تقارير أبل

تحديث iOS 10.3 قادم قريباً – و هذه أبرز المزايا المتوقعة !

تعمل آبل حالياً على تحديث جديد لنظام iOS سيتم الإعلان عنه خلال شهر يناير بحسب تقارير صحفية تداولت تلك التسريبات نقلاً عن مصادر داخل الشركة . التحديث الجديد سيكون iOS 10.3 ، و إليكم أبرز المزايا المتوقع قدومها في هذا التحديث .

تحديث iOS 10.3 قادم قريباً - و هذه أبرز المزايا المتوقعة !
تحديث iOS 10.3 قادم قريباً – و هذه أبرز المزايا المتوقعة !

ميزة الوضع الليلي Theatre Mode (أو Dark Mode )

تشير التقارير أن تحديث iOS 10.3 سوف يأتي بعدد من المميزات على رأسها ميزة الوضع الليلي Dark Mode ( أو Night Shift ) و ستعطيها آبل اسماً جديداً هو Theatre Mode أو الوضع المسرحي ، أياً كانت المسميات المهم الفائدة الفعلية لتلك الميزة .

هذه الميزة كانت من المفترض أن تأتي مع نظام iOS 10 لكن لسبب ما غابت عن الإصدارات التجريبية و الرسمية للنظام حتى الآن ، يبدو أن تلك الميزة سوف تعود مجدداً و تشق طريقها نحو نظام iOS 10 من خلال هذا التحديث الفرعي المنتظر ، و لكن ما هي تلك الميزة أصلاً و كيف تعمل ؟

تحديث iOS 10.3 قادم قريباً - و هذه أبرز المزايا المتوقعة !
تحديث iOS 10.3 قادم قريباً – و هذه أبرز المزايا المتوقعة !

حالياً واجهة المستخدم الخاصة بنظام iOS ساطعة جداً ، لأن الخلفيات المستخدمة في النظام و التطبيقات بيضاء و على درجة عالية من التباين . هذه الخلفيات البيضاء الساطعة شديدة التباين عملية جداً عند استخدام الجهاز في ضوء النهار و ظروف الإضاءة الطبيعية ، أما أثناء الليل مع الإضاءة المنخفضة أو المعتمة تماماً يصبح هذا الأمر عيباً لا ميزة ، لأن الإضاءة الشديدة الناجمة عن الخلفيات البيضاء تسبب إجهاداً للعين و كذلك اضطرابات في النوم و الساعة البيولوجية ، لأن الدماغ ينخدع بتلك الإضاءة و يتعامل معها كما لو كانت أضواء نهارية .

تحديث iOS 10.3 قادم قريباً - و هذه أبرز المزايا المتوقعة !
تحديث iOS 10.3 قادم قريباً – و هذه أبرز المزايا المتوقعة !

ميزة الوضع الليلي – أياً كان اسمها – من المفترض أنها تحل هذه المشكلة ، و ذلك من خلال تحويل لون الخط المستخدم في الواجهة إلى اللون الأبيض بدلاً من الأسود بينما تتحول الخلفية البيضاء إلى اللون الأسود ، و بالتالي يقل الضوء الصادر عن الشاشة و يصبح الجهاز ملائماً أكثر للرؤية الليلية و يقلل إجهاد العين .

حل مشكلة البطارية المزمنة !

التحديثات الأخيرة لنظام iOS 10 جلبت معها مشاكل في البطارية مع بعض المستخدمين مثل الاستنزاف السريع للطاقة ، و توقف الهاتف عن العمل عند وصول نسبة الشحن إلى نحو 30% ، المشكلة ظهرت على نطاق واسع مع تحديث iOS 10.1.1 ، و لم يكن هناك تحسناً ملحوظاً مع تحديث iOS 10.2 الأخير بل على العكس اشتكى البعض من تفاقم المشكلة .

في تحديث iOS 10.2 الأخير ضمنت آبل أداة لمراقبة أداء البطارية تسمى Battery Diagnostic Tool لجمع المعلومات بشأن تلك المشكلة ، و من المنتظر أن يتم حل المشكلة بشكل أكثر حزماً مع هذا التحديث المنتظر .

من المتوقع أن يتم إطلاق النسخة التجريبية الأولى من تحديث iOS 10.3 خلال النصف الأول من شهر يناير على أن يتم إطلاق النسخة الرسمية في وقت لاحق  ، و سنوافيكم بمعلومات أكثر حول التحديث فور صدوره .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫33 تعليقات

  1. ذبحونا بالتحديثات الغبية والنظام ماتغير فيه شي جذري مجرد تحسينات لا تجدي ولا تقدم ولا تأخر حتى نظام الوديجت تافه وواجهة المستخدم نمطية

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أبل بدأت بالفشل مافي تحديثات زي الناس
    كل تحديث اقبح من الي قبله ابي ادري بس
    ابل وش تقدم ..؟
    يأخذون فلوسنا ولا يقدمون شي
    التحديثات سيئ جدا جدا

  3. إلي يسأل عن أرسال الفيديوهاات علا شكل روابط برودكاست بالواتس أب.
    الطريقة سهله:
    أدخل علا جوجل واكتب مركز تحميل الصور والفيديو( Top4top)
    وأرفع أي صورة أو مقطع فيديو من جهازك وشارك ﺑہّ مواقع التواصل الاجتماعي واحبابك :: وواتس :: توتو :: نونو :: سق :: والسوشل ميديا علا شكل روابط.
    دعواتكم …،

    1. بعد التحية والتقدير
      عملية الجل بريك يخلي الايفون خالي من الحماية لكن في برامج اذا بغيتها تدخلي عليها وتخلي الايفون بشكل حلو وامن

  4. سلام عليكم
    مداخلتي ليست دعاية وانما حقيقة انا استخدم اجهزة ابل ومدمن عليها وبرضوا مستخدم لاجهزة سامسونج ولكن ..
    جربت جهاز هواوي ميت 9 بصراحه جهاز خرااافي واتوقع في القريب راح تكون هواوي افضل الشركات بس يحتاج شوي وقت وبالتوفيق للجميع ..،

    1. هو فين هوفين هوفين احنا مستنيين بقلنا سنه وابل شغاله كل شهر تحديث مالوش تلاتين الف جزمه والواحد زهق من شكل أم التليفون وان شاء الله مصيره فى مقلب زباله

  5. ارجو ايجاد حل لاستزاف البطاريه والله تعبنا وكرهنا الايفون بسبب التحديثات الاخيره لكن للاسف دون جدوى

  6. التهنيييييييييييييييييييق والله طفشني لدرجة اني ودي اكسر الجوال ما ادري معي المشكلة بس ولا في ناس تشاركني
    السالفة

  7. البطارية عندي انعدمت من التحديثات يطفي الجهاز وباقي فيه 10‎%‎ واحياناً اكثر بغيت اغير البطارية وقالي صاحب المحل هذا من التحديث الاخير ابل مشكلتها الكبرى استنزاف البطارية اذا ماحلت المشكلة راح تخسر كثير من عملاءها

  8. أرجو من أبل نزول تحديث جديد للايفون 4s لان اخر تحديث كن في شهر 8 الاصدار9.3.5 نتمني إصدار جديد يحل جميع الأخطاء وبالأخص البطاريه

  9. اتمنى اضافة
    1-اغلاق البرامج دفعة واحدة
    2-اظهار علامة اغلاق الجرس او الصوت بالقرب من البطارية بشكل دائم عند كتمان الصوت
    3-اضافة صف رابع للاحرف بحيث تكبر الحروف ويقل الخطا

  10. شي جميل كان ودي يضيفوه من قبل ميزة الوضع الليلي كانت فقط بالجلبريك يمكن استخدامها اتمنى تطبيقها في جميع البرامج خاصه watsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى