تطبيقات واخبار عامة

للنقاش – هل تلعب الألعاب عبر جهازك الذكي ؟ ما هي لعبتك المفضلة ؟

نواصل سلسلة نقاشاتنا، نحاول من خلالها خلق جو من التفاعل مع زوارنا الكرام، من خلاله يتم طرح الأفكار والتعليق عليها بالآراء بحسب كل شخص، اليوم حديثنا حول أمر منتشر بكثرة بين مستخدمي الهواتف الذكية واللوحيات، وهي الألعاب، دعونا نعرف طبيعة استخدامكم لأجهزتكم ؟!

للنقاش- هل تلعب الألعاب عبر جهازك الذكي ؟ ما هي لعبتك المفضلة ؟
للنقاش- هل تلعب الألعاب عبر جهازك الذكي ؟ ما هي لعبتك المفضلة ؟

اليوم سنناقش معكم انتشار الألعاب، سيطرتها على سوق التطبيقات على مختلف الأنظمة، ولنعرف هل أنتم من مدمني هذه الألعاب وأيها تلعبون ؟

الألعاب هي الأكثر انتشار على أجهزة الأيفون والأندرويد !

للتأكد من ذلك؛ يكفي أن تلقي نظرة سريعة وخاطفة على كل من متجر التطبيقات الخاصة بالنظامين، ببساطة التطبيقات الأكثر سيطرة أو في المراتب الأولى في الأبستور (App Store) هي ألعاب، ونفس الأمر بالنسبة لمتجر جوجل بلاي على الأندرويد، وباقي المتاجر مثل أمازون وغيره.

الألعاب تسيطر على المراتب الأولى منذ ظهور الهواتف الذكية، بداية من الأيفون عام 2007 وحتى الآن، وتعتبر الألعاب الأكثر جنيا للأرباح، وتستثمر فيها الشركات بالملايين وتجني من وراء ذلك أيضا أضعاب ما تصرفه من خلال الإعلانات داخل الألعاب، أو المحتوى المدفوع، أو الألعاب المدفوعة أصلا !

كثير من الألعاب تسبب الإدمان لمن يستخدمها !

إن لم تكن من ألئك الذين لا يملكون أي لعبة في جهازهم، فأنت فريد من نوعك، لكن لا تحسب أن الجميع مثلك، بل يمكن القول أن ما نسبته أكثر من 90 ٪ من الناس يملكون ولو لعبة في جهازهم، ويقضون الكثير من الوقت في لعبها، سواء في وقت الفراغ، أو غير ذلك.

اجلس مع أهلك، أصدقائك، الناس من حولك في الحدائق، في المترو، القطار، الحافلة، أي شخص يمسك هاتفه، فهو إما يلعب، إن لم يكن مدمنا على الشبكات الاجتماعية أو تطبيقات الدردشة والتواصل؛ فهو حتما يلعب إحدى الألعاب، وهذه الفئة تعتبر الأكثر انتشارا.

ألعاب تسبب الإدمان
ألعاب تسبب الإدمان

ألعاب متجددة وفي كل سنة تظهر لعبة تحدث ضجة !

بالنسبة لعالم الألعاب، فإنه من أكثر الأسواق تجددا، ففي كل عام تظهر لعبة جديدة تحدث ضجة، لن نذهب بعيدا إلى وقت لعبة الطيور الغاضبة والألعاب البكسلية، ولكن منذ العام الماضي أين ظهرت لعبة Pokémon Go، وكذلك لعبة Super Mario Run، ومن المتوقع أن تواصل الألعاب الانتشار، وذلك بعد تطور وانتشار تقنية الواقع الافتراضي.

هل أنت من مستخدمي الألعاب ؟ ما هي لعبتك المفضلة ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫60 تعليقات

  1. Hidden World ,backgammon ,domino فقط أوقات الفراغ اي عنده الانتظار او السفر اما الأوقات العادية أفضل التصفح.

  2. انا العب فن رن الجزء الاول والثاني والعب كلاش اوف كلانس ولعبة هاي دي وايت بول

  3. بما انني اول واحد
    فأنا العب
    Chess
    Avatar games لكنها الان محذوفه من المتجر
    ولكنها معي في الكمبيوتر
    Racing 2 لا احب راسينج ٣ لانها تعمل بالانترنت
    FIFA13
    FIFA14
    وهاتان محذوفتان من المتجر
    ولكنهما محفوظتان عندي في الكمبيتور
    هولاء الخمس اللعب العبهن منذ ايفون ثري جي الى الان
    انا احب الاشياء القديمه ولا استطيع مفارقتها.
    شكرا على الموضوع الشيق

    1. تقدر تلعب العاب الكرة القدم على ايفون سفن بلس وافضل لعبه هي فيفا 16 موجودة في الابستور وكذلك 15 واذا تبي القديمة موجودة في حسابي الابستور تواصل معي على حسابي التويتر وافيدك AlotaibiIPhone هذا حسابي

  4. انا دائما افضل ألعاب الاون لاين وافضل لعبة بالنسبة لي بعد بحث طويل وحبيتها صراحة واستمريت فيها لعبة

    march of empires
    من شركة قيم لوفت

    وشكرا لكم

  5. للاسف الشديد كل سنة جديد تاتي معها خيبة امل كبيرة من شركات الالعاب و كانهملا يتعلمةن من اخطائهم.. لماذا اللعبة تكون 100% اونلاين !! لسبب بسيط و مع كثرة المشاكل نستنتج ان الشركات اخر همها نجاخ العابها على الاندرويد او ابل فهم يربحون من العابهم على منصات اخرى و بالنهاية يسعون لربح بعض الاموال من متاجر هذه الشركات.. ودعنا ايام كانت الالعاب المحترمة تاتي قصة offline و لعب جماعي local wifi و online .. بل كل همهم اليوم الاعلانات و لا تستطيع اللعب الا حتى تتعبأ الطاقة و اونلاين دائما و مشاكل سيرفرات لا تحصى و لا تعد و منهم ea التي اثبتت جدارتها كم سيرفراتها فاشلة بكل معنى الكلمة على الجوالات

  6. اجنل لعبة حقيقة لعبتها في حياتي كلها هي deadspace من تطوير bioware و نشر ea .. كعاشق لكل شيء يتعلق بالخيال العلمي هذه اللعبة اعطتني كل ما اريده بالعاب scifi . و من ثم لعبتها على الجوال .. لم تكن كمستوى نسخات الحاسب و البلايستيشن و لكن جميلة جدا !! لاننسى mental hospital لعبة الرعب الرائعة و اجزائها الخمسة ..العاب teltalle ايضا رائعة.. باختصار شديد لا يوجد العاب عظيمة على الاجهزة الذكية و ان شخصيا اعتبر ان متحر غوغل كله لا يحتوي على اكثر من 15 لعبة تستحق اللعب وانا اتكلن عن جميع التصنيفات rbg fps arcade sport mmorpg . سلام

  7. عندما نتحدث عن الالعاب الضخمة علبنا التوجه الى الحاسب ، بلايستيشن، ااكس بوكس … بالنسبة للهاتف هناك بضعة العاب على المتجر ترتقي فعلا لمستوى العاب الاجهزة المذكورة و الاي انا شخصيا العبها كل يوم و منها. modern combat 4 هذه اللعبة الوحيدة التي احترمت gameloft عشاقها من خلالها اما الباقي من انتاج هذه الشركة فلا تستحق حتى النظر اليها نظرا للاعلانات و مبدا ادفع تربح !! ناتي الى انجح العاب على المتجر و هي سليلة the room .. كم ستندهش عندما ترى كل جزء خصل على تقييم 9.9/10 من مئات الاف التنزيلات و هي لعبة مدفوعة . ارفع القبعة ل fireproof games فعندما نتكلم عن الفن و الابداع علينا ذكر شركة fireproof . d

  8. عندما نتحدث عن الالعاب الضخمة علبنا التوجه الى الحاسب ، بلايستيشن، ااكس بوكس … بالنسبة للهاتف هناك بضعة العاب على المتجر ترتقي فعلا لمستوى العاب الاجهزة المذكورة و الاي انا شخصيا العبها كل يوم و منها. modern combat 4 هذه اللعبة الوحيدة التي احترمت gameloft عشاقها من خلالها اما الباقي من انتاج هذه الشركة فلا تستحق حتى النظر اليها نظرا للاعلانات و مبدا ادفع تربح !! ناتي الى انجح العاب على المتجر و هي سليلة the room .. كم ستندهش عندما ترى كل جزء خصل على تقييم 9.9/10 من مئات الاف التنزيلات و هي لعبة مدفوعة . ارفع القبعة ل fireproof games فعندما نتكلم عن الفن و الابداع علينا ذكر شركة fireproof . d

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى