تطبيقات واخبار عامة

فيديو: مقارنة ما بين أول أيفون وأول جهاز أندرويد !

ما رأيكم بحال سوق الهواتف في الوقت الحالي ؟ هل تعتقدون أن الأجهزة المتوفرة متطورة بشكل جيد ؟ ما رأيكم لو نرجع بالزمن إلى الوراء، ونتعرف على أول الهواتف الذكية في السوق ؟ بالضبط أو هاتف أيفون بنظام iOS 1.0، وهاتف بنظام الأندرويد 1.0 .

مقارنة ما بين أول أيفون وأول جهاز أندرويد !
مقارنة ما بين أول أيفون وأول جهاز أندرويد !

مرور 7 سنوات كاملة – كيف كانت بداية الهواتف الذكية ؟!

الهواتف الذكية ظهرت بداية من عام 2007 بشكل أوضح وأقوى، لكن هذا لا يعني عدم وجود هواتف ذكية قبل ذلك، فقد كانت شركة نوكيا توفر العديد من النسخ المميزة، لكنها لم ترق لتوفير ما يحتاجه المستخدم من خدمات ومزايا، ومقارنة بما قدمه الأيفون ونظام الأندرويد، فقد كانت هواتف نوكيا وغيرها أشبه ما تكون بالهواتف الغبية – إن صح التعبير-.

لكن ما هو أول هاتف بنظام الأندرويد ؟!

ربما كثيرون يستخدمون نظام الأندرويد، لكن لا يعرفون ما هو أول هاتف جاء بنظام الأندرويد، أو أول هاتف ذكي توفر في السوق ويعمل بنظام الأندرويد، إنه ليس أحد هواتف جوجل طبعا، فهذه الأخيرة لم تطلق هواتفها إلا مؤخرا، وليس هاتف من شركة سامسونج ولا سوني، ولا LG، وطبعا ليست الشركات الصينية.

طبعا إنها شركة مشهورة ومعروفة، وهي شركة HTC، وذلك من خلال إطلاقها هاتفها المميز HTC Dream G1، والذي أطلقته الشركة بالتعاون مع جوجل في أمريكا، من أجل منافسة الأيفون، خاصة بعدما أثبت هذا الأخير نجاحه في السوق، كأحد الهواتف الذكية بمزايا جديدة رائعة.

أيهما كان أفضل ؟ الأيفون 1G أم هاتف HTC Dream G1 ؟

في ذلك الوقت لم تكن المقارنات قوية بالشكل الحالي، لعدم وجود منافسة شرسة وكبيرة، مع ذلك وبمقارنة متأخرة، يمكن ان نتعرف على الجهازين ومقارنتهما، ويمكن تصنيف ذلك من خلال قسمين:

أولا: العتاد والمزايا التقنية والتصميم

هاتف HTC Dream G1
هاتف HTC Dream G1

طبعا الجميع يعرف تصحيح الأيفون الجيل الأول، وهو نفس تصميم أجهزة الأيفون لحد الآن، مع فروقات من حيث مادة التصنيع والسمك، وهو عبارة عن كتلة وجسم واحد، في حين أن أول هاتف أندرويد وهو هاتف HTC Dream G1 يأتي بشاشة قابلة للسحب، مع لوحة مفاتيح حقيقية.

بالتالي، فإن هذا الأمر وفي ذلك الوقت، وهي الأعوام ما بين 2007 و2009، كان هناك فعلا من يفضل لوحة المفاتيح الحقيقية أو الفيزيائية مقارنة بالافتراضية على شاشة اللمس.

ثانيا: نظام الأندرويد 1.0 ضد نظام iOS 1.0

النقطة الثانية التي تلعب دورا مهما في المقارنة بين أول هاتفين ذكيين في السوق، هو نظام التشغيل، حيث كان الأيفون الأول يعمل بنظام iPhone Os 1.0، والذي تحول اسمه حاليا إلى نظام iOS.

في حين أن هاتف HTC Dream G1 يعمل بنظام الأندرويد 1.0، وباعتبار أنهما كلاهما في إصدارهما الأول، كانت المنافسة شرسة، تماما كما هي عليه الآن، بعدما تخمرت وتظافرت الكثير من المزايا خلال هذه السنوات وتلقى النظامين الكثير من التحديثات.

فيديو يستعرض أول هاتف أندرويد وأول أيفون !

الوصف بطريقة الكتابة لن تكون واضحة، ما لم يكن جميع المستخدمين على معرفة بالجهازين محل المقارنة، وهذا متعذر حاليا، لكن قامت إحدى القنوات بالحصول على الجهازين، وعقدت مقارنة سريعة بينهما، استخلصت من خلالها بعض النقاط، وذلك عبر الفيديو التالي:

أيهما كان أفضل ؟

الجواب نفسه عند جميع المستخدمين حتى في الوقت الحالي، كل شخص وتفضيله للجهاز ونظام التشغيل المناسب إليه، وإن كانت المقارنة تثبت فعليا تفوق الأيفون في جيله الأول عن أول هاتف بنظام الأندرويد، ومع ذلك لن يكون هناك اتفاق من طرف الجميع بخصوص هذا الأمر.

هل جربت أحد الجهازين سابقا ؟ ما رأيك بالمنافسة الحالية بين الأيفون وهواتف الأندرويد ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫11 تعليقات

  1. الهواتف التي تقولون عنها غبيه

    الان الكثير يبحث عنها واكثر الملوك والامراء والرؤساء يقتنوها
    و رغم التكنولوجيا في الاجهزة الحديثة

    إلا أنها اصبحت اجهزة تجسس ومخبراتيه بأسلوب ذكي كأسمها
    فلم يعد داعي لتوظيف الجواسيس والعملاء والخونة

    انتم من تجمع عن نفسك كل المعلومات والافكار والتوجه وووووو
    وهم بهمسة زرار يأتوا بك في كل شئ

  2. الاندرويد بلا منازع ملك السوف حاليا ويتطور بشكل رهيب بخلاف هواتف ابل تعلق كثير وثقيله وسعرها اغلا دون وجود مميزات شركات الاندرويد خصوصا شركة جالكسي بالذات تقدم هواتف نحيله خفيفه وباحجام مناسبه وقدرة تخزين عاليه مثلا جهاز الايدج اعتبره اختراع جديد بشاشته المنحنيه والتي تعطيك خيارات وصول اكثر

    1. صدقت اخي
      اندرويد افضل من ios لأنه يتطور بسرعة ولها مزاية لا تعد ولا تحصى
      مثل شحن سريع ولاسلكي والخ…
      تركت ios من اجل بطارية طويلة

  3. قبل النوكيا كان هناك اجهزة تعتمد على نظام الوندوز فون ومن هذه الشركات آيميت وكيوتك وايضاً HTC ثم أتت نوكيا بعد ذلك وكانت اجهزتها تعتمد على اللمس ومنها بدون لوحة مفاتيح فيزيائية من الظلم اعتبار نظام السمباين نظام ذكي واستبعاد الوندوز وهو او من بدء بعد المجال

    1. الأخ كاتب المقال و الأخ عبدالرحمن

      للتصحيح فقط

      فيزك = فيزياء = يعني خلط مواد أو معادلات لإنتاج مواد اخرى

      فيزكل ( الى قال عنها في فيديو اليوتيوب) = الشي الجسدي أو المحسوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى