اخبار الأندرويد

كيف ستحل جوجل مشكلة تأخر وصول تحديثات النظام ؟

قرابة 10 سنوات منذ صدور نظام الأندرويد، لكن لحد الآن وبالنسبة لسرعة وصول التحديثات لم يتم إحداث أي تسريع في ذلك، لكن يبدو أن جوجل قررت العمل على ذلك، وهذا تحت مظلة مشروع جديد قيد التطوير.

كيف ستحل جوجل مشكلة تأخر وصول تحديثات النظام ؟
كيف ستحل جوجل مشكلة تأخر وصول تحديثات النظام ؟

كما لا يخف على الجميع، فإن جوجل تعتمد نظام الأندرويد والذي بدورها باقي الشركات تستخدمه في أجهزتها بعد القيام بالتعديل عليه، لكن تبقى مشكلة هذا النظام، عدم وصول التحديثات بشكل سريع.

لحد الآن يعاني مستخدموا أجهزة الأندرويد من أجل الحصول على التحديثات الجديدة، يختلف الأمر من شركة إلى أخرى، لكن عامة ورغم التحسن الموجود، إلا أن التأخيرات لا تزال موجود.

جوجل تفهم هذا الأمر جيدا، لهذا أول خطوة قامت بها، هي تهديد الشركات المتأخرة في توفير التحديثات، بأن تضعها ضمن قائمة مرتبة بحسب الشركات الأسرع، ثم ضغطت على الشركات من أجل توفير التحديثات الأمنية بشكل شهري، لكن كل هذا لم يحصل.

جوجل قررت العمل على مشروع جديد يسمى Project Treble – ما فائدته ؟

جوجل ومن خلال الصورة السابقة شرحت مراحل وصول التحديثات إلى المستخدمين، حيث وبعد إطلاق فريق العمل على الأندرويد الإصدار الجديد، فإن الشركات المصنعة للشرائح المختلفة (معالجات، رامات، أجهزة الاتصال) من كوالكم وانتل وغيرها، تقوم بتعديل النظام ليتوافق مع هذه الشرائح.

ثم تقوم هذه الشركات بتقديم العمل للشركات المصنعة للهواتف، هذه الأخيرة بدورها تقوم بتعديل النظام وفق واجهتها وإضافة تطبيقاتها وخدماتها، ثم تقوم بإطلاقه بشكل تدريجي حول العالم.

جوجل وباعتماد مشروع Project Treble، تريد التخلص من كل هذا، وتقوم من خلاله بإضافة ما يمكن بتسميته تعريفات تدعم أغلب الشرائح، وبكل سهولة يمكن للشركات المصنعة مباشرة الحصول على التحديثات.

طبعا هذا المشروع لا يعني التخلص الكامل من مشكلة تأخر التحديثات، بل سيتم إنقاص الوقت واختصاره من أجل وصول التحديثات إلى المستخدم بأسرع وقت ممكن.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى