اخبار الأندرويد

هكذا ستعاقب جوجل التطبيقات السيئة في متجر جوجل بلاي !

تحاول جوجل دائماً تشجيع المطورين على صناعة تطبيقات عالية الجودة و تساعدهم على جعل تطبيقاتهم أفضل ، لكن جهودها أحياناً تكون غير مثمرة و يمتليء متجر جوجل بلاي بالكثير من التطبيقات السيئة غير المستقرة ، التي تتوقف دائماً عن العمل ، و تستنزف البطارية بشكل جنوني ، لذا قررت جوجل العمل بخطة جديدة للحد من هذه الظاهرة .

هكذا ستعاقب جوجل التطبيقات السيئة في متجر جوجل بلاي !
هكذا ستعاقب جوجل التطبيقات السيئة في متجر جوجل بلاي !

خطة جوجل الجديدة تتمثل في تقليل معدل ظهور تلك التطبيقات للمستخدم في متجر جوجل بلاي و بالتالي يقل معدل تحميلها ، جعل القيود على المطورين بهذه الصرامة سوف يدفع المطورين لتحسين تطبيقاتهم لتتوافق مع معايير جوجل و تلافي العقوبات . جوجل بهذا تسير نوعاً ما على خطى آبل من ناحية القيود و المعايير الصارمة المفروضة على المطورين في متجر آب ستور الخاص بنظام iOS .

خلال مؤتمر المطورين I/O 2017 أطلقت جوجل مشروعاً يسمى Android Vitals بالتزامن مع الإعلان عن نظام Android O الجديد ، هذا المشروع لا يستهدف فقط تحسين أداء النظام و التطبيقات المثبتة عليه من قبل المستخدم ، بل يتيح أيضاً للمطورين تحليل أداء تطبيقاتهم لمعرفة مواضع الخلل فيها من خلال عدد من القياسات : مرات عدم الاستجابة ، معدل التوقف عن العمل ، بطء التطبيق ، مرات انهيار التطبيق ، استنزاف البطارية لكل ساعة .

اعتماداً على هذه القياسات ، سوف تقوم جوجل بإخفاء أو تقليل معدل ظهور التطبيقات التي يقل أداءها عن 25% كما سيتم تنبيه مطوريها بذلك . هناك ملايين التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي الآن ، و تواجه جوجل انتقادات متزايدة بسبب انتشار التطبيقات المزيفة أو المنخفضة الجودة أو تلك التي تحتوي على برمجيات خبيثة ، لكن يبدو أن سياسات جوجل الجديدة ستحد من هذا الأمر بشكل ما .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫3 تعليقات

  1. المفروض من زمان يصير الشي هذا واجد تطبيقات موجوده ماتشتغل ومالها داعدي ومتكرره وياريت تكون التطبيقات بمستوى تطبيقات ابل بصراحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى