السيديا

أخبار الجيلبريك – نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟

أصحاب الجيلبريك، ممن تنتظرونه بشغف، لا تفقدوا الأمل، فالأخبار السعيدة وصلت، ويبدو أن الجيلبريك سيبقى موجودا دوما ولو تأخر، اليوم معنا تفاصيل جديد تخص الجيلبريك في الإصدارات الأخيرة من نظام iOS.

أخبار الجيلبريك - نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟
أخبار الجيلبريك – نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟

الجيلبريك تأخر كثيرا، هذا ما دفع الكثير من محبيه إلى فقدان الأمل من وصوله، في حين أن الكثيرين أيضا بقوا على إصدارات قديمة يدعمها الجيلبريك، فقط من أجل الحفاظ عليه، ولم يقوموا بالتحديث، لذا أخبار اليوم ستكون سعيدة لكل هؤلاء

أولا: KeenLab – فريق جديد يعلن عن نجاح الجيلبريك على الإصدار iOS 11

ضمن مؤتمر الأمن التقني MOSEC، قام فريق أمني يحمل اسم KeenLab بعرض صور، واستعراض جيلبريك ناجح على أجهزة الأيفون تعمل بآخر الإصدارات، مما يعني إمكانية توفير الجيلبريك فعليا.

الجيلبريك الذي قام بعرضه الفريق لا يزال في إصداره التجريبي، حيث تم النجاح في التوصل إليه على الإصدار iOS 11، واستعراضه على جهاز أيفون 7 يعمل بالإصدار المذكور، مما يعني أن باقي الأجهزة حتما ستكون مدعومة.

ثانيا: أيضا نجاح الجيلبريك على iOS 10.3.2

فضلا عن دعم الإصدار iOS 11، نجح الفريق في توفير الجيلبريك على الإصدار الأخير iOS 10.3.2، والذي يعتبر لحد الآن الإصدار النهائي الكامل المتوفر على أجهزة الأيفون والآيباد، وبهذا فإن الجيلبريك فعليا سيدعم جميع الأجهزة.

أخبار الجيلبريك - نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟
أخبار الجيلبريك – نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟

ثالثا: ما حالة هذا الجيلبريك ؟

بحسب الفريق المستعرض للجيلبريك، فإنه لا يزال قيد التجريب والتطوير، وقد أكد الفريق بدورهم اعتمادهم على برنامج cydia impactor لتثبيت الجيلبريك، مما يعني أن مشكلة تجديد الشهادة ستكون موجودة، ولكن مقارنة بعدم توفر الجيلبريك بالكلية، فإن مشكلة الشهادات ليست بالكبيرة وقد يتوصل إلى حل للتخلص منها.

رابعا: متى سيتوفر هذا الجيلبريك ؟

كما هي العادة، لم يتم التصريح ولا تحديد موعد دقيق لتوفير الجيلبريك، وكما يبدو أنه قد يتأخر، لأنه من المؤكد أن الفريق اعتمد على ثغرات واحدة في كل من الإصدارين iOS 10.3.2 وكذلك الإصدار iOS 11، هذا الأخير الذي لن يتم إصداره حتى شهر سبتمبر – أيلول القادم بشكل نهائي، وبالتالي لا يمكن توفير جيلبريك حاليا، وإلا ستقوم آبل بغلق الثغرات !

خامسا: في النهاية، هل هذا بريق أمل ؟

نعم صحيح، عرض أحد الفرق الأمنية الجيلبريك، وتأكيد نجاح توفيره والعمل عليه، يعتبر بحد ذاته خطوة كبيرة مقارنة بالوقت الذي غاب فيه الجيلبريك، مع ذلك فإن توفر الجيلبريك بشكل سريع أمر مستبعد، ولهذا فكل من ينتظره عليهم الصبر لفترة طويلة، على الأقل حتى يتم إطلاق النسخة النهائية من iOS 11 كما ذكرنا.

مقالة ذات صلة: كيف تقوم بتحضير جهازك لتثبيت جيلبريك iOS 10.3.1 بنجاح !

 هل أنت مهتم بالجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

‫25 تعليقات

  1. استخدمت الآيفون من عام 2007 الإ اللحظة آيفون بدون جلبريك زبالة لاكن أشتريت جلاكسي s8+ جهاز من عالم ثاني أقتنعت إن آبل ضاحكة علينا والشركات الثانية تقدمت بالتقنية 10 سنوات عن آبل

  2. هذي الكذبه عشناها بعد الاصدارios9 ولا راح يتوفر لانه راح تشتري ابل الجلبريك وماراح ينزل تطمنو واساساً ما عاد فيه اعتماد علي الجلبريك لانه صار فيه شي اسمه برامج مكركه وما تحتاج للجلبريك

  3. ‏تحية طيبة وبعد أنا اعتبر أن الأمل فقط في وجود جلبريك لا يكفي لانه من الآن وحتى شهر سبتمبر ‏سيكون الكثيرين قد تخلوا عن ال iPhone وانتقلو إلى سامسونج كما سأفعل شخصيا فلا يمكن لواحدنت أن ينتظر اكثر من سنة من اجل جيلبريك ل ios معين

  4. عيد مبارك سعيد
    كان يمكان جيلبريك أما الأن أصبح اعلان فقط فكل الفرق أصبحت تستفيد من مال أبل ونحن ننتظر التين اليابس
    فأنا كنت من محبي الجيلبريك وأشكر جزيل الشكر للفرق القديمة ممكنا وللفرق الجديدة التي جعلتني أتخلا عنه.
    هل تعلم من الأول يستفيد من الجيلبريك
    مل تعلم كم تساوي ثغرت الجيلبريك
    هل تعلم كم تضيع من والوقت لتثبيت الجيلبريك
    = المستفيد نحن لأن خصوصياتنا تصبح مفتوحة المصدر وبالمجان
    = تساوي الملايين للفرق
    = الوقت الذي تضيعه في الجيلبريك / احفظ فيه آية من القرآن توضع في ميزان حسناتك
    شكرًا أخبار التطبيقات

  5. الجلبريك صار زي المثل الي يقول مالي اسمع جعجعة ولا ارى طحناً …. الى متى ونحنو نسمع عند نجاحة ولا يتم عرضة للجميع

  6. للاسف الجيلبريك انتهى الفرق هذي تطلعبثغرات جديدة و تقول اسبوعين و نصدر الاصدار النهائي للجلبريك و بعدين اسبوع نكتشف ان ابل اشترت الثغرة و قامت بسدها، الفرق التقنية هدفها اكتشاف الثغرات من اجل اموال أبل.

  7. أنا ما زلت على ios 8.1.2 ويعتبر الأفضل استقرارا لكن بعض برامج آب ستور الجديدة تتطلب التحديث إلى 10 ،، وما زلت أنتظر جلبريك مستقر وغير مقيد

  8. السلام عليكم
    كل عام وانتم بخير
    من الفايزين
    الجيلبريك ناجح لايفون 7 بلس اصدار 10.3.1
    ولا ناجح لاصدار 10.3.2
    نتمنى منكم تزويدنا بالمعلومه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى