اخبار التطبيقات

تطبيق خرائط آبل أصبح يعرض الأحوال المرورية في السعودية و الإمارات – تحديث مهم !

في تحديث جديد كبير و مهم لتطبيق Apple Maps ، قررت آبل تفعيل ميزة “الأحوال المرورية” في دولتي المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة و بالتحديد في العواصم و المدن الكبرى ذات الازدحام المروري .

تطبيق خرائط آبل بات يعرض الأحوال المرورية في السعودية و الإمارات - تحديث مهم !
تطبيق خرائط آبل بات يعرض الأحوال المرورية في السعودية و الإمارات – تحديث مهم !

من خلال هذه الميزة الجديدة يستطيع المستخدمون المتواجدون داخل السعودية الإطلاع على الأحوال المرورية و شدة الازدحام في مدن مثل الرياض و المدينة و الطائف و القصيم و غيرها . أما في الإمارات العربية فتوفر هذه الميزة أيضاً تغطية لمدن مثل أبوظبي و دبي و الفجيرة و العين و غيرها . كما تعرض هذه الميزة الأحوال المرورية على الطرق السريعة و الرئيسية بشكل عام في كلا البلدين .

ما فائدة هذه الميزة ؟

سيعرض التطبيق الأحوال المروية في المناطق و الطرق المختلفة على الخريطة عبر خطوط ملونة تشير لدرجة الازدحام المروري ، بالإضافة إلى أن وقت الوصول إلى جهتك سيقوم التطبيق بحسابه و تغييره وفقاً لدرجة الازدحام .

تطبيق خرائط آبل بات يعرض الأحوال المرورية في السعودية و الإمارات - تحديث مهم !
تطبيق خرائط آبل بات يعرض الأحوال المرورية في السعودية و الإمارات – تحديث مهم !

أكثر من هذا ، سوف يزودك التطبيق بمعلومات عن سبب البطيء المروري و هل هو بسبب حادثة كبيرة مثلاً أو أنه مجرد شيء مؤقت ، و أيضاً بإمكان التطبيق أن يزودك بطرق بديلة تسلكها للوصول إلى جهتك في أقل وقت ممكن و تلافي السقوط في فخ الازدحام و خاصة في أوقات الذروة .

كيف تقوم آبل بجمع البيانات المرورية ؟

تفعلها آبل عبر جمع البيانات من أجهزة المستخدمين المتواجدين على الطرق من خلال تحديد مواقعهم و السرعة التي يتحركون بها ، و كذلك بالتعاون مع الشركات الأخرى المتخصصة في العمل على هذا النوع من البيانات مثل شركة TomTom .

ميزة طال انتظارها !

بالرغم من التحسينات التي تدخلها آبل على تطبيق الخرائط الخاص بها من حين لآخر إلا أنها لازالت غير كافية ، على الأقل بالنسبة للمستخدمين المتواجدين داخل الوطن العربي ، و ما تزال الكثير من مزايا تطبيق خرائط آبل غبر متوفرة في أغلب الدول العربية كهذه الميزة التي تطرقنا إليها في المقال و ميزة الملاحة خطوة بخطوة Turn By Turn Navigation و ميزة التحليق فوق المدن 3D Flyover و غيرها من المزايا المهمة التي لا تزال غائبة عن المستخدم العربي .

مع ذلك يبقى تطبيق خرائط جوجل Google Maps أكثر فائدة و عملية هنا ، فهو يوفر ميزة الأحوال المرورية منذ فترة طويلة في الدول العربية ، بالإضافة إلى ميزة الملاحة خطوة بخطوة Turn By Turn Navigation ، و عرض تفاصيل الطرق و الشوارع و الأماكن بصورة أكثر إسهاباً ، و هو خيارك إذا لم توفر لك آبل هذه المزايا بعد !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق