تقارير أبل

الحقيقة وراء اختراق ملايين هواتف الآيفون و التهديد بمسح محتواها !

أعلنت مجموعة من المخترقين يطلقون على أنفسهم لقب Turkish Crime Family عن قيامهم باختراق خوادم آبل و الاستيلاء على حسابات و أرقام المرور الخاصة بمئات الملايين من مستخدمي هواتف الآيفون و أجهزة آبل المختلفة ، و قد هددت تلك المجموعة آبل بمحو كافة البيانات الموجودة على تلك الأجهزة إن لم يتم تلبية طلباتها !

الحقيقة وراء اختراق ملايين هواتف الآيفون و التهديد بمسح محتواها !
الحقيقة وراء اختراق ملايين هواتف الآيفون و التهديد بمسح محتواها !

هل فعلها المخترقون حقاً ؟

يزعم المخترقون أنهم استطاعوا الحصول على البيانات الخاصة بنحو 559 مليون حساب و بريد إلكتروني تابع لأجهزة آبل و منصة iCloud ، و أنهم سيقومون عن بُعد بإعادة ضبط و محو لجميع البيانات الموجودة على 200 مليون هاتف آيفون بحلول يوم السابع من إبريل المقبل ، إن لم تستجب آبل لمطالبهم المتمثلة في دفع فدية تبلغ 100 ألف دولار لكل عضو في المجموعة البالغ عددهم سبعة أعضاء ، إضافة إلى أشياء أخرى رفضت المجموعة الكشف عنها مضيفة أنها “تمثل لها أهمية أكبر من المال” .

زعمت مجموعة Turkish Crime Family أيضاً أن باستطاعتها مسح بيانات ما يزيد عن 2500 هاتف آيفون في الدقيقة ، بما يعادل 38 مليون هاتف في الساعة دون أن تستطيع آبل فعل شيء حيال ذلك . و صرّحت المجموعة أنها قامت بذلك الفعل انتقاماً لمجموعة أخرى من المخترقين الذين قاموا باختراق ياهو عام 2014 و الاستيلاء على بيانات 500 مليون حساب و تتم محاكمتهم الآن في الولايات المتحدة .

آبل تنفي : لم يتم اختراقنا !

ذكرت آبل في تصريحات رسمية أدلى بها المتحدث الرسمي للشركة إلى صحيفة Fortune أنه لم يتم اختراق خوادم آبل أو حسابات Apple ID و iCloud ، و أن المرجح أن تلك المجموعة حصلت على الحسابات المزعوم اختراقها من عمليات اختراق سابقة كبرى كتلك التي حدثت مع ياهو و لينكد إن و Drop Box ، و قد يحدث إتفاقاً أن يقوم المستخدم باستخدام بيانات تسجيل و كلمات مرور متماثلة لحسابات الآيفون مثل حساباته على المواقع السابقة ، و هذا التفسير الأرجح إن صحّ فعلاً امتلاك مجموعة Turkish Crime Family لبيانات حسابات مستخدمي الآيفون .

الحقيقة وراء اختراق ملايين هواتف الآيفون و التهديد بمسح محتواها !
الحقيقة وراء اختراق ملايين هواتف الآيفون و التهديد بمسح محتواها !

كيف تحمي نفسك ؟

أياً كانت صحة أو خطأ تلك المزاعم التي تطلقها مجموعة المخترقين ، عليك أخذ بعض الخطوات الاحتياطية كي تؤمن نفسك و لا تجعل حسابك و بياناتك في مهب الرياح و خاصة إن كنت تمتلك حسابات على مواقع مثل ياهو و لينكد إن و Drop Box سبق اختراقها بالفعل ، تستطيع حماية نفسك بخطوات بسيطة دون انتظار وقوع الكارثة يوم السابع من إبريل أو عدم وقوعها :

  • قم بتفعيل ميزة التحقق على خطوتين Two Step Verification في حسابك على iCloud ، و عند تفعيلها بمجرد الدخول إلى حسابك سوف يتم إرسال رمز تفعيل مكون من أربعة أرقام في رسالة نصية إلى هاتفك ، تقوم بإدخاله للتحقق من هويتك و استكمال عملية تسجيل الدخول . (المزيد من هنا )
  • قم بتغيير كلمة المرور إلى واحدة أخرى ، و احرص أن تكون عشوائية قدر الإمكان و صعبة التخمين .
  • تأكد أنك لا تستخدم كلمات مرور شبيهة لأي من حساباتك على المواقع و الشبكات الأخرى .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. جزاكم الله خير على الطرح الجيد > مو فاهم ليش كل موضوع نخليه مشكله احنه يالعرب ، ياريت نرتقي بعقولنا ( كفايه جهل ) ، اتوقع ان لازم في احد بيسوي من رسالتي مشكله ههههه ياقبليه او رد جارح > الله يهدينا جميعا

  2. نصيحة !
    لا تجعل الهاتف أكثر من وسيلة إتصال وتواصل فقط !
    لا تعطه أكثر من حجمه وتضع به جميع أسرارك ، فتندم حين لا ينفع الندم !!!!!

  3. و الذين يعملون في ابل هل هم عقول مخلوقات فضائية تسبق عقول الاتراك بمليارات السنين !!!! متى ستتعلمون ان ابل فقط علامة تجارية و هناك الملايين الذين يستطيعون اختراقها !!!! طبعا ابل سوف تدفع الاموال رغما عن انفها .. و من يعتقد ان هذه محرد اشاعات صعب بل مستحيل حدوثها اذكركم بسكريبت بايثون الذي فضح مشاهير اميركا اجمعين !!

    1. اعتقد ان توفر كلامك على نفسك وشركة ابل شركة عظيمة على مستوى ولم تسمع بالمثل الذي يقول اذا الكلام من فضة فالسكوت من ذهب”

  4. مجموعه عبيطه واسلوب ساذج لتهديد شركه كبيره كشركه ابل والاتراك اغبي من ات يكون فيهم مخترق او هاكرز غير للشاورما والحلويات

  5. عاد من زين الحسابات لكي نحمي أنفسنا كلها ارقام جوالات وصور بعارين وشيلات ههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق