ارشادات

تلميحة: كيف يساعدك الأيفون من أجل الحصول على نوم هادئ ؟ الجزء الأول

لكل شيء إيجابيات وسلبيات، لا شيء يخلو من ذلك، وكذلك الأجهزة الذكية يشملها هذا الأمر، وأكثر مضارها في الوقت الحالي، تسببها في الأرق، صعوبة في النوم، مشاكل متكررة وما له علاقة بالسهر، لكن دوما نفس هذه الأجهزة توفر الحلول لتلك المشاكل، واليوم معنا شرح طريقة التخلص من مشاكلها !

تلميحة: كيف يساعدك الأيفون من أجل الحصول على نوم هادئ ؟
تلميحة: كيف يساعدك الأيفون من أجل الحصول على نوم هادئ ؟

اليوم سنقوم بشرح ميزة مهمة في نظام iOS، إنها ميزة Night Shift أو الوضع الليلي، وهي ميزة معروفة لأكثركم، ولكن قد يغفل عنها البعض، أو قد لا يعرف فوائدها البعض، تابعوا معنا شرح هذا اليوم للاستفادة التامة من جهازكم الأيفون أو الآيباد.

السهر أحد أمراض العصر الخطيرة، وسببه الهواتف الذكية !

هل سمعت عبارة النوم الصحي سابقا ؟ باختصار هو أن تنام باكرا في نفس الموعد، وتستيقظ في نفس الموعد، مع حصولك على حصة كافية من ساعات النوم، والتي تختلف بحسب الجنس، العمر، وطبيعة العمل أو الحياة.

ضد ذلك السهر، عدم الانتظام في ساعات النوم، وهو ما يجعل الكثيرين يصنفون السهر كأحد أمراض العصر، مثل البدانة والإدمان على الأجهزة، وهذه الأخيرة التي تسبب مشاكل السهر، وقد أخبرناكم في مقال سابق أن الهواتف الذكية تسبب لك مشاكل النوم، وكذلك استخدام الهواتف الذكية على فراش النوم مضر جدا.

لذا آبل أوجدت حلولا لذلك، اليوم سنخبركم بأحدها، على أن نخصص مقالا لاحقا للحل الثاني، والحل الأول لهذا اليوم، شرح ميزة Night Shift.

ما هي فوائد ميزة Night Shift، وكيف تساعدك آبل من أجل الحصول على نوم صحي !

 

ميزة Night Shift:

هذه الميزة المتوفرة في الإصدار الجديد من نظام iOS، على أجهزة الأيفون 5s فما فوق، والآيباد Air فما فوق، وكذلك جهاز الأيبود تتش 5 فما فوق، وفائدتها تكمن في تقليل اللون الأزرق في الشاشة، أو ما يسمى تغيير ألوان الشاشة إلى الطيف الضوئي، بما يجعل الألوان أكثر دفئا، وهو ما يساعدك في الحصول على نوم هادئ أو استخدام مريح في الظلام.

كيف تقوم بضبط إعدادات ميزة Night Shift ؟

الأمر بسيط وسهل، كل ما عليك هو ضبط توقيت حلول الظلام في منطقتك، وهذا باتباع الخطوات التالية.

أولا: قم بالدخول إلى الإعدادات، ثم شاشة العرض والإضاءة:

ميزة Night Shift
ميزة Night Shift

ثانيا: من خلال الشاشة التي تظهر لك لاحقا، يمكنك الدخول إلى Night Shift، كما في الصورة التالية:

ميزة Night Shift
ميزة Night Shift

ثالثا: من خلال النافذة القادمة، قم اختيار توقيت تفعيل Night Shift، بحيث تختار وقت بداية المغرب مثلا، إلى الصباح، حيث يمكنك تحديد الوقت بما يناسبك.

مع إمكانية تحديد دفئ الألوان من خلال النافذة نفسها، ضمن خيار درجة حرارة الألوان، وتحديد مدى انعكاس الطيف الضوئي بما يوافق نظرك.

ميزة Night Shift
ميزة Night Shift

رابعا: بعد ضبط الإعدادات، لاحظ أنه يمكنك تفعيل هذه الميزة يدويا من خلال مركز التحكم، بالقيام بفتحه ثم من خلال خيار Night Shift يمكنك تفعيله في أي وقت، كأن تكون في غرفة مظلمة حتى ولو كان ذلك نهارا، فهذه الميزة مفيدة في الظلام دوما.

ميزة Night Shift
ميزة Night Shift

أخيرا: هذا هو الشرح الأول لأحد مزايا نظام iOS على الأيفون والآيباد، والذي من خلالها تستطيع الحصول على نوم هادئ، مع العلم أن هذه الميزة قامت آبل بتوفيرها في حواسيبها المحمولة والمكتبية في تحديث سابق.

وخلال شرح لاحق، سنقوم بشرح طريقة ضبط ساعات نومك بطريقة صحية، وبما يضمن لك الاستقرار البدني والنفسي من خلال الحصول على حصة كافية من النوم.

هل تعتمد على ميزة Night Shift ؟  هل تعاني من مشكلة السهر ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق