اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد – أندرويد 7.0 تزداد نسبته إلى 1.2 ٪

مع تغطية نسب توزيع إصدارات الأندرويد دوما، ها نحن في شهر جديد وإحصائية جديدة كشفت عنها جوجل، تفضلوا للتعرف على النتائج.

إحصائيات الأندرويد - أندرويد 7.0 تزداد نسبته إلى 1.2 ٪
إحصائيات الأندرويد – أندرويد 7.0 تزداد نسبته إلى 1.2 ٪

خلال الشهر الماضي، والذي كان بداية عام 2017 الجديد، ودعنا رسميا الإصدار 2.2 من الأندرويد، أو المسمى Froyo، حيث لم يعد له حضور في الإحصائيات، مما يعني أن نسبة الأجهزة التي تعتمد عليه كنظام تشغيل شبه منعدمة.

هذا ومن المتوقع أن تلحقه باقي الإصدار من 2.3.3 حتى 4.3، كلها في طريق الانقراض، وسيبقى إصدار كيت كات يصارع خلال العام الحالي، ولعله سيلحق بهم مع بداية العام القادم ان شاء الله، رغم أنه حاليا منتشر بنسبة 21.9٪، والشهر الماضي كان بنسبة 22 ٪، بالتالي نسبة التغير قليلة.

أما الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره حاليا 32.9 ٪، فالإصدار 5.0 النسبة 9.8 ٪، وفي حين أن نسخة 5.1 أصبحت بنسبة 23.1 ٪، وكلاهما شهدا انخفاضا في التواجد مقارنة بالشهر الماضي، وهو انخفاض طفيف، لكن من المتوقع أن يكون مستمرا.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0، لا يزال يتطور بشكل جيد باعتبار أن الشركات تقوم بإطلاق أجهزتها مباشرة بهذا الإصدار، حيث انتقل إلى 30.7 ٪ بعد أن كان بنسبة 29.6٪، ومقارنة بالشهر الماضي فهذه الزيادة طفيفة.

دعونا الآن مع الإصدار الجديد الضيف، وهو الأندرويد نوجا، حيث أصبح متواجدا بنسبة 1.2 ٪، حيث الإصدار 7.0 منتش بنسبة 0.9٪، في حين أن النسخة الفرعية 7.1 منتشرة بنسبة 0.3 ٪، وهي على أجهزة نيكسس فقط، على كل حال ننتظر خلال الشهرين القادمين أن تصل نسبة توزيع الإصدار إجمالا إلى 5 ٪ تقريبا، باعتبار أن الشركات لا تزال تطلق أجهزة تعمل بهذا الإصدار، وتقوم بتحديث أجهزتها إليه.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

تعليق واحد

  1. المعلومة صحيحة بسبب انه رخص اجهزة الاندرويد جعلت منها تتوفر لاغلب المستخدمين وخصوصا الطبقة الفقيرة منهم لذلك من السهل جدا ازدياد اعداد المشتركين بهذه السهولة ويعود ذلك ايضا لكثرة الاجهزة التي تعمل بنظام اندرويد اما بالنسبه لهواتف ابل فانها من الهواتف الذكية الرائعه والتي تتمتع بسرعة واداء ومفاءة عاليه جدا وفي نفس الوقت غالية الثمن لذا لا يقتنيها الا النسبة القليلة مقارنة بمستخدمي الاندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى