اخبار الأندرويد

ماذا ستفعل سامسونج كي لا تنفجر هواتفها مجدداً ؟!

أسابيع قليلة تفصلنا عن الإعلان عن هواتف سامسونج الجديدة المنتظرة : Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus ، و بينما تتجه الأنظار و تشرئب الأعناق و تُحبس الانفاس استعداداً لهذا الحدث ، تساور الكثير من المتابعين مخاوف بخصوص مدى أمان منتجات سامسونج خاصة بعد مشاكل انفجار هواتف Galaxy Note 7 و سحبها من الأسواق مرتين دون حل المشكلة ، فما الذي سوف تفعله سامسونج كي تتفادى مع حدث مع Galaxy Note 7 و تبدد تلك المخاوف المنطقية و تستعيد ثقة المستخدم من جديد ؟!

ماذا ستفعل سامسونج كي لا تنفجر هواتفها مجدداً ؟!
ماذا ستفعل سامسونج كي لا تنفجر هواتفها مجدداً ؟!

الاتجاه إلى الشركات الأخرى لتزويدها بالبطاريات

الاتجاه إلى أكثر من شركة لتصنيع البطاريات خيار ستقوم سامسونج بفعله حتى يتماشى معدل تصنيع البطاريات مع الطلب العالي على هواتفها و خاصة مع هواتفها الرائدة المنتظرة مثل Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus ، و كذلك لضمان جودة تصنيع أكبر.

الشركات التي ستقوم بإمداد سامسونج بالبطاريات اللازمة لهواتفها المميزة المنتظرة ستكون شركتي Samsung SDI و Amperex Technology ، و هما اللتان قامتا بتصنيع بطاريات Galaxy Note 7 المعيبة سابقاً ، لكن يبدو أنهما قامتا بتحسين البطاريات المصنعة بالتعاون مع سامسونج. أما الشركة الثالثة ستكون سوني و بالأخص شركة Murata اليابانية التابعة لها المختصة بصناعة بطاريات الليثيوم بحسب ما ذكرت صحيفة Wall Street Journal في تقرير أخير لها . تقارير أخرى سابقة أيضاً رجحت أن تكون LG هي الأخرى من بين موردي البطاريات .

رفع معايير الجودة و الأمان في الهواتف

Samsung Eight-Point Battery Safety Check Test
Samsung Eight-Point Battery Safety Check Test

بعد الإعلان عن نتائج التحقيق التي أجرته سامسونج بعد انفجار هواتف Galaxy Note 7 ، كشفت سامسونج عن نظام جديد لاختبار البطاريات و الأجهزة قبل طرحها في الأسواق ، هذا النظام أطلقت عليه سامسونج اسم Eight-Point Battery Safety Check Test ، و يتضمن 8 معايير و اختبارات صارمة كالآتي :

  1. اختبار الصلابة و مدى مقاومة الهاتف و البطارية للضغط
  2. الفحص البصري بواسطة الفنيين المختصين .
  3. الفحص باستخدام الأشعة السينية .
  4. اختبار الشحن و التفريغ
  5. قياس نسبة المواد العضوية المتطايرة TVOC Test
  6. اختبار الفك و التركيب
  7. اختبار البطارية أثناء استخدام الهاتف بشكل متسارع
  8. اختبار OCV Test لقياس جهد البطارية في نسب شحن مختلفة لتحديد إذا ما كانت هناك مشكلة أم لا

يجب على الهاتف و البطارية المرفقة به أن تتجاوز تلك الاختبارات الثمانية كلها بنجاح و تحصل على العلامة الكاملة ، و إلا سيتم استبعادها ، و يبدو أن سامسونج بدأت في تطبيق ذلك النظام حتى مع هواتف Galaxy S7 التي يتم إنتاجها حالياً كما يتضح في مقاطع الفيديو المرفقة بالمقال .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى