تقارير أبل

فيديو وصور وتفاصيل مقر آبل الجديد – الافتتاح عن قريب بتصميم مذهل!

تحرص آبل على التفاصيل الدقيقة كما تصف نفسها دوما، يظهر هذا جليا في أجهزتها، ومن المؤكد أنه عليها ترسيخ هذه الفكرة على مقرها الذي ستقوم بافتتاحه قريبا، .

صور وتفاصيل مقر آبل الجديد - الافتتاح عن قريب بتصميم مذهل
صور وتفاصيل مقر آبل الجديد – الافتتاح عن قريب بتصميم مذهل

آبل تعتبر من أقوى الشركات العالمية، قيمتها التجارية كبيرة جدا، كانت على مدار سنوات قيمتها السوقية في المرتبة الأولى، قبل أن تتجاوزها جوجل هذا العام بفارق بسيط، لهذه المكانة العالمية؛ آبل تسعى لتكريس مدى تواجدها في السوق، إظهار إبداعها، لهذا سعت لامتلاك مقر خاص بها، وهو ما سمته آبل بارك أو Apple Park.

ما هو هدف آبل من بناء Apple Park ؟!

أولا دعونا نخبركم أن هذه الفكرة بحسب شركة آبل تعود للرئيس التنفيذي السابق ستيف جوبز، فهو الذي كان يحلم بأن تحصل آبل على مقر ضخم، حيث يمكن أن يجد موظفوا الشركة المكان المناسب للعلم بشكل مريح وآمن، فضلا عن كونه مركزا للأبحاث، التطوير، الإبداع، وطبعا للمعارض، حتى تعرض فيه آبل جميع منتجاتها بشكل دائم.

وقد أجاب الرئيس التنفيذي الحالي تيم كوك عن السؤال المطروح بقوله: رؤية ستيف لآبل كانت أبعد من الوقت الذي قضاه في الشركة، فقد أراد أن يكون آبل بارك (مقر آبل الجديد) مصدر إبداع للأجيال القادمة.

وأكيد تيم كوك أن جميع التفاصيل في المقر تحافظ على البيئة، حيث أنه يعتمد على الطاقة النظيفة، ويقصد الطاقة الشمسية، حيث يضم الكثير من الألواح الزجاجية المنحنية أكثر من أي مكان في العالم، وستكون تلك الألواح مسؤولة عن توفير الطاقة للمقر بالكامل.

صور وتفاصيل مقر آبل الجديد - الافتتاح عن قريب بتصميم مذهل
صور وتفاصيل مقر آبل الجديد – الافتتاح عن قريب بتصميم مذهل

أبرز معالم المقر – مسرح ستيف جوبز !

حرصت آبل في مقرها الجديد على تكريم ستيف جوبز، وذلك بإطلاق اسمه على أحد أبرز معالم المقر، وهو مسرح مخصص للمعارض والمؤتمرات، حيث أن هذا المسرح يسع 1000 مقعد، وسيكون على شكل دائري كما توضحه الصورة السابقة، وتم بناؤه فوق تلة صغيرة تعتبر النقطة الأعلى في مقر آبل بارك، حيث يطل على جميع المباني وكذلك المناطق الخضراء داخل المقر.

مسرح ستيف جوبز سيتم بناؤه من الزجاج، بحيث يكون طول الزجاج 6 أمتار، مع سقف من ألياف الكربون، هذا المسرح سيكون مخصصا لإجراء المؤتمرات، فضلا عن أنه سيكون أحد أهم المعالم الإبداعية والجمالية في مقر آبل الجديد.

بالمناسبة، يوم 24 فبراير يوافق 62 سنة من عمر ستيف جوبز، لهذا حاولت آبل تكريمه لما قدمه لشركة آبل أولا، وللعالم جميعا ثانيا، وذلك بتسمية أبرز معالم آبل بارك على اسم ستيف جوبز.

آبل بارك سيكون كبيرا جدا ومذهلا لدرجة أنه ؟

حرصت آبل على جعل مقرها الجديد آبل بارك كبيرا لدرجة أنه سيكون:

  • يسع أكثر 13 ألف موظف.
  • مبنى رئيسي ومبان فرعية.
  • مباني للبحث والتدريب والتطوير.
  • سيضم أكثر من 9 آلاف شجرة مقاومة للتصحر.
  • لا يحتاج إلى تكييف ولا إلى تدفئة لمدة 9 أشهر في السنة.
  • سيقوم بتحويل أكثر من 5 ملايين قدم مربع من الخرسانة والإسفلت إلى مساحة خضراء بالكامل.
  • الاعتماد على الزجاج المنحني، حيث لا توجد قطعة زجاج مستقيمة في هذا المقر.
  • الاعتماد على الطاقة الشمسية في توليد الطاقة.
  • يضم نوادي ترفيه خاصة بالموظفين.
  • متجرا كبيرا خاصا بعرض منتجات آبل.
  • مركزا للزوار والسياح.

وفق الحسابات، فإن مقر آبل الجديد، يسع أكثر 35 طائرة بويينغ 747s، وهي كبيرة الحجم، وهذا دليل على حجم المقر، والذي كما ذكرت آبل أنه يتربع على مساحة 175 فدانا.

صور وتفاصيل مقر آبل الجديد - الافتتاح عن قريب بتصميم مذهل
صور وتفاصيل مقر آبل الجديد – الافتتاح عن قريب بتصميم مذهل

الاعتماد على الطبيعة، مكان مريح للموظفين، ومذهل للزوار والسياح !

تسعى آبل من خلال مقرها الجديد جعله أحد أفضل الأماكن في العالم من حيث الاعتماد على الطاقة النظيفة أو الخضراء أو البديلة، فباعتماده على الطاقة الشمسية، يمكن للزجاج في مقر آبل توليد ما يوازي 17 ميغاواط.

فضلا عن ذلك، تسعى آبل لجعل المقر مريحا لموظفيها، فالمساحات الخضراء التي في المقر بالإضافة إلى البركة المائية التي في وسطه، والنوادي والممرات المخصصة للمشي وممارسة الرياضة، كل هذا سيزيد من شعور الموظفين بالراحة والاستجمام، ويساعدهم على الإبداع حتما.

أكثر من ذلك، آبل تسعى لجل مقرها الجديد وجهة سياحية، حيث كما ذكرنا سيتوفر آبل بارك على مركز خاص للزوار، مع متجر مخصص لعرض منتجات الشركة، بالتالي نعتقد أن آبل لن تجعل الدخول مجاني لمقرها حتما :)

موعد الافتتاح الرسمي:

أكدت آبل أنها ستقوم بافتتاح المقر الجديد رسميا خلال شهر أبريل القادم، حيث سيتم نقل ما عدده 12 ألف موظف، لكن سيستمر ذلك على مدار 6 أشهر، وخلال ذلك ستواصل الشركة المسؤولة عن إنشاء وبناء المقر العمل من أجل إكمال باقي الأعمال مثل بناء باقي المباني، وإكمال تشجير الأراضي داخل المقر.

قبل الختام، إليكم مقطع فيديو يوضح تقدم الأشغال، وأين وصلت آبل في بناء المقر الجديد، وذلك خلال الشهر الحالي فبراير:

ما رأيكم بمنى آبل الجديد؟  هل تعتقد أنه سيكون مظهر قوة الشركة ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫13 تعليقات

  1. السلام عليكم
    شكرا لجهودكم الرائعة

    اول امس نشرتم رابط لا يعمل لبرنامج تغيير و تسجيل الصوت

    ارجوا حل المشكلة وتزويدنا برابط آخر

    شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق