تقارير أبل

الوجه الخيّر لآبل – كيف يجعل آيفون 7 الأحمر العالم مكاناً أفضل ؟!

أعلنت آبل رسمياً عن تحديثات جديدة لعدد من أجهزتها ، و أحد أبرز تلك التحديثات هي إطلاق النسخة الحمراء من هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus ، و التي لم تكشف عنها آبل فقط لأجل المزايا الجمالية بل إن هناك أهدافاً و غايات أخرى تكمن وراء هذا اللون الجديد من الآيفون ، و هي توضح لنا الوجه الخيّر لآبل !

الوجه الخيّر لآبل : كيف يجعل آيفون 7 الأحمر العالم مكاناً أفضل ؟!
الوجه الخيّر لآبل : كيف يجعل آيفون 7 الأحمر العالم مكاناً أفضل ؟!

لماذا الأحمر بالتحديد ؟!

منذ إطلاق هواتف آيفون 7 و آيفون 7 بلس و الشائعات تتوالى حول إضافة ألوان جديدة لها بجانب اللون الأسود اللامع و المطفي و الذهبي و الذهبي الوردي و الفضي المتوفرة بالفعل. كانت التقارير تتحدث عن احتمالية قدوم اللون الأبيض اللامع كأبرز المرشحين و ذلك بعد الإقبال الكبير على إصدارات آيفون 7 ذات اللون الأسود اللامع Jet Black ، لكن آبل فاجأتنا و اختارت أن يكون اللون الأحمر هو اللون الجديد !

الوجه الخيّر لآبل : كيف يجعل آيفون 7 الأحمر العالم مكاناً أفضل ؟!
iPhone 7 و iPhone 7 Plus باللون الأحمر !

اللون الأحمر لاشك جذاب و مثير للنظر من الناحية الفنية و الجمالية و هو اللون المفضل للكثيرين ، لكن آبل لم تختره فقط لهذا و إنما وقع الاختيار على اللون الأحمر تحديداً احتفاءً بشراكة آبل مع مؤسسة RED الخيرية لأكثر من عشرة أعوام .

مؤسسة RED هي مؤسسة خيرية غير ربحية تم إنشاؤها عام 2006 بهدف مكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة أو “الإيدز” ، و هو عبارة عن عدوي فيروسية يسببها فيرس HIV يدمر الجهاز المناعي للإنسان و يجعله عرضة لكافة أنواع العدوى ، و يؤدي إلى موته بالنهاية .

الوجه الخيّر لآبل : كيف يجعل آيفون 7 الأحمر العالم مكاناً أفضل ؟!
شراكة آبل مع مؤسسة RED وراء منتاجاتها الحمراء !

تتعاون شركة RED مع الشركات الكبرى مثل آبل لتصميم منتجات مخصوصة حمراء اللون يذهب جزء كبير من أرباحها إلى مؤسسة تسمى Global Fund تقوم بمساعدة المصابين بهذا المرض و توفير العلاج لهم و وضع برامج لمنع انتقال و انتشار العدوى .

منتجات آبل الحمراء !

ليس آيفون 7 أحمر اللون هو المنتج الوحيد لآبل الذي يهدف هذا الغرض النبيل ، و لكن توجد قائمة طويلة من المنتجات لدى آبل تم تصميمها باللون الأحمر لتطرح في الأسواق و تُباع و يذهب نحو 50% من أرباحها في سبيل مكافحة مرض الإيدز .

من هذه المنتجات : الأغطية الحمراء للآيفون و الآيباد ، و سوارات ساعة Apple Watch الذكية الحمراء ، و بعض منتجات Beats مثل سماعات Beats Solo3 Wireless Headphones ، و أيضاً الإصدارات الحمراء من أجهزة iPod Nono و iPod Touch .

الوجه الخيّر لآبل : كيف يجعل آيفون 7 الأحمر العالم مكاناً أفضل ؟!
عائلة آبل الحمراء !

جدير بالذكر أن آبل استطاعت عبر هذه المنتجات المساهمة بنحو 130 مليون دولار لأجل مكافحة هذا المرض اللعين ، و كل دولار منها يكفي لتوفير العلاج لمريض واحد لمدة 3 أيام ، تخيل كم الأرواح التي يتم إنقاذها من براثن الموت جراء هذا الفعل الإنساني !

الوجه الخيّر لآبل : كيف يجعل آيفون 7 الأحمر العالم مكاناً أفضل ؟!
آيفون 7 باللون الأحمر لأجل مكافحة مرض الإيدز !

من الجميل جداً و المؤثر للغاية أن تقوم آبل و بقية الشركات بهذا النوع من الأعمال الخيرية ، في النهاية لا يجب أن ينسينا التقدم التقني و ما يٌنفق عليه ببذخ و ما يُجنى من ورائه من أرباح مهولة التزامنا الأخلاقي و مسئوليتنا تجاه الآخرين و معاناتهم و حقهم في الحياة ، و في المرة القادمة التي تشتري فيها منتجاً لآبل باللون الأحمر تذكر أن جزءً منه يذهب لهذا الغرض النبيل !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫14 تعليقات

  1. ليت فيه تطور كثير بالايفون مع ان معاي 7 بلس

    ولاكن التطبيقات مو زي تطبيقات السامسونج

    ليتهم يخلونه مفتوح المصدر بدل الخرابيط الزايده الوان وغيره

  2. سوتها جميع الشركات قبل شهرين وكانت كل البرامج المدفوعة تذهب للمنظمة RED لمدت اسبوع أبل ليست سباقه ولاكنها فالاخير ساهمت فهذا العمل ويحسبلها واضح من العلامه اصلا (RED) انو دعم لهذه المنظمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى