اخبار الأندرويد

هاتف Essential Phone قد لا يصل للأسواق بسبب مشكلة قانونية !

كثيرا ما يفسد النزاع القضائي على المستخدمين فرحتهم بجهاز معين، أحد الأجهزة الحديثة وهو Essential، قد لا يصل إلى الأسواق أو على أقل تقدير سيتأخر وصوله بسبب مشكلة قانونية !

هاتف Essential Phone قد لا يصل للأسواق بسبب مشكلة قانونية !

الهاتف الذي ترونه في الصورة هو من تطوير شركة آندي روبن، مبتكر نظام الأندرويد، والهاتف يحمل اسم Essential، كان من المتوقع أن يصل خلال الفترة القريبة القادمة، والبداية في أمريكا على أقل تقدير، لكن إحدى الشركات رفعت دعوى قضائية على الشركة المنتجة للهاتف.

حيث قامت شركة Spigen الأمريكية والمتخصصة في مجال إنتاج أغطية الهواتف، برفع دعوى قضائية ضد شركة Essential، وطلب منع هاتفها من التسويق، بسبب أنها تملك شركة فرعية بنفس الإسم، وهو مسجلة وبالتالي لا يمكن لشركة أخرى تسويق منتجها بنفس الإسم.

وفعلا، حاول آندي روبن تسجيل العلامة Essential، لكن طلبه تم رفضه لأن فعلا هناك شركة أخرى تستغل الإسم، لكن كما يبدو فإن آندي روبن وفريقه وقعوا في مشكلة، وهي تصنيع  الجهاز فعلا، حتى قبل اعتماد الإسم المناسب وبشكل قانوني.

الآن شركة Spigen ترغب من آندي روبن أن يقوم بالرد على الدعوى الأولى قبل 15 يونيو – جوان الجاري، وفي حال لم يقم بذلك، فمن المؤكد أنها هددت برفع دعوى أخرى تنتقل إلى مرحلة أقسى، وهي منع الجهاز من التسويق، وهذا التهديد عادة يجعل قيمة التعويضات أعلى.

سيكون الحل بالنسبة لآندي روبن ومن أجل حماية جهازه، قيامه بتقديم نسبة معينة من الأرباح في الهاتف، إلى حين قيامه بحل المشكلة بشكل نهائي، وللأسف فإن هذه المشكلة تعني عدم قدرة الشركة على العمل بشكل جيد وقانوني من البداية، وقد يكون الاستعجال أحد أهم أسبابها.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى