تقارير أبل

تسريب صور الأيفون 8 من جديد – هل هو فعلا ثوري ؟

الجميع ينتظرون ما ستكشف عنه آبل هذا العام من أجهزة جديدة، وبالتأكيد أهمها الأيفون 8، بعيدا عن المزايا التقنية، فإن التصميم يلعب دورا كبيرا في جذب المستخدمين إليه، فكيف سيكون تصميمه ؟!

تسريب صور الأيفون 8 من جديد
تسريب صور الأيفون 8 من جديد

تسريبات بعد أخرى، وصور تليها صور !

التسريبات لا تسلم منها أي جهة مهما كانت، نادرا ما تكون شركة قادرة على إطلاق منتج أو تطويره بكل سرية، دون أن يطاله التسريب، وشركة آبل تعاني من هذا لأنها تتعامل مع موردين آخرين، وعدة جهات، والتي تحصل في النهاية على النماذج المفترض أن تقوم آبل بالعمل عليه أو إطلاقها رسميا، ومنها الأيفون 8.

جهازiPhone 8 سيكون دوما محط الاهتمام، لهذا توقعوا سماع المزيد من التسريبات الخاصة به، وكذلك رؤية العديد من الصور التي توضح لنا تصميم الجهاز، والمرحلة القادمة ستنتقل إلى عرض وتشغيل الجهاز.

من جديد – كيف نتأكد من أن هذا هو جهاز iPhone 8 ؟!

حتما هذا السؤال وجيه، التسريبات يمكن أن تكون مزورة، من جهات غير صحيحة، فكيف يمكن الجزم بصدق ما نراه ؟ والجواب كما أخبرناكم سابقا، أننا نتأكد أولا من تكرار هذه التسريبات، وكذلك تواتر الصور التي توضح لنا تصميم واحد لجهاز الأيفون 8، وهو الذي نراه فعلا منذ فترة طويلة.

ما أوجه التشابه بين iPhone 8 وأجهزة الأندرويد ؟!

الحقيقة لا يمكن الجزم بوجود تشابه متطابق، وذلك لأن الهواتف أساسا وفي غالب الشركات تعتمد هذا التصميم، لكن لو حذفنا شعار آبل من جهاز الأيفون، يصعب فعلا التفريق بينه وبينه هاتف آخر بتصميم مشابه، ويعمل بنظام الأندرويد !

تسريب صور الأيفون 8 من جديد
تسريب صور الأيفون 8 من جديد

فعلا، وأنت تنظر إلى الصورة السابقة، لن تتوقع أن هذا هو الأيفون 8، لا يوجد أي ميزة توضح ذلك، فأي شخص قد يعتقده أي هاتف من أي شركة أخرى، وليس فقط الأيفون 8.

آبل تتخلى عن أمر مهم يميز أجهزة الأيفون – ما هو ؟!

الجواب في الصورة السابقة، اعتماد آبل على شاشة تغطي نسبة كبيرة من الواجهة الأمامية، جعلها تتخلى عن أمر مهم، وميزة بارزة دوما كانت تميز أجهزة الأيفون عن غيرها من الهواتف !

نعم، إنه الزر الدائري في أسفل الشاشة، وهو الزر الذي يحوي أيضا حساس البصمات، ويكون دوره كزر الشاشة الرئيسية، ومن خلاله يخرج المستخدم من التطبيق ويفتح مركز تعدد المهام للتبديل بين التطبيقات.

فما هو بديل آبل عن هذا الزر التاريخي المهم ؟ حتما سيكون هناك خيارات أخرى، أزرار وهمية في الشاشة، الحقيقة لم يتم تأكيد ما هو بديل آبل، لكن حتما ستسعى لتجعله مغايرا عما هو في نظام الأندرويد، بالنسبة للأجهزة التي لا تحوي زر شاشة رئيسي.

تسريب صور الأيفون 8 من جديد
تسريب صور الأيفون 8 من جديد

هل سينجح الأيفون 8 مع هذا التصميم ؟

نؤكد لكم أن التصميم له دور بارز بعيدا عن المزايا التقنية، كثيرون يختارون الهاتف في البداية باعتبار تصميمه، الألوان المتوفرة، لهذا ومن خلال الصور المسربة، نحن نرى تصميما يجمع ما بين روح آبل المعروفة في التصميم، وما بين روح تجديد، تجعل جهاز الأيفون لا يتميز عن غير من الهواتف الأخرى، لهذا سيكون فعلا التساؤل منطقيا:

ما رأيك بهذه التصاميم؟ وهل تعتقد أنه يشبه هواتف الأندرويد ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫43 تعليقات

  1. اعتقد ان هذه الفكرة غير جيدة نريد اجهزة أبل تكون مختلفة عن بقية الأجهزة و يكون مميز بين جميع الهواتف و ان تسير أبل كما نعرفه

  2. لا يهم شكل الهاتف يشبه او لا يشبه
    المهم المضمون
    ما الجديد هو مهم
    في الهارد وير وسوفت وير
    المهم ما الجديد من الميزات التي لم يسبق وجودها في الهواتف الأخرى
    المهم ما الميزات التي تم تطويرها وترقيتها إلى الأفضل
    تحياتي لكم جميعاً

  3. اذا كان هذا الجهاز هو فعلاً الجهاز القادم
    فهذا دليل على فشل الشركة في التطوير التقني والتصميم الثوري!!!!
    وهذا سبب اتجاه الشركة نحو الهاوية…

  4. هذا شكل جوال ثوري ؟؟ والله لو ابل طرحت هذا الشكل انها راح تكون صدمه لكل المنتظرين البصمه في الخلف غباء بكل المقاييس يعني سامسونج غلطت في مكان البصمه و غيرت الان ابل تكرر الغلطه غرييييييبه

  5. عجبتني كلمة ثوري ههههه

    نفس الجهاز الكاميرا كانت بالعرض صارت بالطول أين الجديد

    الحواف من سامسونج وال جي ٦ اين الجديد

    البصمه اغلب الهواتف من الخلف. أين الجديد

    أتوقع كلمة ثوري راح تطلع على اللون الأزرق للجهاز يمكن

    حتى مؤتمرهم الأخير فاشل ما فيه شي

    المشكله نحن نشتري لانه جديد فقط ف الاسم ( العيب فينا اذا )

  6. الحين اذا التسريبات بالكلام تقول ان الايفون الجديد بيكون مصنوع من الزجاج في الخلف كيف بيكون هذا شكله ؟!
    < أتمنى وصلت معلومتي وشكرا

  7. وش التخبط هذا يا ابل؟؟؟ 4 سنوات نفس التصميم فقط مع كل سنه تشيلون الخط اسفل او تقلبون الكاميرات من افقي الى راسي؟؟؟ او تشيلون منفذ السماعه؟؟؟
    اذا السنه هذي ماجبتم جهاز ثوري فعلاً فأعتقد كثير كن الناس راح يقول لكم باي باي ترا الين الان صبرنا عليكم فقط النظام التشغيلي فقط

  8. شخصياً اتوقع فترت أبل انتهت
    وطبعاً مستحيل يكون في هيك تصميم للأيفون القادم لان التصميم لا يسوى شئ
    حصلت أبل نجاحاً في الأيفون 7 بسبب اسم الشركة ( الجهاز ما يسوى )
    لكن إلى متى ابل تبقى ع هذه الحالة!!؟
    شي ثوري من ابل او …لا تنجح بوجود شركات رائعة حالياً

  9. اذا قامت ابل بالأضافة الى التصميم الجديد

    بجعل الواجهه الأمامية منحنيه الى الامام قليلا فهذا يحافظ على

    الشاشة من الكسر بنسبة ٩٥٪‏
    وشكرا

  10. برأي أن تقوم شركة آيل بنزع مستشعر البصمة من الأمام ولا داعي لوضعه من الخلف أي تنزعه نهائياً و البديل هو التعرف على قزحية العين للمستخدم نفسه وإذا كان هذا الأخير(المستخدم) يريد الرجوع الى الصفحة الرئيسيّة بعد تصفحه لأخبار التطبيقات مثلاً هنا يأتي دور أيقونة تشبه (Assistive touch) في حال يضغط عليها مرة يغلق التطبيق وإذا ضغط مرة تانية يرجع الى الصفحة الرئيسية..

  11. مستحيل يكون هذا الشكل من تصميم شركة أبل هذا واضح انه واحد مصمم علبه من ألومنيوم وقاعد يضحك على الناس لو كان جهاز صحيح كان على الأقل شغله قدام المشاهدين للصور.

  12. ابل هي الوحيده التي يجب عليها وضع تصميم ثوري وميزات خرافيه او سيتم انتقادها..ابل الوحيده التي عليها انقاص اسعارها واما الشركات الاخرى لا بأس ان زادت فالسعر وحتى لو تخطى سعر الايفون…ما يلجم الناقدون في ابل هو مبيعاتها التي دائماً وهي متفوقه فيها والسبب يعود لانها تمتلك نظام فريد ورائع يتفوق على جميع الانظمة حالياً فالسوق من ناحية الاستقرار والسلاسه وتوافقه مع حجم الرام مهما كان..ولا ننسى انه الافضل من ناحية البرامج وذلك لسهولة وصول مطوري البرامج للنظام لانه وحيد فريد.. ننتظر الاجمل من ابل

  13. الصراحة مب حلو وابل شركة تقول كلام ولا تنفذه واكبر دليل ماحصل لايفون7 قالو وقالوا وقالوا واخر شي طلع جهاز مايسوه سعره واذا صاده ماي بالغلط نخسر الجهاز للابد وندفع حق جهاز جديد ايضاً لتغييره بجديد … الجهاز يخترب بالماء …

  14. بالنسبة لي شخصيا اذا كان هذا الشكل لن أشتريه لانه ليس انيق ولا حتى جميل في التصميم ، أتمنى ان لا يكون هذا الشكل وخصوصا موقع البصمه من الخلف

  15. تصاميم آبل لها ستايل معين لاتخطئه العين ..
    هناك أشياء في الصور تقول أن هذا ليس من أبل .. كمثال فقط بروز حواف الكامرتين بشكل زائد عن الحد .. خطوط أبل انسيابية وكل شيء يُدرس ويصمم بطريقة متناهية في الدقة … كل منتجات آبل يمكن أن تعرف أنها من أبل حتى ولو لم يكن عليها شعار أبل .. هذا هو سرّ أبل

  16. اشعر ومن فتره ان ابل بدت تفقد التوازن ولايوجد جديد فان وضعت زر البصمه في الخلف فقد اخذت مسار الانحدار ولا اخفيك ان اغلب مستخدمي الايفون من اجل الجل بريك ومتى مااغلق سوف نرى فقدان اعداد هائله من منهم يقتنون الايفون وهذا رايي الشخصي

  17. ابل راح تنزل نسخة البصمة المدمجة بسعر غالي جدا وابل اصلا اسعارها مبالغ بيها مع مشاكل البطارية يكفي قيود وشروط و اسعار نار .. اتصور ابل بعد ٥ سنوات ينخفظ الاقبال عليها اذا استمرت على هل سياسة ( الطمع فساد الدين )

  18. لا أعتقد أن شركة آبل سترتكب هذا الخطأ وتضع زر الهوم في خلف الجهاز، ففي هذه الحالة يصعب على المستخدم فتح الجهاز بإستخدام بصمة الإبهام، وهي البصمة الأكثر إستخداماً في ذلك.

    1. كان المتوقع سابقا أن مكان زر الهوم والبصمة في أسفل واجهة الجهاز هو الأنسب والأسهل .. وذلك بافتراض أن الاستخدام والبصمة للإبهام فقط ..ولكن ثبت بعد التجربة أن المكان الأفضل والأسهل هو في خلفية الجهاز وبالذات في المنتصف وذلك باستخدام السبابة وحتى أثناء مسك الجهازبيد واحدة أيضا
      وجميع الأجهزة الحديثة الان – جالكسي وهواوي -تعمل بهذه الطريقة

  19. لا لا لا لا
    ميزة الايفون الأكبر من وجهة نظري هي وجود البصمة في الواجهة الأمامية للهاتف

  20. شخصياً أعتقد انه تضارب التصاميم بين دمج البصمة في الشاشة او جعل زر الهوم في الخلف يحير البعض ،
    لكن عندي شعور ان أبل ستطرح 3 موبايلات هذه السنة
    الموديل المميز والغالي و سيشمل البصمة مدمجة في الشاشة و سيكون هو احتفالية أبل بمناسبة 10 سنوات وسيكون سعره مبالغا بعض الشيء قد يصل الى 1000 دولار.
    و موديلين 7s و 7s Plus يكون فيهما الزر في الخلف
    وسيكون سعرهما الاعتيادي لأبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق