي فون ٤ لمدة سنتين فقط انكسرت شاشته ٣ مرات بسبب سقطات بسيطه وكل ما ينزل تحديث جيل جديد لل ios كان يعمل ببطء أشد من الذي قبله لأن الجهاز كان لايستوعب التحديث الجديد بجداره .. على عكس تحديثات الأندرويد في جلاكسي نوت ٣ .

  4. ليس بغريب على سامسونج التفوق الإبداع والأسبق لتقديم أحدث الخدمات ولكن للأسف لا يعي الكثير ذالك

  5. ههه مقارنه فاشله طبيعي جالكسي 8 هو الاقواى .. بعقل يعني ايفون 7 وجالكسي 8 اكيد الجالكسي هو الجهاز الحدث لان ابل شركه متخره في كل شي حتى تحديثاتهم كل تحديث افشل من الثاني والدليل 10.3.2 افشل تحديث خرب الهواتف 7 +. 6s+

    1. هههههههه جلكسي حطمت الايفون وقطت الابل وره ظهرها بتطول جهازها الجدبد سامسونك جلكسيS8جهاز متطورجدا قاري بصمه عين وشحن لاسلكي وكامرا12ميجا بكسل وكامراالااماميه8وتصويرفوركي HD وبلوثوث يتصل مسافه بعيده وسريع وشاشه كبيره.شكرا لشركة SAMSUNGالبطله.

  6. الاختبار الحقيقي يكمن في اداء المعالج اثناء معالجة الفيديو والالعاب !! وهنا يظهر تفوق كبير وحقيقي للايفون !! انا كمستخدم لست في سباق فتح الكميره ولا التطبيقات .. تحياتي

  7. هذا الاختبار كذب كان في عده قياسات لو تم القياس بها كان كانت النتيجه لابل
    مثل قوه النضام وقوه البطاريه ودقه التصوير ودقه اللمس الشاشه وغيرها كثير
    اختبار فاشل

    1. اخوي محمد ياليت تفصل قوة النظام !! ولو انك تقني فعلا ماهي مقومات النظام ؟؟
      الشئ الثاني قوة البطارية الي تتكلم عنها !! ابشرك الايفون فاشل بالبطارية بشهادة الجميع
      الشئ الثالث دقة التصوير بلا منازع الجالكسي
      الشئ الرابع اللمس في هاذي التقطة مع الايفون
      الشئ الخامس الشاشة اسمح لي اقول لك لامثيل لشاشة الجالكسي فيه فرق بين سوبر امولد وال سي دي فرق مابين السماء والارض
      الشئ الاخير انا مستخدم ايفون 7 وجالكسي نوت 5
      كل الجهازين بطلة ولاكن فيه شئ يصلح لشئ وشئ لايصلح لشئ تحياتي لك .

  8. بعد عمل تحديث للأندرويد في الجالكسي مش هتلاحظ أي تفوق أبدا وبعد سنة من الاستعمال هتلاقيه جهاز تاني خالص وهو ده الفرق بين الايفون والجالكسي
    الآيفون يكسب

  9. اذا ما فيه مقطع يثبت الاختبار كيف نصدق صور ( ممكن ) تكون مفبركه،، اللي خلاني اكذبهم اختبار فتح التطبيقات هذا شي معرووووف دائماً لصالح ابل وبفارق كبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق