ارشادات

شرح – كيف تقوم بالرجوع من الإصدار التجريبي iOS 11 ؟

كما وعدناكم، ها نحن نواصل تغطية أخبار وتفاصيل النظام الجديد الذي كشفت عنه آبل الخاص بالأيفون والآيباد، ونقصد طبعا إصدار iOS 11، واليوم سيكون معنا شرح وإجابة عن سؤال مهم، لكل ألئك الذين قاموا بتثبيت النسخة التجريبية الخاصة بالمطورين من الإصدار iOS 11.

شرح: كيف تقوم بالرجوع من الإصدار التجريبي iOS 11 ؟
شرح: كيف تقوم بالرجوع من الإصدار التجريبي iOS 11 ؟

هل قمت بتثبيت النسخة التجريبية من الإصدار iOS 11 ؟

إن كنت قمت بذلك، فربما قد فكرت بالرجوع إلى الإصدار الرسمي السابق iOS 10.3.2، أو الذي يسبقه iOS 10.3.1، هذا من جهة، ومن جهة أخرى قد كنت فكرت حول إمكانية حصولك على الإصدار التجريبي العام عندما تطرحه آبل.

لكن دعونا نشرح لكم الأمر باختصار، آبل دوما وقبل إطلاق أي تحديث جديد، تقوم بتوفيره بنسخة تجريبية للمطورين (غير مستقرة ومليئة بالمشاكل)، ثم بعد ذلك تقوم بإطلاقه بنسخة تجريبية عامة (مستقرة نوعا ما)، لمشتركي برنامج آبل الاختباري، ثم بعد ذلك تقوم بإطلاقه بنسخته النهائية لجميع المستخدمين، هذه الأخيرة تكون أكثر استقرارا.

وشرح اليوم سيكون مهما ومفيدا لمن استفاد من شرحنا: كيف تقوم بتثبيت iOS 11 التجريبي على جهازك الآن !، ولم يعجبك هذا الإصدار وتريد الرجوع إلى الإصدار iOS 10 أو التحديث إلى الإصدار العام من iOS 11 عند إطلاقه.

الخيار الأول: البقاء على نسخة المطورين iOS 11، والتحديث إلى الإصدار النهائي عند إصداره

إن أعجبك الإصدار iOS 11 في نسخته للمطورين، ولم تكن تعاني من مشاكل كثيرة، وقررت الاحتفاظ به، ولكن حتما ترغب بالحصول على التحديثات الجديدة، وخاصة عند إطلاق هذا الإصدار بنسخته النهائية في الخريف القادم، كل ما عليك فعله هو حذف ملف التعريف الذي قمت بتثبيته، الذي يتيح لك الحصول على الإصدار التجريبي، وذلك أفدناكم به في هذا المقال.

كل ما عليك هو القيام بالتالي (بحسب لغة جهازك):

أولا: الدخول إلى الإعدادات، ثم ملف التعريف، ثم قم بالدخول إلى iOS Beta Software Profile وحذفه (حذف ملف التعريف) كما في الصورة:

شرح: كيف تقوم بالرجوع من الإصدار التجريبي iOS 11 ؟
شرح: كيف تقوم بالرجوع من الإصدار التجريبي iOS 11 ؟

ثانيا: التحديث إلى الإصدار الجديد بعد إطلاقه

بعد قيامك بالسابق، وبعد معرفتك أن آبل قامت بإطلاق الإصدار النهائي، يكفي الدخول إلى الإعدادات، ثم تحديث البرامج، وتثبيت الإصدار الجديد الذي وصلك.

شرح: كيف تقوم بالرجوع من الإصدار التجريبي iOS 11 ؟
شرح: كيف تقوم بالرجوع من الإصدار التجريبي iOS 11 ؟

الخيار الثاني: الرجوع إلى الإصدار iOS 10.3.2 أو تثبيت الإصدار النهائي يدويا

إن لم يناسبك الخيار الأول، ولم تجد أن iOS 11 في إصداره التجريبي غير مناسب لك، وترغب بالرجوع إلى الإصدار السابق، إما iOS 10.3.2 أو حتى الإصدار iOS 10.3.1 على أقصى تقدير، فإن هذا الخيار متاح لك، ويعتبر الأفضل، حيث يتم ذلك من خلال الحاسوب والأيتونز، وهو يضمن لك الحصول على ريستور نظيف، يقوم بحذف كل المشاكل، وإعادة تثبيت النظام النظيف المستقر.

أولا: قم بحفظ نسخة احتياطية

قبل قيامك بأي شيء، النصيحة والخطوة الذهبية، هي حفظ نسخة احتياطية لمحتوى جهازك، وهناك طريقتين، إما عبر الأي-كلاود وأو عبر الأيتونز.

ثانيا: الرجوع إلى iOS 10.3.2 أو الإصدار iOS 10.3.1

دعونا نؤكد لكم أن هذا الأمر يحتاج إلى حاسوب، وذلك من أجل تثبيت الإصدار العاشر بنسخته النهائية، ومن المهم أن نخبركم أنه من الأفضل الرجوع إلى الإصدار iOS 10.3.1، باعتبار أن هناك احتمالية صدور جيلبريك له، ونؤكد لكم أن إمكانية الرجوع إلى هذا الإصدار محدودة جدا، وقد تقوم آبل بغلق نافذة الرجوع في أي لحظة.

للقيام بتثبيت أحد الإصدارين السابقين، يكفي الاستفادة من هذا الشرح: شرح الرجوع أو التحديث إلى الإصدار iOS 10.3.1 على الأيفون والأيباد

في الختام:

شرحنا هذا مخصص لمن قام بالتحديث إلى الإصدار التجريبي iOS 11، أو أراد التحديث إليه وتجريبه ثم الرجوع إلى الإصدار النهائي iOS 10.3.2، فقط يجب الانتباه إلى ضرورة أخذ نسخة احتياطية، ومتابعتنا لمعرفة جديد التحديثات التي ستوفرها آبل إن شاء الله.

هل قمت بتجريب الإصدار iOS 11 ؟ ما رأيك به ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫14 تعليقات

  1. انا كنت نزلت نسخه بيتا بابليك وبعد كده حذفتها ونزلت ios 11 لكن فيه مشاكل ، دلوقتي مع الاصدار النهائي حتجيلي ولا لا ، وان مجتش اعمل ايه مع العلم ان ممعيش ايتونز فهل حيلزم ريستور ؟؟؟

  2. اخي الكريم الهاتف يرفض الرجوع ويبقي علي وضع الريكفيري مود لايقبل تحديث ولا ريستور من الايتونز الرجاء الافاده حتي اتمكن من فتح الهاتف حيث اني يومان وانا احاول الرجوع بلا فائده .
    الرجاء المساعده

    1. انا صارت لي نفس قصتك اخذت 6 ساعات وانا احاول ماقمت من مكاني وبالاخير حملت برنامج اتوقع اسمه reboot ومارضى يخرجني من وضع الركفري مود لازم يحمل النظام وحمل لي نظام ios10.3.3 واخذت النظام وركبته عن طريق الايتونز واشتغل الحمدلله

  3. نزلته انه حميل برشا بزشا لكنه فيه برشا مشاكل وثقيل لكن رجعت الى اصدار القديم وانتظر حتى ينزل الأصلي شكرا ابل i love you

  4. السلام عليك ياأخي لقد رجعت قبل إغلاق الرجوع والمشكل هو اريد استرجاع صوري ملفاتي لكن الايتونز يقبل استرجاع النسخة الاحتياطية

  5. تم التحديث الي ١١ للأسف برامج كثير لا تعمل عليه
    وهناك مشكلة اخري بعد حذف اَي برنامج تبقي ايقونه البرنامج معلقه لا تنحذف
    المشكلة الأكبر
    بعد الرجوع الي ١٠.٣٠١ لا يقبل استعادة النسخة الاحطياتية ويطلب منك التحديث الي ١٠.٣.٢
    حتي بعد التحديث يقول لك النسخة الاحطياتية تالفة
    وعند الرجوع مرة اخري الي ١١ تتم الاستعادة

    نسخة فاشلة بكل المقاييس ليس فيها ما يشجع لتجربتها
    الا بعد التغيرات الطفيفة

  6. السلام عليكم ياأخواني ومبروك عليكم العيد
    أرجو منكم المساعدة مشكلتي هي انني حدثت من النسخة 10.3.1 الي 10.3.2 واعدت الرجوع الي النسخة 10.3.1 من جديد والمشكل هو ان الهاتف لا يقبل النسخة احتياطية من ملفاتي بعد الرجوع فكيف استرجع النسخة الاحتياطية من فضلكم وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى