اخبار الأندرويد

برمجية Dvmap الجديدة تهدد مستخدمي هواتف الأندرويد

دعونا نؤكد لكم القاعدة التي نكرر ذكرها مع كل تقرير يتناول الحديث عن الجانب الأمني، لا يوجد نظام تشغيل آمن تماما، لكن يوجد نظام تشغيل تقوم الشركة المطورة له بحمايته بشكل دوري، اليوم حديثنا حول برمجية جديدة تم اكتشافها.

برمجية Dvmap الجديدة تهدد مستخدمي هواتف الأندرويد
برمجية Dvmap الجديدة تهدد مستخدمي هواتف الأندرويد

ما هو فيروس Dvmap وما مدى خطورته ؟

باختصار هو عبارة عن برمجية يتم تنصيبها من خلال أحد التطبيقات الذي كان متواجدا على متجر جوجل بلاي، وطبعا قامت جوجل بإزالته، حيث تقوم هذه البرمجية المكتشفة بإتاحة صلاحيات التحكم أو الروت بمجرد تحميلها وتنصيبها على الجهاز، وبعد ذلك يمكن للمخترق القيام بالتجسس أو زرع تطبيقات وبرمجيات خبيثة أخرى لسرقة البيانات، وكذلك زرع الإعلانات الربحية في الجهاز.

هل كل المستخدمين في خطر ؟

برمجية Dvmap تم اكتشافها من طرف كاسبرسكي، والتي رصدتها في لعبة تحمل اسم colourblock هذه الأخيرة قام مطورها بداية برفعها سليمة خالية من أي خطورة، ثم في تحديث جديد، قام مطور اللعبة بتلغيمها بالأكواد اللازمة من أجل الاستفادة من ثغرة في نظام التشغيل، والحصول على صلاحيات الروت، وبمجرد تنفيذه، تقوم البرمجية بحذفه، حتى لا يتم اكتشافها.

كيف يمكن تجنب هذا الخطر ؟

كالعادة، جوجل ومن خلال شركة كاسبرسكي وبعد تبليغ هذه الأخيرة لها، قامت بحذف اللعبة الملغومة، والتي قام بتنزيلها أكثر من 50 ألف مستخدم، وبالمقابل ستعمل جوجل على غلق هذه الثغرة التي قد تستغلها بعض الجهات غير حسنة النية.

ولحماية أنفسكم، يكفي التأكد من تثبيت آخر التحديثات الأمنية لجهازك، وآخر إصدار من نظام الأندرويد، وعدك تنزيل تطبيقات من مطورين مغمورين، والحرص على الاستخدام الصحيح للجهاز والنظام.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى