اخبار الايفون

تقرير – دمج مستشعر البصمات في شاشة الأيفون 8 – قد يسبب مشاكل !

تسعى آبل لتوفير جهاز أيفون بمزايا ثورية، الهدف الأول من ذلك الاحتفال بمرور عشر سنوات على إطلاق أول جهاز أيفون، وكذلك التقدم على المنافسين الآخرين مثل سامسونج وغيرها، لذا فإن التقارير ترد وبشكل يومي حول المزايا التي سيحظى بها هذا الأيفون، ومن بينها ميزة ثورية جديدة.

صورة تخيلية للايفون 8
صورة تخيلية للايفون 8

أولا دعونا نؤكد لكم أن جهاز الأيفون القادم سيحمل إسم iPhone 8، لن يكون لوحده، بل سيكون إلى جانبه الأيفون 7s وكذلك الأيفون 7s بلس، وهدف آبل من إطلاق الأيفون 8 هذا العام، هو الذي ذكرناه لكم في المقدمة.

لكن ما هي الميزة الثورية التي ستقوم آبل بإضافتها في جهاز الأيفون 8 ؟

دمج مستشعر البصمات في الشاشة !

لكن هذه الخبر ليس بالجديد، فمنذ فترة طويلة وخلال تغطيتها لأخبار الأيفون المستقبلي، أكدنا لكم أن آبل ستقوم باعتماد هذه التقنية، قبل أن تخرج لنا تقارير أخرى تنفي هذا الأمر، وتشير إلى أن آبل لن تقوم بدعمها، وطبعا هذا التضارب في الأخبار أمر عادي، فأي جهاز وفي مرحلة إنتاجه، يخضع للعديد من الاختبارات وفي النهاية فإن التسريبات تنقل تفاصيل تلك الاختبارات، فتكون متضاربة.

دمج مستشعر البصمات في شاشة الأيفون 8 يسبب مشاكل لشركة آبل !

إطلاق التقنيات الحديثة يحتاج إلى وقت، كثير من التقنيات تحتاج إلى أن تنضج، يشمل ذلك توافقها مع باقي القطع الأخرى، التأكد من استمرارية العمل بشكل جيد، وبالطبع تقديم الأداء المرجو منها، وآبل من الشركات التي تعتمد هذه الفكرة.

لذا فإن التقارير والتحليلات تشير إلى أن آبل تعاني من مشاكل بسبب تطوير هذه التقنية، حيث أن أنها تعاني من عراقيل بسبب العمل على هذه التقنية، حيث أن هذه العراقيل التقنية في اعتماد هذه الفكرة، قد تدفع آبل إلى إعادة تغيير تصميم الأيفون 8، وربما حتى تأخير توفره في الأسواق بعد الإعلان الرسمي عنه !

مساحة الوظائف في الأيفون 8
مساحة الوظائف في الأيفون 8

هل فعلا سيتأخر الأيفون 8 حتى يصل للأسواق ؟

من المتوقع أن تكون آبل قد كسبت خبرة خلال العشر سنوات الماضية، ولن تعيد تكرار الأخطاء السابقة ولا أخطاء باقي الشركات، بالتالي سيكون عليها إيجاد الحلول اللازمة من أجل توفير جهاز أيفون مميز، بتقينات ثورية، وألا يتأخر طرحه في الأسواق عن الموعد المحدد، رغم أن التقارير تشير إلى إمكانية تأخير توفر الأيفون 8، حتى شهرين بعد الإعلان الرسمي عنه !

السبب وبحسب التوقعات راجع إلى أن مهندسي شركة آبل يرغبون في دمج جميع المستشعرات في شاشة الأيفون الكبيرة بمقاس 5.8 إنش، وأن يكون الجهاز ذو شاشة بحواف شبه منعدمة، وتغطي أغلب المساحة الأمامية من الجهاز، وهذا ما يجعل الاختبارات على عدة نماذج أمرا صعبا.

قد يكون من بين الحلول التي قد تعتمدها آبل، مساحة الوظائف، وهي التي تظهر في الصورة السابقة، وأخبرناكم عنها في هذا التقرير، والتي من خلالها ستتخلص آبل من زر الهوم أو الشاشة الرئيسي، وتكون تلك المساحة حاوية لمستشعر البصمات مدمج في الشاشة وباقي المستشعرات.

يبقى من بين الحلول المتوفرة لدى آبل، اعتماد تقنية التعرف على الوجه، مع نقل مستشعر البصمات خلف جهاز الأيفون، بحيث يتم دمجه في شعار التفاحة الذي يكون دوما خلف أجهزة آبل، وهو ما أخبرناكم به في مقالنا: 5 مزايا في جالاكسي S8 يجب أن نجدها في الأيفون 8

أخيرا: تبقى هذه توقعات من محللين، تعتمد على بعض التسريبات، وهي منطقية إلى حد كبير، مع ذلك، فإن نصف العام المتبقي سيأتي لنا بالعديد من التفاصيل والأخبار الجديدة المتعلقة بجهاز الأيفون 8، لذا توقعوا أي أخبار جديدة عن قريب ان شاء الله.

ما رأيك بفكرة دمج مستشعر البصمات في الشاشة؟  هل أنت مستعد لشراء الأيفون 8 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. نتمنى إطلاق المزيد من المميزات والتي قد سبقت لها سامسونج مثل إمكانية تشغيل شريحتين بجهاز واحد وأن يدعم متجر الأبل ستور العربية وإمكانية تحميل وحفظ الفديو على الجهاز من اليوتوب والروابط وإمكانية التحرير والتصميم لها وإمكانية معرفة هوية المتصل وخدمة تسجيل المكالمات علماً أن جميع هذه الخدمات تقدمها سامسونج في أجهزتها منذ سنوات .

  2. شكراً اخانا احمد مكاري على نشرك عن التفاصيل للايفون القادم وكل نشراتك المفيده ،وعليه نحن ننتظر قدوم الجهاز الجديد ،ونتامل ان يكون الصرعه المطلوبه للمستخدمين ونريد ان يتفوق على جهاز سامسونج اس ثمانيه بكل شيئ بالجمال الخارجي وبالتقنيات وبكل شيئ ان شاء الله ،وسلامي لك ولكل الذين يخبروننا بما هو جديد،،

  3. الفكرة الأنسب لتغير شكل الأيفون بحيث لا يكون له تأثير على شكله وإستعمالاته هو تكبير حجم الشاشة لتشمل كل الواجهة الأمامية ودمج الكاميرا الأمامية لتكون تحت زجاج الشاشة وبالنسبة لزر الهوم يوضع وراء الأيفون في مكان وجود شعار أبل وهو التفاحة المعضوصة التي لطالما تبعت كل منتجات هاته الأخيرة فلما لا تستغل الشركة مكان هذا الإشعار وجعله مفيدا وعملي وبهذا تكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد… مجرد رأي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق