اخبار الأندرويد

فيديو: اختراق ميزة التعرف على العين في Galaxy S8 – وسامسونج ترد !

الأمان التقني، الحفاظ على الخصوصية، أبرز ما تقوم عليه الشركات جميعا وتسوق لأجهزتها من خلال هذه المزايا، وسامسونج إحدى الشركات التي ركزت على هذا الجانب في هاتفها جالاكسي S8، ولكن يبدو أنها فقدت بعض طبقات الحماية.

فيديو: اختراق ميزة التعرف على العين في Galaxy S8 - وسامسونج ترد !
فيديو: اختراق ميزة التعرف على العين في Galaxy S8 – وسامسونج ترد !

سامسونج ومن خلال جهازها جالاكسي S8، ونسخته جالاكسي S8 بلس، أكدت أن من بين المزايا التي يملكانها، 5 طبقات حماية، وقد ذكرن لكم مزاياهما في هذا المقال.

سامسونج وخلال تأكيدها وحديثها حول هاتفها الجديد جالاكسي S8، أكدت أنه يحوي 5 طبقات حماية: كلمة السر، الأرقام السرية، بصمة الأصبع، التعرف على الوجه، والتعرف على بصمة العين.

كل هذه الطبقات يمكن للمستخدم أن يختار فيما بينها، وفي حال كان المتطفل لا يعرف كلمة المرور ولا الأرقام السرية، وطبعا لا يملك بصمة الإصبع ولا وجه صاحب الجهاز فضلا عن عينيه، بالتالي فلا يمكنه فتح الجهاز، وهذا هو المتوقع من كل هذه الطبقات من الحماية.

لكن في فيديو جديد، تم التأكد من إمكانية تجاوز طبقة الحماية الخامسة والتي تعتبر أقوى هذه الطبقات، وهي ميزة التعرف على قزحية العين، حيث قام أحد الباحثين الأمنيين من القيام بتجربة، تقوم على تصوير مستخدم الجهاز المالك للجهاز، من خلال كاميرا تستطيع التقاط صور عالية الدقة باستخدام الأشعة تحت الحمراء.

ومن ثم طباعة الصور ثم استخراجها ضمن عدسة يتم وضعها الصورة الملتقطة لعين صاحب الجهاز، وبعد ذلك خداع مستشعر بصمات العين، كما يظهر في الفيديو:

سامسونج ترد سريع؛ هذا الاختراق غير واقعي !

أكد المتحدث باسم سامسونج أن هذا الاختراق غير واقعي، حيث يصعب عادة الحصول على الأدوات المستخدمة فيه، ابتداء من الكاميرا الحرارية، وصولا إلى التقاط صورة عالية الدقة، بالتالي الأمر يشبه قطع إصبع صاحب الجهاز من أجل استخدامه لفتح جهازه بواسطة بصمة اصبعه المقطوع، أو خطفه بالكلية.

مع ذلك أكد فريق الهاكرز المسؤول عن هذه العملية بإمكانية اختراق وتجاوز طبقة الحماية بالعين، من خلال الحصول على صورة عالية الدقة لعين صاحب الجهاز، وسامسونج من جهتها تؤكد عزمها الدائم على تصحيح أي ثغرات قد يكون من شأنها إفساد متعة المستخدم وأمانه.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى