تطبيقات واخبار عامة

الهواتف الذكية الأكثر قابلية للتصليح خلال عام 2016 !

لا يذهب الناس لأي مكان دون اصطحاب هواتفهم الذكية في جيوبهم ، و في حقائبهم أو في أيديهم و برغم حرصهم الشديد عليها إلا أن الهواتف الذكية أكثر عرضة للكسر و التلف أكثر من أي أجهزة أخرى ، و تشير الإحصائيات إلى أن 50% من مستخدمي الهواتف الذكية قد كسروا الشاشة لمرة واحدة على الأقل !

الهواتف الذكية الأكثر قابلية للإصلاح خلال عام 2016 !
الهواتف الذكية الأكثر قابلية للإصلاح خلال عام 2016 !

“القابلية للإصلاح” معيار مهم قبل شراء الهاتف الذكي

عندما يقبل المستخدم على شراء هاتف ذكي عادة ما يضع في اعتباره المزايا و الموصفات و السعر كأهم العوامل التي يعتمد عليها في قراره باقتناء هذا الهاتف أو ذاك . من الجيد أيضاً الالتفات إلى قابلية الهاتف للإصلاح إذا ما تعرض لأي ضرر مستقبلاً ، و هذا أمر وارد جداً ، فالهواتف الذكية رغم ارتفاع أسعارها تبدو هشة و ضعيفة للغاية أمام أقل أنواع الضرر .

موقع iFixit الشهير المتخصص في صيانة الهواتف الذكية نشر قائمة بأكثر الهواتف الذكية قابلية للإصلاح ( و أقلها أيضاً ) بعد عمليات التفكيك و التركيب التي أجراها على أشهر الهواتف التي صدرت خلال عام 2016 ، و تقييم كل هاتف على حدى على مقياس من 10 درجات اعتماداً على معايير مختلفة مثل : قابلية البطارية و الشاشة للاستبدال ، سهولة عملية فتح الجهاز و الوصول إلى مكوناته ، كمية المواد اللاصقة المستخدمة في تجميع المكونات و غيرها .

LG G5 الهاتف الأكثر قابلية للإصلاح خلال عام 2016

هاتف LG G5 أتي على رأس القائمة التي أصدرها موقع iFixit مسجلاً 8 نقاط (من أصل عشرة) ، فبطاريته قابلة للإزالة و المكونات الداخلية موضوعة بشكل يسهل الوصول إليها ، مع إمكانية تفكيكه و إعادة تجميعه دون إحداث ضرر .

الهواتف الذكية الأكثر قابلية للإصلاح خلال عام 2016 !
LG G5 الهاتف الذكي الأكثر قابلية للإصلاح خلال 2016

أما في المركز الثاني فلدينا هواتف Google Pixel و Google Pixel XL و كذلك هواتف آبل iPhone 7 و iPhone 7 Plus و التي حصلت على 7 درجات ، حيث يسحب لتلك الإصدارات الجديدة من الآيفون سهولة استبدال الشاشة في حالة كسرها و البطارية في حالة تلفها ، الأمر ذاته مع هاتف iPhone SE لكن قد يحدث قطع في كابل مستشعر البصمات Touch ID ما جعله يحصل على ستة نقاط فقط .

الهواتف الذكية الأكثر قابلية للإصلاح خلال عام 2016 !
الهواتف الذكية الأكثر قابلية للإصلاح خلال عام 2016 !

Galaxy S7 في ذيل القائمة !

هاتفا Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge أفضل هواتف سامسونج خلال عام 2016 و أكثرها مبيعاً ، لكنه أتي في ذيل القائمة كأقل الهواتف الذكية قابلية للإصلاح و ذلك بسبب التصميم الزجاجي الخارجي للهاتف و الاستخدام المفرط للغراء في تجميع المكونات الداخلية ما يجعل عملية فتحه و إصلاحه صعبة للغاية .

الهواتف الذكية الأكثر قابلية للإصلاح خلال عام 2016 !
Galaxy S7 الهاتف الذكي الاقل قابلية للإصلاح !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫3 تعليقات

  1. وهل تعتقدون كذلك أن ابل ربما تسعى في الإصدارات المقبلة للايفون ان تتجه الى الأجهزة التي لا يمكن إصلاحها !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى