تطبيقات واخبار عامة

قائمة بأسرع 10 هواتف ذكية لعام 2016 – تعرف عليها ؟

التحدي كبير بين شركات تصنيع الهواتف، فهي تتنافس من أجل تقديم أفضل الهواتف من حيث التصميم، والأهم المزايا التقنية، والتي في النهاية تتحكم في سرعة الجهاز، وقدرته على تقديم الأداء الجيد، وبطبيعة الحال، هذا الأداء يختلف من جهاز إلى آخر، واليوم معنا تقرير يشمل أفضل 10 هواتف خلال عام واحد.

قائمة بأسرع 10 هواتف ذكية لعام 2016 - تعرف عليها ؟
قائمة بأسرع 10 هواتف ذكية لعام 2016 – تعرف عليها ؟

كان العام 2016 من أكثر الأعوام تنافسية بين الشركات، شهد الكثير من الأجهزة، وتنافست معظمها حول المزايا التقنية، ولعل أبرز ما لاحظناه، إطلاق العديد من الشركات هواتف تقوم على المزايا التقنية التالية:

  • معالجات أسرع، أصغر، بتقنيات حديثة.
  • شاشات عالية الدقة، وتغطي نسبة كبيرة من مساح الواجهة الأمامية.
  • رام (ذاكرة عشوائية) بسعة مثل 6 جيجا.
  • بطاريات أكبر من 4000 ميلي أمبير.
  • كاميرات مزدوجة

هذه أبرز المزايا التقنية التي جلبتها هواتف 2016، فمعظم الهواتف الرائدة تأتي بهذه المزايا القوية، لكن يمكن التأكيد على أن أبرز عناصر قوة أي هاتف، المعالج ومدى قدرته على تقديم أداء جيد، وكذلك الرام أو الذاكرة العشوائية، وسعتها الكبيرة التي تسمح للمعالج بتقديم الأداء الجيد، أكثر من هذا، قدرة الشركة على جعل هذه المزايا التقنية متوافقة مع نظام تشغيل قادر على إدارة هذه المزايا كلها وتقديم الأداء الجيد.

من هنا كان اختلاف أداء هذه الهواتف، رغم امتلاك أكثرها لنفس المعالج وسعة الرام، لكن كان الاختلاف كبيرا من حيث قدرة نظام التشغيل على تقديم الأداء الجيد، وهذا ما كشفته اختبارات منصة اختبار الأداء AnTuTu، والتي كشفت لنا عن قائمة بأسرع 10 هواتف ذكية لعام 2016، والتي هي كالتالي:

قائمة بأسرع 10 هواتف ذكية لعام 2016 - تعرف عليها ؟
قائمة بأسرع 10 هواتف ذكية لعام 2016 – تعرف عليها ؟

يبدو أن هذه القائمة تنافسية جدا، لكن لم نجد فيها أي هاتف من شركات مثل سامسونج أو LG أو HTC أو سوني، وقد شملت القائمة الهواتف التالية:

  1. الأيفون 7 بلس
  2. الأيفون 7
  3. OnePlus 3T
  4. LeEco Le Pro 3
  5. Moto Z
  6. OnePlus 3
  7. Xiaomi Mi 5s
  8. Asus Zenfone 3
  9. Xiaomi Mi 5s Plus
  10. ZTE Axon 7

التفوق دوما لأجهزة الأيفون !

بالنسبة لأجهزة آبل، فالحديث عنها ضمن ترتيب أفضل الهواتف الذكية لا يحتاج أي تفاصيل، فمنذ سنوات مضت وآبل تسيطر على المرتبة الأولى، وذلك بفضل حرصها على توفير المعالج السريع، ولكن يبقى نظام التشغيل هو النقطة الفاصلة التي تمكن أجهزة آبل من التفوق دوما.

أين هي سامسونج ؟ ولماذا التفوق للهواتف الصينية ؟

باختصار هواتف سامسونج ولا HTC ولا هواوي استطاعت الحصول على مرتبة ضمن قائمة الهواتف العشر الأسرع خلال عام 2016، فمجموع نقاطها التي حصلت عليها من خلال مؤشر AnTuTu لم تسمح لها بالدخول ضمن هذا الترتيب، لكن في النهاية التفوق كان لمجموعة من الهواتف الصينية الرائدة، وهي مشهورة جدا وفعلا تقدم الأداء الجيد..

جوجل تدخل المنافسة في مراتب متأخرة:

فعلا، جوجل دخلت المنافسة، وحصلت على ترتيب جيد ضمن قائمة أفضل 10 هواتف أندرويد، وذلك من خلال الهاتفين جوجل Pixel وPixel XL، وهي بذلك تتفوق على باقي الشركات الكبيرة مثل سامسونج وهواوي، رغم أن جوجل أول مرة تدخل سوق الهواتف بأجهزة من تطويرها الخاص وإشارفها.

قائمة بأسرع 10 هواتف ذكية لعام 2016 - تعرف عليها ؟
قائمة بأسرع 10 هواتف ذكية لعام 2016 – تعرف عليها ؟

بالتالي فإن تفوق أجهزة الأيفون حرم جوجل من دخول القائمة، لكن لما كانت المنافسة منحصرة بين هواتف الأندرويد، استطاعت جوجل الحصول على المرتبة التاسعة والعاشرة على التوالي، وهذا مؤشر جيد على قدرتها تحقيق نتائج أفضل من جيل جديد من هواتفها المميزة.

ما رأيك في هذه النتائج ؟ هل تملك أحد هذه الأجهزة ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫13 تعليقات

  1. السلام عليكم اخواني والله زهقت من هذا التطبيق بالله عليك انا عندي في سوق الهواتف قرابة ١٢ سنة وتأتي أنت تكتب اسرع ايفون بالعالم شو رأيك أذا تكتب سبب تفوق اميركا هو في الايفون يعني ما بقى تضحك على عقول البشر الا في سرعة الايفون

  2. مع احترامي لجميع الآراء مافي مقارنه بالايفون
    الايفون راح يظل دائماً وابداً ف المقدمه ولاتحكم الا من تجربه وانا مستخدم الايفون من 2g إلى 7 بلص

  3. صراحة ان مستخدم لهاتفين الاول ايفون ٦اس وطبعاً الايفون غني عن التعريف……
    والثاني شاومي ريدمي صراحة هذا الجهاز جبار بكل المقاييس صراحة انصحكم بهذا الجهاز من ناحية استخدام وبطارية وتعدد الشرائح بالاضافه الى مزايا اترك لكم استكشافها خاصه لمحبي الخصوصيه !!!!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق