تقارير أبل

رسمياً – مؤتمر آبل للمطورين يبدأ يوم 5 يونيو ، و هذه أبرز التوقعات !

أرسلت آبل اليوم دعوات حضور مؤتمر المطورين السنوي WWDC إلى عدد من المؤسسات الصحفية و المواقع الإخبارية. بحسب البيانات المرفقة في الدعوة ، فإن آبل سوف تفتتح المؤتمر بحدث كبير يوم 5 يونيو المقبل ، و يحظى هذا الحدث بتغطية إعلامية كبيرة و اهتمام واسع بين مالكي أجهزة آبل عموماً .

رسمياً - مؤتمر آبل للمطورين يبدأ يوم 5 يونيو ، و هذه أبرز التوقعات !
رسمياً – مؤتمر آبل للمطورين يبدأ يوم 5 يونيو ، و هذه أبرز التوقعات !

المؤتمر سوف يستمر خمسة أيام في الفترة ما بين 5 – 9 يونيو المقبل تبدأه آبل بحدث خاص بها في اليوم الأول للإعلان عن أشياء جديدة . مؤتمر WWDC 2017 سوف يٌقام في مدينة “سان جوز” بولاية كاليفورنيا بخلاف ما كان يحدث في السنوات السابقة حيث كان يُعقد المؤتمر في سان فرانسيسكو .

مؤتمر WWDC 2017 سوف يحضره 5000 آلاف مطور تم اختيارهم عشوائياً بسبب الإقبال الكبير على المؤتمر ، إضافة إلى 1000 موظف و مهندس من آبل ، أما الذين لم يفوزوا بتذكرة حضور المؤتمر يمكنهم مشاهدة فعالياته و التي تشمل حدث آبل و ما يزيد عن 100 محاضرة و جلسة تعليمية عبر موقع آبل الرسمي أو عبر تطبيق WWDC .

ماذا تخبيء آبل في جعبتها هذا العام ؟

1. iOS 11 و أنظمة تشغيل جديدة

خلال مؤتمر WWDC 2017 سوف يتم الإعلان عن الإصدار الجديد من نظام آبل الخاص بالأجهزة المحمولة iOS 11 مع إضافة الوضع الليلي Dark Mode و تحسينات واسعة لتطبيقات آبل iMessage و FaceTime كما تشير التقارير ، و نحن نترقب جميعاً ما ستقدمه آبل في هذا الإصدار الجديد من نظام iOS ، إضافة إلى الإصدارات الجديدة من أنظمة macOS و tvOS و watchOS و هذا أمر مؤكد لاشك فيه .

رسمياً - مؤتمر آبل للمطورين يبدأ يوم 5 يونيو ، و هذه أبرز التوقعات !
iOS 11 و أنظمة تشغيل جديدة

2. تحسينات في المساعد الشخصي Siri

بالرغم أن Siri تعتبر أول مساعد شخصي على الهواتف الذكية ، إلا أن آبل لم تقم بتطوريه بالشكل الكافي خلال السنوات الأخيرة ، في حين أن منافسيها مثل جوجل و أمازون قطعوا أشواطاً هائلة فاقت مع فعلته آبل مع Siri . الشائعات تقول أن آبل تحضر شيئاً مميزاً بخصوص Siri هذا العام من ناحية القدرات و المهام التي تقوم بها و كذلك تكاملها مع تطبيقات آبل المختلفة .

3. مساعد منزلي ذكي

في الفترة الأخيرة قامت جوجل بإطلاق جهاز Google Home و هو مساعد منزلي ذكي يقوم بالاستماع إلى الأوامر الصوتية و تنفيذها و إجراء حوار مع المستخدم للإجابة عن استفساراته اعتماداً على المساعد الذكي Google Assistant الشبيهة بـ Siri ، و كذلك قامت أمازون بإطلاق جهاز Amazon Echo المعتمد على المساعد الذكي Alexa .

آبل هي الأخرى ربما تكشف لنا عن منافس لجهاز Google Home و Amazon Echo خلال مؤتمر WWDC بالتأكيد سوف يعتمد على Siri لإجراء حوار ذكي و تنفيذ الأوامر الصوتية و تشغيل الموسيقي و التحكم بالأجهزة المنزلية و غيرها .

4. أجهزة أخرى جديدة ؟

في العادة لا تقوم آبل بذلك ، فالمؤتمر موجه بشكل خاص للمطورين و يتمحور حول أنظمة التشغيل و التطبيقات العاملة عليها ، أحياناً تشتغل آبل هذه الفرصة للكشف عن أجهزة جديدة ، لكن تاريخ المؤتمر يؤكد أن هذا أمر نادر ، على أي حال إذا كنت تمني نفسك بأجهزة آيفون أو آيباد أو أجهزة ماك جديدة ، فيؤسفنا أن نخبرك أن هذا أمر مستبعد .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫8 تعليقات

  1. اتمنى ان تسمح ابل بتشغيل قاموسها على الايفون و الايباد و ليس على الماك فقط. ارجوا من الجميع المطالبة بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى