تقارير أبل

فيديو – اقتراب افتتاح مقر آبل الجديد Apple Park – ما الجديد ؟

تواصل آبل العمل بجد من أجل ترسيخ قدمها في العالم، ومن بين الأعمال التي تؤكد على عظمتها، سعيها لامتلاك مقر كبير خاص بها، يشبه السفينة الفضائية، ويحوي جميع ما يحتاجه موظفوها، وهو ما سمته آبل بـ Apple Park، واليوم معنا تفاصيل جديدة بخصوصه.

ما هو  Apple Park وأين يقع ؟!

في تقريرنا للشهر السابق، تحدثنا عن مقر آبل الجديد، حيث أكدت آبل أنها ستقوم بافتتاحه خلال شهر أبريل – أفريل القادم، طبعا كان السؤال المتكرر أين يقع هذا المقر ؟ طبعا كما تحرص آبل دوما، فإن مدينة كوبيرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية هي مهدها، وتريد آبل البقاء فيها كما يبدو.

وكما ذكرنا في التقرير السابق، بالإضافة إلى مقدمة مقال اليوم، فهدف آبل من هذا المقر توفير المكان المناسب لموظفيها، وكذلك لأبحاثها السرية، بعيدا عن المقرات غير الرسمية، أو المستأجرة، أو البحث في بلدان العام هنا وهناك، فيكون مقرها الجديد مكانها الآمن والمريح لكل ما تريد آبل القيام به.

لتأكيد عظمتها، وقدراتها ونجاحها، تسعى آبل من خلال مقرها الجديد Apple Park إلى التأكيد على أنها من أقوى الشركات، لذا فهي تعمل بجد من أجل أن تعتمد مقرها الجديد في أقرب وقت، واستغرقت من أجل ذلك 4 سنوات، بداية من 2013 حتى 2017، حيث سيتم تسليم المقر الجديد.

مقر آبل الجديد Apple Park
مقر آبل الجديد Apple Park

مثل سفينة الفضاء أو الصحن الطائر الخيالي – هكذا تريده آبل !

اعتمدت آبل على في تصميم مقرها الجديد على المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر، وفي النهاية وكما تظهر الصورة التصميمية السابقة، فإن آبل تطمح فعلا لجعل مقرها بذلك التصميم، وهو ما أفدناكم به في تقارير سابقة، أهمها تقرير الشهر السابق.

مع اقتراب موعد الافتتاح الرسمي – أين وصلت أشغال البناء ؟

كما أخبرناكم سابقا، وبحسب تأكيد آبل في بيان صحفي خاص بها، فإنها تنوي افتتاح مقرها الجديد خلال الشهر القادم، أي شهر أفريل، طبعا والمقصود بالافتتاح هنا ليس الافتتاح التام والكلي، بل يعني اعتماد المقر الجديد بشكل جزئي، حيث ستقوم آبل وعلى مدار 6 أشهر بنقل الموظفين والذين سيصل عددهم إلى 12 ألف موظف إلى المقر الجديد.

نقل المعدات، تجهيز المكاتب، أيضا تشجير المقر الجديد، وكذلك إكمال جميع المرفقات سيكون بحاجة إلى مزيد من الوقت، بالتالي فإن الافتتاح الذي ستقوم به آبل خلال شهر أفريل القادم سيكون مجرد البداية.

مقطع فيديو يستعرض تقدم الأعمال !

كالعادة، وبالاعتماد على الطائرات دون طيار، والتي يتم تصوير تقدم الأشغال من خلالها، وخلال هذا الشهر يبدو أن الأشغال تقدمت بشكل جيد، حيث تم إكمال الأنفاق التي تربط المقر بالطريق الرئيسي، بالإضافة إلى الأماكن المخصصة لركن السيارات، فضلا عن تركيب الكثير من الألواح الشمسية، وكذلك إكمال عدد من المباني المهمة، وهذا ما يؤكده الفيديو التالي:

هل سيكون لدى آبل ما تكشف عنه الشهر القادم ؟

نحن نعتقد أن اختيار آبل لشهر أفريل من أجل الافتتاح الرسمي لمقرها الجديد Apple Park، ارتباط باقتراب آبل من الكشف عن منتجات جديدة، وذلك في نفس الشهر، ونعتقد أن هذا سيكون في نفس وقت افتتاح هذا المقر، والمنتجات الجديدة قد تشمل أجهزة آيباد جديدة بالإضافة إلى نسخة جديدة من الأيفون الصغير ذو مقاس 4.8 إنش.

لا يمكن الجزم بشيء، مع ذلك فإن آبل تعمل دوما على اغتنام الفرص لتأكيد وجودها القوي، ومقرها الجديد Apple Park مثال حي لسعي آبل دوما على التفرد في عدة مجالات والتركيز على جانب التصميم والإبداع الجمالي في جميع منتجاتها.

هل أعجبكم تصميم Apple Park؟  هل هذا يعكس مدى قوة آبل ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق