تقارير أبل

لعبة Super Mario Run الجديدة – نجاح منقطع النظير على أجهزة الآيفون و الآيباد !

من منا لا يعرف لعبة “سوبر ماريو” ، و من ذلك الذي لم يستمتع بلعبها في فترة ما من حياته ؟ ألعاب سوبر ماريو تعتبر واحدة من أقدم و أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم ، و لا زالت محتفظة بشعبيتها الطاغية و مكانتها الأثيرة في قلوب الملايين ، و هو ما ثبت عملياً مع الإصدار الجديد من اللعبة Super Mario Run الذي تم طرحه مؤخراً على متجر الآب ستور لأجهزة الآيفون و الآيباد و الآيبود تاتش .

لعبة Super Mario Run الجديدة - نجاح منقطع النظير على أجهزة الآيفون و الآيباد !
لعبة Super Mario Run الجديدة – نجاح منقطع النظير على أجهزة الآيفون و الآيباد !

ألعاب سوبر ماريو هي من تصميم شركة Nintendo اليابانية ، و يعود تاريخ إصدارها إلى عام 1981 ، و منذ ذلك الحين تم إصدار ما يزيد عن 200 لعبة تحتوي على شخصية سوبر ماريو على مختلف الأجهزة ، و تبلغ القيمة السوقية لشخصية “سوبر ماريو” نحو 10 مليارات دولار !

لعبة Super Mario Run أحدث إصدارات اللعبة في الوقت الحالي ، أعلنت عنها شركة Nintendo في سبتمبر الماضي خلال مؤتمر الإعلان عن آيفون 7 ، و تم طرحها في منتصف ديسمبر 2016 لأجهزة iOS ، كما سيتم توفيرها أيضاً على متجر جوجل بلاي خلال عام 2017 .

لعبة Super Mario Run الجديدة - نجاح منقطع النظير على أجهزة الآيفون و الآيباد !
لعبة Super Mario Run الجديدة – مؤتمر الإعلان عن اللعبة / سبتمبر 2016

Super Mario Run : نجاح يتخطى “بوكيمون جو” !

فور طرح اللعبة على متجر الآب ستور ، بلغت عدد التحميلات خلال اليوم الأول نحو 2.85 مليون تحميل على أجهزة الآيفون و الآيباد و الآيبود تاتش ، و بعد مرور أربعة أيام أعلنت شركة Nintendo تخطى عدد التحميلات حاجز الـ 40 مليون تحميل ، و بحسب تقديرات بعض المواقع المتخصصة ، فإن عدد الذين قاموا بشراء اللعبة – بعد الانتهاء من المستويات التجريبية – بلغ مليون مستخدم تقريباً ، و تجاوزت أرباح اللعبة 15 مليون دولار ، فقط خلال الأيام الأربعة الأولى من طرحها ، و هو نجاح مبدئي ساحق يتجاوز ما حققته لعبة Pokemon Go الشهيرة التي أطلقت أيضاً في وقت سابق من عام 2016 ، و التي تملكها أيضاً شركة Nintendo . و يتوقع أن تحقق لعبة Super Mario Run مزيد من النجاح مع طرحها على متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد .

كيفية لعب Super Mario Run

هناك ثلاثة أوضاع مختلفة للعب داخل Super Mario Run ، و يمكنك الاختيار و التنقل بينها بحسب رغبتك :

  • الوضع الأول World Tour : و هذا هو الشكل التقليدي للعبة سوبر ماريو ، حيث سيكون بإمكانك تجميع العملات و تفادي العقبات و الفخاخ و الوحوش ، مروراً بجميع المراحل و حتى إنقاذ الأميرة في النهاية من براثن الوحش المفترس !

    لعبة Super Mario Run الجديدة - نجاح منقطع النظير على أجهزة الآيفون و الآيباد !
    لعبة Super Mario Run الجديدة – نجاح منقطع النظير على أجهزة الآيفون و الآيباد !
  • الوضع الثاني Toad Rally : و هو عبارة عن سباق تنافسي مع الأشخاص المتواجدبن في اللعبة حول العالم للتسابق حول جمع النقاط و العملات و غيرها ، و من أجل الدخول إلى هذا الوضع عليك الحصول على تذكرة Rally Ticket ، و بإمكانك الحصول عليها من خلال الأوضاع الأخرى للعبة كتجاوز عدد محدد من المراحل في وضع World Tour .

    لعبة Super Mario Run الجديدة - نجاح منقطع النظير على أجهزة الآيفون و الآيباد !
    لعبة Super Mario Run الجديدة – نجاح منقطع النظير على أجهزة الآيفون و الآيباد !
  • الوضع الثالث Kingdom Builder : و من خلاله يمكنك بناء المملكة الخاصة بك مستخدماً النقاط و العملات التي قمت بتجميعها ، و يتوفر داخل اللعبة العشرات من المشتريات التي تقوم بمقايضتها بعملاتك و نقاطك .

مقاطع فيديو للعبة Super Mario Run :

انتقادات حول لعبة Super Mario Run

  • اللعبة تحتاج إلى اتصال دائم بالإنترنت ، وقد تستهلك أحياناً كم كبير من البيانات .
  • المراحل الأولية من اللعبة مجانية ، لكنك لن تستطيع إكمال اللعبة و التمتع بكافة مسوياتها و مميزاتها إلا بعد شرائها ، و ثمنها مرتفع نسبياً مقارنة بالألعاب الأخرى ، و يبلغ 10$ .

تحميل لعبة Super Mario Run :

تعمل على أجهزة الايفون والايبود-تاتش والآيباد.

نظام تشغيل ملائم: iOS 8.0 أو أحدث.

مناسب: للجميع .

الحجم : 205 ميجابايت

السعر : يمكنك تحميل اللعبة مجاناً و تجربة المراحل الأولية للعبة ، بعد ذلك سيتوجب عليك شرائها بمبلغ 10$ .

المبرمج: Nintendo Co., Ltd

السعر :  10$


هل قمت بتجربة لعبة Super Mario Run ؟ أخبرنا عن انطباعك عنها عبر التعليقات :)

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫24 تعليقات

  1. لعبة اكثر من سيئة اولا تحتاج الي نت وبعد المرحلة الاولي تصبح بفلوس لاكمال المرحلة اللي بعدها

  2. هذا من وجهت نظري

    انصح مااحد يشتريها لانها بايخه نزلتها من المتجر الامريكي كانت مجانا وحذفتها

  3. اللعبه ماتشتغل على الأجهزه اللي يكون فيها جلبريك ، الا اذا نزلت اداة تخفي الجلبريك عن اللعبه مثل اداة tsprotecter

  4. حملت اللعبة على جهاز ٥اس على نظام ٨.٤ وعلى نظام ١٠.١ على نفس موديل الايفون لم تعمل مع العلم توفر ألنت على والشبكة وال وايفاي لم تعمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى