اخبار الأندرويد

تعرفوا على جوجل Play Protect – مزايا أمنية جديدة لنظام الأندرويد !

خلال مؤتمر I/O 2017 للمطورين كشفت جوجل عن خدمة Google Play Protect و هي عبارة عن حزمة مزايا أمنية جديدة تقوم بفحص التطبيقات بشكل دائم و تأمين الجهاز أثناء تصفح الإنترنت لاكتشاف أي ثغرات و حماية المستخدم من أي تهديدات أو برمجيات خبيثة . حزمة Google Play Protect ستكون مدمجة في تطبيق Google Play و سيتم توفيرها خلال وقت قريب .

Google Play Protect - مزايا أمنية جديدة لنظام الأندرويد !
Google Play Protect – مزايا أمنية جديدة لنظام الأندرويد !

الفحص الدائم للتطبيقات

هناك ما يزيد عن 2 مليار جهاز أندرويد حول العالم بحسب جوجل ، تقوم خدمة Google Play Protect بعمل فحص دائم للتطبيقات المثبتة على تلك الأجهزة بمعدل 50 مليار تطبيق يومياً ، كما تقوم أيضاً بفحص التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي للتأكد من صلاحيتها للاستخدام دون مشاكل أمنية ، أيضاً تتيح للمستخدم إمكانية فحص جهازه يدوياً كلما أراد ذلك مع العلم أن Google Play Protect أصلاً تعمل في الخلفية و قد لا يحتاج المستخدم للفحص اليدوي .

Google Play Protect - مزايا أمنية جديدة لنظام الأندرويد !
الفحص الدائم للتطبيقات

ميزة Google Play Protect تقوم بمقارنة سلوك التطبيقات على الأجهزة المختلفة و تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي للكشف عن أي سلوك مريب أو مشبوه لأي تطبيق لتعطيله . أيضاً سيلاحظ المستخدمون وجود علامة التحقق بجانب التطبيقات المفحوصة على متجر جوجل بلاي قبل تنزيلها .

التصفح الآمن عبر جوجل كروم

ميزة التصفح الآن Safe Browsing في متصفح جوجل كروم هو أحد الجوانب الأمنية في حزمة Google Play Protect لحماية المستخدم من المواقع الضارة و تحذيره للخروج منها .

Google Play Protect - مزايا أمنية جديدة لنظام الأندرويد !
التصفح الآمن عبر جوجل كروم

العثور على الجهاز المفقود

أطلقت جوجل خدمة العثور على الأجهزة المفقودة باسم جديد Find My Device ( بدلاً من Android Device Manager ) ، يمكن تنزيل تطبيق Find My Device من متجر جوجل بلاي ، و عند فقدان الجهاز تستطيع التوجه إلى android.com/find لتحديد موقع الجهاز أو جعله يصدر رنيناً أو قفله أو مسح محتواه عن بعد . ينتظر أن تحصل ميزة Find My Device على تحسينات و مميزات إضافية كونها أصبحت جزءً من منظومة الحماية Google Play Protect .

Google Play Protect - مزايا أمنية جديدة لنظام الأندرويد !
العثور على الجهاز المفقود

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى