اخبار الأندرويد

هاتف Oppo F1 Plus – الهاتف الذكي الذي تفوّق على الآيفون في الصين !

منذ عام 2012 و على مدار أربعة سنوات كاملة احتل الآيفون المرتبة الأولى في الصين كأكثر الهواتف الذكية مبيعاً ، لكن في 2016 استطاعت شركة Oppo الصينية أن تتفوق على الآيفون مع هاتفها الذكي Oppo F1 Plus المتوفر عالمياً ، و الذي يٌباع داحل الأسواق الصينية تحت اسم Oppo R9 .

هاتف Oppo F1 Plus - الهاتف الذكي الذي تفوّق على الآيفون في الصين !
هاتف Oppo F1 Plus – الهاتف الذكي الذي تفوّق على الآيفون في الصين !

بحسب تقرير شركة Counterpoint Research المختصة بأبحاث السوق ، فإن شركة أوبو قد تمكنت من بيع 17 مليون وحدة من هاتف Oppo F1 Plus ، ليعد بذلك الهاتف الذكي الأكثر مبيعاً في الصين خلال عام 2016 بنسبة 4% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية.

هاتف Oppo F1 Plus - الهاتف الذكي الذي تفوّق على الآيفون في الصين !
هاتف Oppo F1 Plus – الهاتف الذكي الذي تفوّق على الآيفون في الصين !

أما هاتف iPhone 6s فقد حلّ في المرتبة الثانية بمبيعات بلغت 12 مليون وحدة ، و بنسبة 2% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية عموماً . و في حين ارتفعت نسبة الشحن لشركة Oppo بواقع 106% ، انخفضت لدى آبل بواقع 21% ، و ذلك يوحي بالمنافسة الشرسة التي تلقاها هواتف الآيفون داخل الأسواق الصينية من قبل الشركات الصينية المحلية .

لماذا تفوّق هاتف Oppo F1 Plus على الآيفون في الصين ؟!

الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الصين تنمو بشكل سريع و ملحوظ ، ليس فقط داخل الأسواق الصينية و إنما خارجها أيضاً ، و يستطيع المستخدم العادي أن يلحظ ذلك في محيطه و خاصة مع شركات Huawei و Xiaomi و Oppo و غيرها ، و يٌنسب للرئيس التنفيذي لشركة Huawei تصريحاً أدلى به العام الماضي عن عزم هواوي انتزاع المرتبة الأولى من آبل كأكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم و ليس في الأسواق الصينية فقط بحلول عام 2019 .

هاتف Oppo F1 Plus – و الذي يُعرَف داخل الأسواق الصينية باسم Oppo R9 – تم الإعلان عنه و إطلاقه في الأسواق في مارس من عام 2016 ، الهاتف يحمل مواصفات متميزة و قد دعمته Oppo بحملة دعايا واسعة ، رفعت الإقبال على الهاتف ، و إليكم أبرز الأسباب التي ساهمت في تفوّق Oppo F1 Plus على الآيفون :

1. دعايا واسعة و شراكة مع نادي برشلونة الأسباني !

أبرز الأسباب التي ساهمت في زيادة مبيعات هاتف Oppo F1 Plus كانت حملة الدعاية الواسعة و المنظمة التي أطلقتها الشركة و التي كان من أبرز ملامحها الشراكة مع نادي برشلونة الأسباني ، حيث كانت Oppo أحد الرعاة الرسميين للنادي ، كما أطلقت Oppo نسخة من هاتف Oppo F1 Plus خاصة بالنادي الأسباني عليها شعار النادي و توقيع من اللاعبين .

هاتف Oppo F1 Plus - الهاتف الذكي الذي تفوّق على الآيفون في الصين !
هاتف Oppo F1 Plus – دعايا واسعة و شراكة مع نادي برشلونة الإسباني

ركزت شركة Oppo أيضاً في حملتها الدعائية على كاميرا السيلفي الأمامية للهاتف كونها أبرز مميزاته ، و أطلقت على هاتف Oppo F1 Plus لقب Selfie Expert أو “خبير السيلفي” في جميع المنشورات الدعائية و الدعايا المتلفزة للهاتف ، من الجيد أن تبرز للجمهور مزايا منتجك بشكل جذاب و خاصة إذا كانت تخدم احتياجات المستخدمين .

2. كاميرا أمامية مميزة !

يتمتع هاتف Oppo F1 Plus بكاميرا أمامية ذات دقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة ذات قياس f/2.0 و مستشعر يبلغ حجمه 1/3.1 ، و 5 عدسات مختلفة ، وهذا يرفع من قدرة الكاميرا الأمامية على استقبال أكبر قدر ممكن من الضوء ليس أثناء النهار فقط و إنما أيضاً في أثناء الليل و في حالات الإضاءة المنخفضة .

هاتف Oppo F1 Plus - الهاتف الذكي الذي تفوّق على الآيفون في الصين !
هاتف Oppo F1 Plus – كاميرا أمامية مميزة

تعمل كاميرا Oppo F1 Plus الأمامية أيضاً بتقنية ISOCELL و التي تمنع التداخل بين البكسلات و بعضها البعض ، مما يعمل على إنتاج صور ذات درجة عالية من الصفاء مع أقل قدر ممكن من التشوش .

هاتف Oppo F1 Plus - الهاتف الذكي الذي تفوّق على الآيفون في الصين !
هاتف Oppo F1 Plus – كاميرا أمامية مميزة

أما من الناحية البرمجية ، فيحمل هاتف Oppo F1 Plus تطبيق Beautify 4.0 المخصص فقط لأجهزة أوبو ، و الذي يقوم بتحسين صور السيلفي الشخصية بإبراز الأشياء المرغوبة و طمس العيوب ، لجعل الصورة أجمل ، كما يحتوي التطبيق على العديد من الفلاتر أيضاً ، هناك أيضاً ميزة Screen Flash و التي تحوّل الشاشة إلى فلاش أبيض لزيادة الإضاءة ، و كذلك ميزة Selfie Panorama لالتقاط الصور السيلفي بالوضع البانورامي .

3. تصميم راقي ، حتى في أدق التفاصيل

هاتف Oppo F1 Plus مصنوع من المعدن ، و مصمم بطريقة تجعله سهل الحمل ، كما أن السطح المعدني تمت معالجته ليكون أقل انزلاقاً من اليد . يبلغ سمك الهاتف 6.6 مليمتر ، و هو بذلك نحيف جداً ، كما أنه خفيف الوزن إذ لا يتعدى وزنه 145 جراماً .

هاتف Oppo F1 Plus - الهاتف الذكي الذي تفوّق على الآيفون في الصين !
تصميم راقي ، حتى في أدق التفاصيل

شاشة Oppo F1 Plus ذات قياس 5.5 إنش ، مع حواف نحيفة جداً حول الشاشة ، و تبلغ أبعاده 150 مليمتر للطول × 75 مليمتر للعرض ، و متوفر باللون الذهبي ، و الذهبي الوردي .

4. مواصفات مرتفعة

هاتف Oppo F1 Plus يتمتع بمواصفات فنية مرتفعة ، فالشاشة ذات قياس 5.5 إنش من النوع AMOLED بدقة Full HD أي كثافة بكسلات تزيد عن 400 بكسل لكل إنش ، المعالج هو Mediatek MT6755 Helio P10 ثماني النواة ، و الذاكرة العشوائية بحجم 4 جيجابايت ، و سعة التخزين 64 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 128 جيجابايت ، و منفذ لإضافة كارت ذاكرة خارجي أو شريحة إضافية بحسب رغبة المستخدم ، البطارية بسعة 2850 ملي أمبير تعمل بتقنية الشحن السريع VOOC Flash Charge لكنها غير قابلة للإزالة ، الكاميرا الخلفية الخلفية ذات مواصفات أقل مقارنة بمثيلتها الأمامية ، فهي بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 ، و هناك أيضاً مستشعر بصمات في زر Home .

هاتف Oppo F1 Plus - الهاتف الذكي الذي تفوّق على الآيفون في الصين !
هاتف Oppo F1 Plus – مواصفات مرتفعة

5. سعر جيد

يتراوح سعر Oppo F1 Plus بين 400$ إلى 450$ ، و هو سعر جيد مقارنة بمواصفات الهاتف ، الهاتف متوفر على متجر OppoMart الخاص بشركة Oppo و الذي يوفر شحن الهاتف إلى جميع دول العالم ، أيضاً متوفر لدى العديد من المتاجر الإلكترونية مثل أمازون و سوق.كوم ، و كذلك العديد من المحلات و المتاجر المنتشرة في الدول العربية .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى