اخبار الأندرويد

مرور 5 سنوات على إطلاق متجر جوجل بلاي ، و إليك أكثر التطبيقات و الألعاب تحميلاً !

احتفل متجر جوجل بلاي بمرور 5 سنوات على إطلاقه ، و هو أحد أشهر المتاجر الإلكترونية و أوسعها انتشاراً حيث يخدم ما يزيد عن مليار مستخدم ، و يحتوي على ملايين التطبيقات و الألعاب المختلفة إضافةً إلى أكثر من 40 مليون أغنية و مقطع موسيقي و 5 مليون كتاب إلكتروني و آلاف الأفلام و العروض التليفزيونية ، و في هذا المقال نستعرض جزءً من تاريخ المتجر و كذلك أكثر التطبيقات و الألعاب تحميلاً منه بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن جوجل !

مرور 5 سنوات على إطلاق متجر جوجل بلاي !
مرور 5 سنوات على إطلاق متجر جوجل بلاي !

مارس 2012 .. متجر جوجل بلاي يرى النور !

في حقيقة الأمر لا يعود تاريخ متجر جوجل بلاي إلى خمس سنوات سابقة بل إلى فترة أبعد من ذلك و بالتحديد في أكتوبر من عام 2008 حيث تم إطلاق المتجر أول مرة تحت اسم Android Market و كان مختصاً و مقتصراً فقط على التطبيقات و الألعاب الخاصة بنظام الأندرويد ، ثم قامت جوجل بعد ذلك بدمج متجر Android Market مع متجر الموسيقى Google Music و متجر الكتب Google eBookstore في متجر واحد تحت اسم Google Play ، كان ذلك في 6 مارس 2012 .

عند إطلاق متجر Google Play بمسماه الجديد آنذاك كان يحتوي على 450 ألف تطبيق و لعبة و قد تضاعف هذا الرقم خلال السنوات الخمس السابقة ليصل حالياً عدد التطبيقات و الألعاب ما يزيد عن 2.7 مليون !

و خلال السنوات الخمس الأخيرة ، شهد متجر Google Play العديد من التحسينات مثل إعادة تصميم المتجر بأسلوب Material Design ، و تحسين نظام مراجعة و تقييم المحتوى ، و تتبع التطبيقات المشبوهة و التقييمات المزيفة ، و إمكانية تشغيل التطبيقات المتوفرة في المتجر على أجهزة Chromebook بنظام Chrome OS ، و آخر التعديلات التي أدخلتها جوجل على المتجر هي السماح للمطورين بعمل عروض على التطبيقات المدفوعة من خلال خفض سعرها أو جعلها مجانية لفترة محدودة .

أكثر الألعاب تحميلاً من متجر جوجل بلاي منذ إطلاقه :

  1. Candy Crush Saga
  2. Subway Surfers
  3. Temple Run 2
  4. Despicable Me
  5. Clash of Clans

أكثر التطبيقات تحميلاً من متجر جوجل بلاي منذ إطلاقه :

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى