اخبار الأندرويد

كوالكم منعت سامسونج من بين معالجاتها Exynos لباقي الشركات

في عالم التقنية هناك جانب تجاري، فليست الشركات تنتج فقط من أجل أن تفيد البشرية أو تقدم ما يعينها، بل تسعى الشركات لجني الأرباح من وراء ذلك، وهذا أمر منطقي، وأكثر ما تخافه المنافسة، ولهذا يبدو أن كوالكم تنوي اعتماد هذا المبدأ وتنفيذه من سامسونج .

معالج Qualcomm Snapdragon 835 نتاج تعاون مشترك بين كوالكم و سامسونج
معالج Qualcomm Snapdragon 835 نتاج تعاون مشترك بين كوالكم و سامسونج

 

الجميع يعلم أن شركة كوالكم أقوى شركة تقدم معالجات الهواتف والأجهزة الصغيرة، ويمكن القول أنها تسيطر على سوق معالجات الهواتف، وأغلب الشركات تعتمد على معالجاتها باعتبار أنها تقدم أداء أفضل، ولكن كوالكم لا تريد أي منافس لها في هذا السوق.

من حظها أن شركة إنتل لا تركز على هذا السوق، وبالمقابل فإن آبل معالجاتها حصرية فقط لأجهزتها، ونفس الأمر فيما يخص هواوي، وكذلك شاومي التي دخلت مؤخرا فكرة إنتاج معالجاتها بنفسها، في النهاية لم يبق من المنافسين سوى ميدياتيك وسامسونج.

أما ميدياتيك فتقدم أسطول من المعالجات، لكن لا يرق لأن يكون منافسا بشكل دائم لمعالجات كوالكم، وإن كانت الكثير من الشركات تعتمد على معالجاتها، لأنه رخيصة الثمن وتقدم أداء جيدا، إلا أن معالجات كوالكم تعتبر الأفضل بعدة مراحل، وجميع المقارنات تؤكد ذلك، بالتالي لم يبق لشركة كوالكم ما تخاف منه إلا شركة سامسونج.

ولوجود تعاون بينهما، فإن شركة كوالكم ووفق تقرير جديد عقدت اتفاقية مع سامسونج، بموجبها تمتنع سامسونج عن بيع معالجاتها المشهورة باسم Exynos لباقي الشركات، مما سيجعلها فقط حصرية لهواتف سامسونج لا غير، ويبدو أن هذا الاتفاق جاء بعد اتفاق جعل معالج كوالكم Snapdragon 835 حصريا لهاتف جالاكسي S8.

في الواقع فإن الشركة التي نعلم أنها تعتمد معالجات سامسونج، هي شركة Meizu، ولكن كما علمتم معنا في تقارير سابقة، فإن كوالكم رفعت قضية على Meizu بسبب انتهاكها براءات اختراع، بالتالي فإن اتفاق كوالكم وسامسونج سيكون سلبيا بدرجة أكبر على شركة Meizu.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق