تقارير أبل

ما هي المزايا الجديدة في تحديث iOS 10.3 القادم قريباً ؟

كما أكدنا لكم ونزيد، شركة آبل تحرص تمام الحرص على الإصدار العاشر أو iOS 10، حيث وفي كل شهر تقريبا تدعمه بتحديث فرعي جديد، وها هي ذي تستعد أيضا لإطلاق إصدار فرعي جديد، وهو iOS 10.3 ؟!

ما هي المزايا الجديدة في تحديث iOS 10.3 القادم قريباً ؟
ما هي المزايا الجديدة في تحديث iOS 10.3 القادم قريباً ؟

كما يعلم الجميع، فإن آبل قامت بإطلاق التحديث الفرعي iOS 10.2.1، وهو التحديث الذي لم يجلب أي مزايا جديدة، فقط تحسين أخطاء لم توضح آبل ما هي، وكذلك تحسينات أمنية تخص بعض الثغرات التي وضحتها آبل في صفحة التحديث الأمني الخاص بذلك الإصدار.

أكدنا لكم أن آبل لن تتوقف عند ذلك الحد، وها هي ذي تطلق النسخة التجريبية الأولى من الإصدار الفرعي iOS 10.3، وهو الإصدار الذي سيجلب معه بعض المزايا التي نود أن نخبركم بها، لكن أولا دعونا نشرح لكم ما معنى النسخة التجريبية.

ما معنى النسخ التجريبية ؟

تقوم جميع الشركات ومن بينها آبل بإطلاق نسخة تجريبية من أنظمة التشغيل، توفرها للمطورين، والهدف من ذلك هو تجريبها، اكتشاف الأخطاء، وكذلك حتى يكون للمطورين القدرة على تحديث تطبيقاتهم وخدماتهم للتوافق مع الإصدار الجديد.

وقد تستمر هذه النسخ التجريبية فترة عدة أسابيع، قبل القيام بإطلاق النسخة التجريبية العامة، والتي يمكن لبعض المشتركين في برنامج التجريب الخاص بأنظمة آبل تنزيلها، وتجريبها، وذلك يتيح لشركة آبل أيضا القدرة على اكتشاف الأخطاء وتصحيحها، قبل القيام بإطلاق النسخة النهائية لجميع المستخدمين، لذا فإن النسخة التجريبية الحالية تحمل الاسم iOS 10.3 beta 1، وهو النسخة الأولى التجريبية، ومن المتوقع أن تلحقها عدة نسخ تجريبية قبل إطلاق النسخة العامة.

المزايا الخاصة بالإصدار iOS 10.3 beta 1:

مزايا iOS 10.3
مزايا iOS 10.3

ميزة الكشف عن مكان سماعات AirPod !

الميزة الأولى التي وفرتها آبل هي التعرف على مكان سماعات AirPod، حيث يمكن للمستخدم حاليا من خلال تطبيق Find My iPhone إيجاد جميع الأجهزة المسجلة باسمه، ومنها السماعات اللاسلكية، فباعتبار حجمها الصغير، قد ينسى أين وضعها، ومن خلال هذه الميزة يستطيع التعرف على مكانها، تشغيلها عن بعد، إيقاف السماعة اليمنى أو اليسرى كما يريد، أو إيقاف تشغيلها كليا.

ميزة الحساب الكامل في الإعدادات
ميزة الحساب الكامل في الإعدادات

ميزة الحساب الكامل والخصوصية في الإعدادات

من المزايا الجميلة التي وفرتها آبل في iOS 10.3، إمكانية الوصول إلى حسابك الخاص من خلال الإعدادات، بحيث تجده في أول القائمة، وبالدخول إليه، يمكنك إعادة التحكم بعدة . تفاصيل:

  • إسم الحساب، أرقام الهواتف، والإيميل.
  • التحكم في كلمة السر والأمان.
  • إدارة المدفوعات وعنوان الشحن.
  • قسم خاص بالأيكلاود.
  • التحكم في إعدادات الأيتونز والأبستور.
  • التحكم في إعدادات المشاركة المنزلية.

الهدف من هذه الميزة تسهيل وصول المستخدم إلى قسم الأمان والخصوصية، بعيدا عن الشكل القديم حيث كان يجب عليه للوصول إلى هذه المزايا المهمة التنقل من تبويب إلى آخر عدة مرات.

ميزة الرد على التقييمات في متجر التطبيقات
ميزة الرد على التقييمات في متجر التطبيقات

إمكانية الرد على تقييمات العملاء في متجر التطبيقات

المقصود بالتقييمات هنا، تلك النجوم والتعليقات التي تجدها في متجر التطبيقات والتي تخص أي تطبيق، والتي تقرر جودة التطبيق من خلال آراء المستخدمين، الآن ومع الإصدار iOS 10.3، سيصبح بإمكان المطورين الرد على شكاوى، آراء المستخدمين ضمن قسم التقييمات، وهذا يساعد المطور على تصحيح وجهات النظر، ويحسن من تقييم وتطوير التطبيقات.

هذه الميزة غير واضحة بشكل جيد، أي لا نعرف كيف ستعمل، فآبل لم تكشف الكثير، وهل ستكون متاحة للجميع أو بطريقة محدودة، كل ما علينا هو الانتظار حتى تصل الميزة بشكل رسمي ويتم تجريبها في النسخة النهائية للتعرف عليها بشكل أفضل.

إحصائيات ملونة لاستهلاك السعة التخزينية في الأي-كلاود
إحصائيات ملونة لاستهلاك السعة التخزينية في الأي-كلاود

إحصائيات ملونة لاستهلاك السعة التخزينية في الأي-كلاود

كما يظهر في الصورة السابقة، أتاحت آبل في الإصدار 10.3 التجريبي، إمكانية استعراض استهلاك السعة التخزينية بالألوان، حيث سيعرف المستخدم ما هو المحتوى الذي يستهلك السعة الأكبر ضمن خدمة الأيكلاود، ومن خلال ذلك يمكنه إعادة التحكم فيه بشكل أفضل.

معرفة حالة الطقس الساعية من خلال تطبيق الخرائط
معرفة حالة الطقس الساعية من خلال تطبيق الخرائط

معرفة حالة الطقس الساعية من خلال تطبيق الخرائط

أيضا يمكن لمستخدمي تطبيق خرائط آبل ومن خلال ميزة 3D Touch معرفة حالة الطقس الساعية، أي كيف سيكون الطقس خلال كل ساعة إن شاء الله، طبعا يخص المكان الذي أنت متواجد فيه أو تريد الذهاب إليه.

إضافة ويدجت لتطبيق Podcasts
إضافة ويدجت لتطبيق Podcasts

إضافة ويدجت لتطبيق Podcasts

من المزايا الجديدة، قيام آبل إضافة ويدجت لتطبيق Podcasts، حيث يمكن لمستخدمي ومحبي البودكاست الوصول السريع إلى المحتوى من خلال الوديجت، ضمن مركز الإشعارات بكل سرعة وسهولة.

سيري تعطيك نتائج مباريات لعبة Cricket
سيري تعطيك نتائج مباريات لعبة Cricket

سيري تعطيك نتائج مباريات لعبة Cricket

ضمن الإصدار التجريبي الجديدة، ستتمكن سيري من إفادتك بنتائج مباريات لعبة كريكت أو Cricket، لمن يحب ويتابع هذه اللعبة، ستتمكن بسهولة من سؤال سيري عن تفاصيل هذه اللعبة ومعرفة النتائج والإحصائيات.

مزايا أخرى في الإصدار iOS 10.3:

  • دعم نظام الملفات (APFS): في هذا النظام الجديد في إدارة الملفات، والذي ابتكرته آبل، يمكن تشفير الملفات، التحكم في تموضعها بطريقة أفضل.
  • التقليل من مؤثرات مواقع الويب: حيث أتاحت آبل إمكانية الحد من المؤثرات أثناء تصفح المواقع عبر سفاري، مما يتيح التقليل من استهلاك المعالج والرام، وكذلك كمية البينات وتسريع التصفح.
  • التحكم في أجهزة المنزل أو HomeKit: حيث يمكن للمستخدم ضبط المزيد من الأجهزة المنزلية الذكية والتحكم بها.
  • إضافة وضع المسرح أو Theatre mode: حيث يمكن الحصول على زر التفعيل والإلغاء في مركز التحكم، آبل لم تكشف عن الميزة، لكن تسريبات قوية أكدت تواجدها في الإصدار iOS 10.3

فيديو يستعرض مزايا تحديث iOS 10.3 الجديد

نذكركم مرة أخرى أن تحديث iOS 10.3 متوفر فقط حالياً للمطورين، أما النسخة النهائية التي تصدر لعامة المستخدمين فسيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة دون تحديد وقت معين.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫13 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى