اخبار الأندرويد

الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 5c بمعالج Surge S1 – أول معالج من شياومي !

أعلنت شركة شاومي عن هاتف Xiaomi Mi 5c الجديد و الذي يعمل بمعالج Surge S1 أول معالج من شياومي ، و هي خطوة كبيرة تتخذها شاومي بتصنيع المعالجات الخاصة بهواتفها بنفسها كما تفعل شركات أخرى مثل مثل سامسونج مع معالجات Exynos و هواوي مع معالجات Hisilicon Kirin و آبل مع معالجات Apple A .

الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 5c بمعالج Surge S1 - أول معالج من شياومي !
الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 5c بمعالج Surge S1 – أول معالج من شياومي !

معالج Xiaomi Surge S1 .. بداية جيدة و ليست قوية !

معالج Surge S1 ليس معالج قوي للغاية و لكنه متوسط الأداء يستطيع تنفيذ المهام الاعتيادية و تشغيل أغلب التطبيقات بكفاءة و نستطيع أن نقارنه مثلاً بمعالجات مثل Snapdragon 625 و MediaTek P10,P20 .

معالج Xiaomi Surge S1 .. بداية جيدة و ليست قوية !
معالج Xiaomi Surge S1 .. بداية جيدة و ليست قوية !

يحتوي معالج Surge S1 على ثمانية أنوية 64 بت بمعمارية Cortex-A53 : أربعة منها تعمل بتردد 1.4 جيجاهيرتز للمهام البسيطة و توفير الطاقة ، و أربعة أخرى بتردد 2.2 جيجاهيرتز للمهام التي تتطلب أداءً عالياً . مع معالج رسوميات Mali T860 رباعي النواة ، و معالج صور ثنائي 14 بت يزيد من حساسية الضوء بنسبة 150% كما يقلل التشويش و يحافظ أكثر على التفاصيل في حالات الإضاءة المنخفضة ، كما يدعم المعالج تقنية الشحن السريع .

مواصفات هاتف Xiaomi Mi 5c

يأتي هاتف Xiaomi Mi 5c بشاشة ذات قياس 5.15 إنش بدقة Full HD بدرجة سطوع عالية تبلغ 550 شمعة ، و ذاكرة عشوائية LPDDR3 بحجم 3 جيجابايت و سعة تخزين 64 جيجابايت من النوع eMMC5.0 ذات السرعة العالية في قراءة و كتابة البيانات أي معدل نقل و نسخ الملفات منها و إليها ، و لا يوجد منفذ microSD لإضافة كارت ذاكرة خارجي .

الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 5c - المواصفات
الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 5c – المواصفات

الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 بتقنية التركيز التلقائي المرحلي PDAF و فلاش LED ، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة أكبر باتساع f/2.0 ، وكلاً من الكاميرا الخلفية و الأمامية تستطيعان التقاط الفيديو بدقة 1080 بكسل . و لدينا أيضاً بطارية بسعة 2860 ملي أمبير سريعة الشحن ، و مستشعر بصمات .

الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 5c - المواصفات
الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 5c – المواصفات

يبلغ سعر Xiaomi Mi 5c نحو 220 دولاراً أمريكياً تقريباً ، و يبدأ طرحه في الأسواق في شهر مارس علماً بأنه ذو تصميم معدني و متوفر بثلاثة ألوان : الأسود ، الذهبي ، الذهبي الوردي .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى