تقارير أبل

أبرز المميزات الجديدة والرائعة في تحديث iOS 10.2 – تعرّف عليها !

أطلقت آبل رسمياً تحديث iOS 10.2 و هو يعتبر أحد أكبر التحديثات الفرعية لنظام iOS ، نظراً لكم المزايا الكبيرة الذي يأتي بها ، و كذلك المشاكل التي يقوم بحلها ، و في هذا المقال سوف نستعرض ابرز مميزات تحديث iOS 10.2 ، و بإمكانك الإطلاع على كافة التغييرات في التحديث و التي ذكرناها إجمالاً في هذا المقال .

أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2
أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2

حفظ إعدادات الكاميرا

Preserve Settings خيار جديد سوف تجده في الإعدادات الخاصة بالكاميرا ، و هو يمكنك من الاحتفاظ بآخر وضع تصوير قمت باستخدامه ، و آخر فلتر استعملته ، و كذلك الإعدادات الخاصة بالتقاط الصور الحية . عند تفعيل خيار Preserve Settings ، و فتح تطبيق الكاميرا لاحقاً سوف تجده مضبوطاً على آخر الإعدادات التي قمت بها في آخر مرة استخدمت فيها التطبيق ، و ليست الإعدادات الافتراضية ، هذا يوفر لك الكثير من الوقت و يساعدك على التقاط الصور بسرعة دون الحاجة كل مرة إلى إعادة ضبط التطبيق .

أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2
أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2

يمكنك تفعيل هذه الميزة الجديدة باتباع المسار الآتي : الإعدادات Settings > الصور و الكاميرا Photos & Camera > ثم Preserve Settings ، و بإمكانك تخصيص الخيار باختيار الإعدادات التي تود الاحتفاظ بها في تطبيق الكاميرا .

تأثيرات شاشة جديدة عبر تطبيق iMessage

تأثيرات الشاشة الخاصة بتطبيق المحادثة iMessage الآن أصبحت أكثر مع تحديث iOS 10.2 ، حيث أضافت آبل تأثير : “الاحتفال ، و الحب” كما هو موضح بالصورة ، و بإمكانك إرفاق تلك التأثيرات مع الرسائل لتظهر على شاشة المستقبل عند قراءتها .

أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2
أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2

أكثر من 70 وجه تعبيري “إيموجي” جديد

أضافت آبل الكثير من الوجوه التعبيرية “الإيموجي” الذي يزيد عددها عن السبعين ، كما قامت بإعادة تصميم البعض الآخر . الإيموجي الجديدة تضم حيوانات و آكلات و مهن و غيرها ، و يمكنك استكشافها من خلال لوحة المفاتيح الخاصة بالنظام .

أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2
أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2

تحديثات جديدة في مشغل الصوتيات

حصل مشغل الصوتيات على بعض التغييرات مع تحديث iOS 10.2 ، أول ما يلفت الانتباه منها أنه بعد إجراء التحديث و فتح التطبيق لتشغيل أحد المقاطع الصوتية ستجد رسالة في نافذة منبثقة مفادها أنه بإمكانك إظهار زري “الإعادة Repeat” و “التبديل Shuffle” من خلال السحب لأعلى ، و ستلاحظ فعلاً ظهورهما بعد السحب ، و كذلك ستلاحظ وجود تصميم جديد لتلك الأزرار .

أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2
أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2

أيضاً إذا كنت تمتلك عدد كبير من قوائم التشغيل Playlists ، يمكنك الآن ترتيبها بحسب نوع الملفات الصوتية الموجود بها أو اسمها أو تاريخ إنشائها . ستجد خيار Sort أعلى الشاشة عند فتح قوائم التشغيل Playlists الخاصة بك . جدير بالذكر أن هذا الخيار كان متوفراً فقط سابقاً للألبومات و المقاطع الصوتية فقط .

أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2
أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2

ميزة أخرى أعادتها آبل إلى مشغل الصوتيات ألا و هي تقييم المقاطع الصوتية باستخدام النجوم Star Rating ، و يمكنك تفعيلها من الإعدادات (Settings > Music > Show star rating) .

أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2
أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2

تطبيق مصغر “ويدجت” خاص بالفيديو !

بالنسبة للذين يفضلون استخدام التطبيقات المصغرة Widgets ، سيكون لديهم Widget جديد خاص بتطبيق الفيديو يقوم بعرض الأفلام و مقاطع الفيديو الموجودة على الجهاز و عند الضغط عليها تشتغل تلقائياً .

أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2
أبرز المميزات الجديدة في تحديث iOS 10.2

هناك مزايا جديدة خاصة بتطبيق التلفاز TV ، و تطبيق الأخبار ، و بعض المزايا الأخرى المقتصرة فقط على مناطق جغرافية بعينها و ليست متوفرة داخل الوطن العربي ، لذا أثرنا عدم التطرق إليها ، لكن على أي حال يمكنك الإطلاع على كامل التغييرات في تحديث iOS 10.2 من هنا .

شاركونا بآرائك و انطباعاتكم حول التحديث الجديد عبر التعليقات :)

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫58 تعليقات

  1. انا مازلت على إصدار 9.3.5 ومرتاح جداً جداً ومابحدث ل10 الا لما يستقرو على تحديث صالح للاستخدام.. مو من مشكلة الى مشكلة اعظم كأنهم يعذبونا..
    فالافضل كذا ماااتحدثو اي شي جديد
    ((اصبر على مجنونك لا يجيك أجن منه))

  2. الاخ خالد
    للعودة للتحديث السابق يمكنك عمل ذلك بشبك الجهاز على الايتونز من خلال الكمبيوتر والعودة من خلال الى اخر تحديث او باك اب انت عملته.

  3. صباح الخير
    لاأحد يحدث يااخوان والله أني جاد حسبي الله ونعم الوكيل عليهم بعد التحديث صار جهازي يطفي ويشتغل الله لا يوفقهم جهازي ايفون 6

  4. السماعة جداً فاشله
    جهاز الآيفون ٧ فاشل ، الآيفون فقدت تميزها امام الجالاكسي
    الصوت بيعلّق وبيطلع صوت وشه وتقطيع ولازم تطفي الجهاز وتشغله كل فترة حتى يروح التقطع والوشه تبع الصوت .. سماعة الاذن بتفصل الصوت عكيفها !!
    دايماً معي جهاز آيفون وجهاز جالاكسي لحد ما انكسر الآيفون ٤ بلس تبعي وانقطعت عن الآيفون .. رجعت بعد غياب للآيفون ٧ بلس وكإني كبيت فلوسي بالزباله !!! الجالاكسي نوت ٣ احلى منه !!
    يا ريت الابل تسكر وتفتح محل شاورما أحسن

    1. انا كانت عندي مشكلة تقطيع الصوت ايفون ٧ بلس لكن بعد التحديث الجديد تم حلها
      هل بعد التحديث رجعت المشكله معاك؟

    2. انا كانت عندي مشكلة تقطيع الصوت ايفون ٧ بلس لكن بعد التحديث الجديد تم حلها
      هل بعد التحديث رجعت المشكله معاك؟

  5. الحمدلله انا جهازي بعده على الاصدار10.0.2 البطارية طبيعية والحمدلله مافي اي مشاكل
    انتو استعجلتو بالتحديث وهاد الشي غلط

  6. الحمد لله. لم احدث النظام

    وشكراً لتعليقاتكم. استفدت منها بعدم التحديث والتريث لحين حل مشكلة البطارية

  7. اولا شكرًا — الى متى نقول البطارية البطارية يا أبل انتم كبار ولا يعصي عليك البطارية

  8. كل مره تحديث لكن مااشوف فيه تحديث للمشاكل الي نعاني منها
    مثل ماتظهر الاسماء احيانا يوم تحط اي حرف فيه خانة البحث
    احيانا اسكر المبايل ويشتغل بروحه
    والسماعه الاصليه ماله احيانا ماتسمه الصوت لازم تشل السماعه وترجع تركبها نبغي حل

  9. شركة عنصرية حتى بالتحديثات ناس وناس ؟ عموما لم احدث جهازى بعد حتى تنتهى كوارث التعليق والبطارية والثغرات الأمنية؟

  10. لو سمحتوا بدّي اعرف بالنسبة لتطبيق الطقس ما عّم يظهر عندي المنطقة الي انا موجودة فيها مع العلم أني مشغل خدمات الموقع افيدوني ولكم جزيل الشكر
    من فلسطين(جنين)

    1. ينصح بعدم التحديث لهذا الإصدار اذا كنت تنتظر الجيلبريك … ويمكنك الإقلاع على مقالة نشرت في هذا الموقع تتحدث عن هذا الأمر..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق