اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد – نسبة أندرويد 7 ترتفع إلى 7.1 ٪

بشكل شهري تقوم جوجل بنشر نتائج وإحصائيات نسب توزيع إصدارات الأندرويد، هذا يعطينا لمحة عن وصول التحديثات وحالة الأجهزة، ها نحن في شهر جديد وهو شهر ماي.

إحصائيات الأندرويد – نسبة أندرويد 7 ترتفع إلى 7.1 ٪

منذ شهرين ودعما الإصدار 2.2 أو Froyo من نظام الأندرويد، وها هو الإصدار 2.3.3 أي Gingerbread وصل إلى 1٪، وكذلك 4.0.3 أي Ice Cream Sandwich والتي وصلت في هذا الشهر إلى 0.8 ٪، ونتوقع أن تختفي من الوجود خلال 3 أشهر من الآن على الأكثر.

سيبقى إصدار جيلي بين ومعه إصدار كيت كات يصارعان خلال العام الحالي، وكما يبدو فإن إصدار كيت كات سيبقى يصارع لفترة قادمة، حيث أنه خلال هذا الشهر حصل على نسبة 18.8٪، في حين كان الشهر الماضي متواجدا بنسبة 20٪،وهذه بداية النهاية.

أما الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره لا يزال في نفس نسبة الشهر الماضي، أي لا يزال 32٪، فالإصدار 5.0 نسبته حاليا 8.7 ٪ وهو الذي يواصل التراجع، وفي حين أن نسخة 5.1 أصبحت بنسبة 23.3 ٪، مما يعني زيادة 0.3٪ مقارنة بالشهر الماضي.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0، فقد توقف هو أيضا في نفس النسبة السابقة، والتي هي 31.2٪، ما يعني أنه سيبدأ يشهد انخفاضا في الفترة القادمة، باعتبار أن الشركات ستقوم بإطلاق الهواتف الجديدة مباشرة بالإصدار السابع أو أندرويد نوجا.

هذا الأخير متواجد حاليا بنسبة 7.1 ٪، هذا ما يعتبر أفضل زيادة لهذا الإصدار منذ بدايته، حيث كان في الفترة الماضية بنسبة 4.9 ٪، فالإصدار 7.0 منتشر بنسبة 6.6٪، وهو ما يعتبر زيادة كبيرة، في حين أن النسخة الفرعية 7.1 منتشرة بنسبة 0.5 ٪، وهي على أجهزة جوجل فقط.

على كل حال ننتظر خلال الشهرين القادمين أن تصل نسبة توزيع الإصدار السابع إلى أكثر من 9 ٪، باعتبار مواصلة الشركات توفير تحديثات أكثر، وكذلك إطلاق أجهزة جديدة بهذا الإصدار.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى