ارشادات

شرح – طريقة تغيير مكان التقاط الصور من خلال الأيفون !

نواصل طرح الشروحات المفيدة والعملية، هذا اليوم معنا شرح مهم لكل محبي التقاط الصور، ممن لا يملكون الخبرة الكبيرة في ذلك، اليوم سنركز على نقطة مهمة تخفى على كثير من الناس، وهي معلومات الصور، ومنها مكان الالتقاط !

طريقة تغيير مكان التقاط الصور من خلال الأيفون

الصورة لا تخبر عن محتواها فقط، بل تحوي بيناتا كثيرة جدا – ما هي ؟

كثيرون يعتقدون أن الصور تعطي تفاصيل فقط حول المحتوى الذي نراه، لكن ما يخفى على الكثير من المستخدمين، أنه وبالتقاطك لصورة من خلال أي جهاز، فإنه سيتم تسجيل الكثير من البيانات على تلك الصورة، تشمل الجهاز المستخدم للتصوير، دقة البيكسل، الحجم طبعا، تاريخ الالتقاط والتعديل، وحتى معلومات حول المكان الذي تم التقاط الصورة فيه.

كيف يمكن معرفة المكان الذي تم التقاط الصورة فيه ؟

نعم، من خلال الصور الملتقطة بجهازك الأيفون، يمكنك معرفة مكان الالتقاط، فقط لاحظ أنه يجب أن يكون خيار تتبع المواقع مفعلا عن التقاط الصور في جهازك، أما في حال كانت الصور من جهاز آخر وكانت هذه الميزة مفعلة أثناء التقاط الصور، فحتما سيتم تسجيل هذه البيانات.

لمعرفة مكان التقاط الصور من خلال الأيفون، يكفي الدخول إلى تطبيق  الصور، ثم فتح أي صورة تريد معرفة مكان التقاطها، ثم الضغط على تفاصيل أو Details في أعلى يمين الشاشة، وستظهر لك في الأسفل مكان التقاط الصورة، بالإضافة إلى الصور المتعلقة بها، كما يظهر في هذه الصورة:

شرح: طريقة تغيير مكان التقاط الصور من خلال الأيفون

هل يمكنني تغيير مكان التقاط الصور ؟

نعم، يمكنك القيام بذلك، وهذا هو شرحنا اليوم، حيث سنقدم لكم طريقة القيام بتغيير مكان التقاط أي صورة، بحيث يمكنك تغيير مكان الالتقاط بحسب رغبتك وتعديله كما تريد، فقط اتبع الخطوات التالية:

أولا: تنزيل تطبيق Mappr للأيفون

ثانيا: بعد تنزيل Mappr، قم بفتحه، واختيار الصورة التي تريد تغيير مكان التقاطها، ويمكنك أيضا التقاط صورة مباشرة من التطبيق واختيار مكان الالتقاط.

ثالثا: بعد اختيار الصورة، سيظهر لك التطبيق الخريطة، فقط عليك اختيار المكان المراد حفظه كمكان التقاط الصورة:

شرح: طريقة تغيير مكان التقاط الصور من خلال الأيفون

رابعا: بعد تحديد المكان المناسب لك على الخريطة، يمكنك الآن الضغط على زر   في أعلى يمين الشاشة.

خامسا: في النافذة التي تظهر لك، ثم بالضغط على حفظ أو Save من أجل حفظ الصورة في مكتبة الصور أو يمكنك مشاركتها مباشرة عبر انستغرام.

شرح: طريقة تغيير مكان التقاط الصور من خلال الأيفون

الآن وبالدخول إلى بيانات الصورة بأي طريقة، ستجد أن مكان التقاطها أصبح الذي قمت باختياره أنت بنفسك.

مهم جدا: 

طبعا هناك عدة تطبيقات أخرى يمكنها القيام بهذه الفكرة، وهناك تطبيقات كثيرة قمنا بعرضها في تطبيقات الأسبوع سابقا، تتيح لك حذف مكان التقاط الصور تماما، وسنواصل عرض مثل هذه الشروحات ليكون من السهل التعامل مع الأيفون خاصة وأجهزة آبل عامة.

هل تقوم بتفعيل حفظ مكان التقاط الصور ؟ وهل استفدت من هذه الطريقة ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى