تقارير

ما هي المزايا التي نرجو أن تأتي مع iOS 11 – الجزء الثالث

نحن نمضي إلى نهاية الثلث الأول من عام 2017 بعد شهر ونيف من الآن، كل هذا يجعلنا نقترب إلى الصيف، أين ستقوم آبل بالكشف عن جديدها فيما يخص أنظمة التشغيل، ومن بينها نظام iOS 11، حيث نقوم ومنذ فترة بتغطية أخباره وجديده، واليوم معنا موضوع جديد.

ما هي المزايا التي نرجو أن تأتي مع iOS 11 - الجزء الثالث
ما هي المزايا التي نرجو أن تأتي مع iOS 11 – الجزء الثالث

ضمن تغطيتنا السابقة، أفدناكم ببعض المزايا المتوقع قدومها في الإصدار الجديد من نظام iOS، وذلك في الجزء الأول حول iOS 11، ثم أفدناكم بالمزيد في الجزء الثاني من مزايا iOS 11، وها نحن في جزء جديد وهو الثالث، فتفضلوا للتعرف على الجديد المتوقع من المزايا.

الميزة الأولى: دعم لوحة المفاتيح العائمة الذكية

هل شاهدتم الفيديو السابق ؟ نعتقد أنه وضح لكم المقصود من هذه الميزة، لكن دعونا نخبركم ببعض التفاصيل، في شهر نوفمبر من العام الماضي 2016، تم رصد براءة اختراع خاصة بشركة آبل، تم تسجيلها في المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع، تتحدث حول لوحة مفاتيح عائمة، ولكن يبدو أنها خاصة بأجهزة الآيباد فقط.

المفيد في هذه الميزة؛ أنها تسمح للمستخدم للكتابة بشكل يوازي لوحة المفاتيح الحقيقية، دون الحاجة للنظر إلى الشاشة، ويقلل من الأخطاء، فنظام لوحة المفاتيح هذه يمكنه تخمين الحرف الذي قصده المستخدم حتى ولو ضغط على حرف آخر عن طريق الخطأ، بالتالي تنقص لوحة المفاتيح هذه من احتمالية الأخطاء المطبعية.

الفيديو السابق يستعرض لوحة مفاتيح Dryft، ومن المتوقع أن تقوم آبل الكشف عن لوحة مفاتيح شبيهة لها خاصة بأجهزة الآيباد في نظام iOS 11 القادم خلال هذا العام إن شاء الله.

الميزة الثانية: جعل صوت سيري أكثر طبيعية وإنسانية

ميزة جعل صوت سيري أكثر طبيعية وإنسانية
ميزة جعل صوت سيري أكثر طبيعية وإنسانية

كما يعلم الجميع، فإن تقنيات المساعدين الأذكياء في تطور مستمر، والمقصود بها تلك الخدمات التي تجدها في عدة أنظمة، مثلا Google Assistant وكذلك أليكسا من أمازون، وكورتانا من مايكروسوفت، وعن قريب مساعد صوتي ذكي من سامسونج وHTC، وغيرهم، الجميع يريد تقديم المساعد الصوتي الأفضل.

حتى تضمن آبل مواصلة تفوق Siri في كثير من الجوانب، فإن التقارير تتحدث حول تطويرها للنظام الصوتي أولا، حيث تنوي جعله أقرب ما يكون للصوت البشري وبعيدا عن الصوت الآلي، والنقطة الثانية هي محاولة آبل جعل سيري تتعرف على كثير من اللهجات المختلفة، في حال كانت تدعم لغة تلك اللهجات.

النقطة الثالثة والمهمة، سعي آبل لجعل Siri أكثر إنسانية، بوضوح أكثر، أنه يمكنها فهم المشاعر بشكل أفضل، التعبير والرد وفق ما يشعر به المستخدم، باختصار، جعل سيري أكثر إنسانية، وربما هذا ما ستوفره آبل مع الإصدار iOS 11.

الميزة الثالثة: إرجاع ميزة اسحب لفتح القفل

إرجاع ميزة اسحب لفتح القفل
إرجاع ميزة اسحب لفتح القفل

حقيقة ليست بالميزة الجديدة، لكن هي ميزة يعرفها جميع مستخدموا أجهزة آبل المحمولة، اسحب من أجل فتح القفل، هذه الجملة مشهورة منذ سنوات، لكن مع نظام iOS 10 تخلصت منها آبل، ووفرت مكانها ميزة المس أو اضغط على زر الشاشة الرئيسية من أجل فتح القفل، وهذا ما لم يعجب كثيرا من المستخدمين.

لهذا المطالبات كثيرة من أجل الضغط على آبل من أجل إرجاع ميزة اسحب من أجل فتح قفل الشاشة، ربما هذا يدفع آبل إلى توفير الخيار للمستخدم، حيث يستطيع تفعيل أي واحدة منهما يريد، طبعا هذا مع الإصدار iOS 11.

الميزة الرابعة:معرفة حالة جهاز المتصل عليه وإمكانية إجراء المحادثة

معرفة حالة جهاز المتصل عليه وإمكانية إجراء المحادثة
معرفة حالة جهاز المتصل عليه وإمكانية إجراء المحادثة

من بين المزايا التي من المتوقع أن تضيفها آبل، ميزة تم رصدها مسجلة كبراءة اختراع خاصة بشركة آبل، هذه البراءة تتحدث حول إمكانية معرفة حالة جهاز المتصل به، هل هو متاح للاتصال، في وضع الصامت، وطلب التشغيل في حال كان غير متاح للاتصال.

هذه الميزة تشبه ميزة أين هم أصدقاءك، وتتيح لمن لهم علاقات قوية، مثل الأهل، الأصدقاء، من معرفة حالة الأجهزة، طلب فتح الجهاز في حال كانت الحاجة للاتصال ملحة ومهمة، وبطبيعة الحال يتم تفعيل هذه الميزة باتفاق الطرفين، ويظهر أنها مفيدة، مع احتمالية آبل توفيرها في الإصدار iOS 11 تبقى قائمة.

أخيرا: هذه أبرز 4 مزايا نأمل ونتوقع أن تضيفها آبل في الإصدار القادم، وسنحاول خلال الأجزاء القادمة إضافة المزيد من الرغبات، ويمكنكم مشاركتنا آرائكم حولها.

ما رأيكم بهذه التوقعات؟  هل تريد من آبل إضافة مزايا معينة في iOS 11 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.orgg وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappsss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫21 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق