تطبيقات واخبار عامة

للنقاش: ما هو تطبيق الدردشة المفضل لديك ؟

كما هو مؤكد، التنوع في كل شيء موجود، واختلاف الأذواق حولها معروف، يشمل ذلك الألوان، مرورا بالأطعمة، وكذلك الحاجات، وصولا إلى العلامات التجارية في شتى الأمور، ويصل ذلك حتى إلى الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الدردشة، حيث تختلف تفضيلات المستخدمين حولها، واليوم سيكون نقاشنا حولها.

للنقاش: ما هو تطبيق الدردشة المفضل لديك ؟
للنقاش: ما هو تطبيق الدردشة المفضل لديك ؟

لماذا الحديث عن تفضيلات تطبيقات الدردشة ؟

كما لا يخفى عليكم، فإن تطبيقات الدردشة متنوعة، وعددها كبير، لكن يمكن القول أن أشهرها: واتس آب، فيسبوك ماسنجر، تيليغرام، فايبر، سكايب، لاين، وكذلك BBM.

تعتبر هذه التطبيقات الأكثر استخداما، فأنت إذا سألت صديقك الذي تريد أن تتواصل معه عن التطبيق المناسب له من أجل الدردشة معه، سيختار لك من بين هذه التطبيقات واحدا، ويشمل ذلك كل الناس، فأي شخص له تطبيق مفضل، ولكثرتها وتنوع مزاياها، تجد أذواق الناس تختلف اختيار أحدها.

المزايا التي توفرها تطبيقات الدردشة – تجعل الأذواق مختلفة !

طبعا التطبيقات المذكورة سابقا وغيرها كثير، توفر مزايا مختلفة، تعتمد أساسا على الدردشة الكتابية، هذه أساس وبداية جميع التطبيقات، ثم تطورت وأصبحت توفر الدردشة الصوتية ثم بعد ذلك الدردشة المرئية شاملة الصوت أيضا !

مع ذلك تختلف جودة هذه المزايا من تطبيق لآخر، فبعض التطبيقات توفر خدمة الدردشة الصوتية بدقة عالية، في حين أن بعض التطبيقات يحصل فيها انقاطاعات، ونفس الأمر بالنسبة لباقي المزايا.

فبعض تطبيقات الدردشة توفر طريقة تواصل أسهل، أكثر متعة وتفاعلية، في حين أن التطبيقات الأخرى جافة، لا توفر طريقة تواصل تفاعلية، مما يجعل التواصل عبرها مزعجا أو مملا !

ما هي أهم نقطة لاختيار تطبيق دردشة بحذ ذاته ؟

نعتقد أن النقطة الأولى التي تجعل الناس يختارون تطبيق دردشة بحد ذاته، راجع إلى شهرة التطبيق نفسه، فمثلا واتس آب يحظى بشعبية أكبر، باعتبار أن أغلب المستخدمين حول العالم يستخدمونه للتواصل، فإذا أردت التواصل مع صديقك أو أي شخص عبر إحدى تطبيقات الدردشة، فإن احتمالية إحالته لك إلى تطبيق واتس آب أكثر من غيره قائمة !

وفي المنطقة العربية يعتبر تطبيق فايبر الأكثر استخداما أيضا لدى المستخدمين، وكذلك سكايب، مع ذلك يبقى الاختلاف قائما باعتبار تنوع الأذواق، واختلاف حاجات الناس في هذه التطبيقات، وطبعا لاختلاف المزايا التي يوفرها كل تطبيق مقارنة بالمنافسين.

سؤال اليوم: ما تطبيق الدردشة المفضل لك ؟ هلما أسباب اختيارك له ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫39 تعليقات

  1. أنا أفضل برنامج لان به من القنوات المفيدة. و في التحديث أضيفت خاصية الاتصال. ولكن المشكلة ان الاستغناء عن الواتس اب صعب جدا نظرا لشعبية البرنامج في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى