تقارير

ما هو جهاز HomePod الذي كشفت عنه آبل ؟ وما فائدته ؟

انتهى مؤتمر آبل للمطورين WWDC 17، وكشفت فيه آبل عن iOS 11، وكذلك أجهزة آيباد جديدة، وطبعا عن أنظمة تشغيل أخرى، لكن هناك جهاز آخر كشفت عنه آبل، ونود أن نعرفكم به وبتفاصيله، وهو جهاز HomePod، فما هو هذا الجهاز ؟

ما هو جهاز HomePod الذي كشفت عنه آبل ؟ وما فائدته ؟
ما هو جهاز HomePod الذي كشفت عنه آبل ؟ وما فائدته ؟

بكل بساطة، HomePod عبارة عن مكبر صوت لاسلكي وذكي

حتى يسهل عليكم فهم ما هية هذا الجهاز، فهو الأخ الأكبر لسماعة آبل AirPod اللاسلكية، ولأن هذه الأخيرة ذكية، حرصت آبل كذلك على جعل المكبر الصوت الجديد خاصتها ذكيا، ويحمل اسم HomePod.

يعتبر HomePod خطوة جديدة من آبل في سعيها لتوفير أجهزة منزلية ذكية، حيث أنه مكبر صوت لاسلكي يتلقى الأوامر الصوتية من خلال الصوت، ويستطيع القيام بالكثير من الأمور، أهمها تشغيل الصوتيات المختلفة، حيث يمكن من خلاله تشغيل خدمة آبل الموسيقية بكل سهولة.

يقوم HomePod بالارتباط بواسطة جهاز الأيفون من أجل ضبط الإعدادات وربطه مع شبكة الانترنت، بعد ذلك يمكنه العمل وبشكل مباشر من خلال الأوامر الصوتية، مع ذكاء خاص في فهم الأوامر وتنفيذها من خلال المساعد الصوتي Siri.

التكامل مع المنزل الذكي وتنفيذ أوامر كثيرة

ما هو جهاز HomePod الذي كشفت عنه آبل ؟ وما فائدته ؟
ما هو جهاز HomePod الذي كشفت عنه آبل ؟ وما فائدته ؟

يستطيع مكبر الصوت HomePod الاستماع للأوامر التي تطلبها، من تشغيل الصوتيات، الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بها، ومن بين الأوامر الأخرى إمكانية التحكم في المنزل، من خلال إطفاء وتشغيل الأضواء.

ولأنه في نسخته الأولى، فإن آبل حتما ستعمل على جعله أكثر ذكاء، أكثر تكاملا مع باقي أجهزة المنزل، بحيث يكون الوسيط الصوتي للتحكم في المنزل دون الحاجة إلى جهاز الأيفون أو الآيباد، حيث يمكن التحكم في الإضاءة والمكيف والكاميرات وكذلك أجهزة الإنذار والأبواب وغير ذلك.

جهاز HomePod يتلقى الأوامر من خلال الصوت بواسطة Siri، حيث يحوي ضوء في أعلاه تماما كما هو عليه الحال عند تشغيل سيري في أجهزة الأيفون والآيباد، أيضا يمكن التحكم به من خلال اللمس فقط في أعلى الجهاز، مثل تشغيل وزيادة وإنقاص الصوت.

أكثر من هذا، يمكن لجهاز HomePod الإجابة عن العديد من الأسئلة بالاعتماد على المساعد الصوتي Siri طبعا، فيجيبك عن حالة الطقس، وكذلك التنبيهات وضبطها والتذكيرات والمواعيد، وكذلك الترجمة وغير ذلك مثل الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية.

التعرف على مساحة الغرفة وضبط الصوت باعتبار ذلك !

ما هو جهاز HomePod الذي كشفت عنه آبل ؟ وما فائدته ؟
ما هو جهاز HomePod الذي كشفت عنه آبل ؟ وما فائدته ؟

مما يجعل جهاز HomePod أكثر ذكاء، قدرته على معرفة مساحة الغرفة، وبحسب ذلك يمكنه ضبط درجة الصوت، هذا الأمر يغنيك عن طلب زيادة الصوت أو إنقاصه، طبعا مع إمكانية القيام بذلك يدويا.

مزايا تقنية عالية تسمح له بأداء ممتاز

ما هو جهاز HomePod الذي كشفت عنه آبل ؟ وما فائدته ؟
ما هو جهاز HomePod الذي كشفت عنه آبل ؟ وما فائدته ؟

مما حرصت عليه آبل في جهازها هذا، أن جعلته ذا تصميم أسطواني، بحيث أنه يحوي 7 مكبرات صوت مدمجة مع 6 أجهزة مايكروفون قادرة على التقاط الصوت بدقة حتى في وسط الضوضاء، والتعرف على صوت الأوامر بكل سهولة، مع ملاحظة أنه يدعم اللغة الإنجليزية فقط لحد الآن.

وحتى يعمل بسلاسة، فإن آبل دعم الجهاز بشريحة A8 التي من شأنها أن تقدم الأداء العالي، مع ميزة التعلم الذاتي، فإن مكبر الصوت HomePod يستطيع التعلم من خلال تجاربك اليومية، ماذا تحب أن تسمع وغير ذلك من العادات، حيث يمكنه الارتباط بشبكة الواي فاي بجميع أنواعها 802.11a/b/g/n/ac مع تقنية MIMO لضمان اتصال أفضل.

تصميم مكبر HomePod

يأتي جهاز HomePod بتصميم أسطواني كما هو واضح في الصور، ولكن سيكون ذا وزن ثقيل نوعا ما، حيث يزن 2.5 كلغ، وبالتالي فهو ليس بالخيار المناسب لنقله في الأسفار، فهو مخصص للمنزل فقط.

تصميم مكبر HomePod
تصميم مكبر HomePod

أما من حيث الحجم، فإن جهاز HomePod يأتي بعرض 142 ملم، وأما الارتفاع فهو 172 ملم، وهو ما يجعله أيضا قطعة مناسبة لأي ديكور منزل، مع توفره باللونين الأبيض والأسود، طبعا لاحقا ستسعى آبل لتوفير ألوان أخرى.

الأسعار و موعد الإصدار

جهاز HomePod سيتوفر بسعر 349$، بداية في أمريكا في شهر ديسمبر القادم، في حين أنه سيتوفر في باقي البلدان مع بداية عام 2018، فقط دعونا نؤكد لكم أمرا مهما، وهو أن جهاز HomePod حاليا يدعم اللغة الإنجليزية فقط.

ما رأيك بمكبر الصوت HomePod؟ أخبرنا عبر التعليقات :)

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق